Connect with us

سينما وتلفزيون

فيلم عنصري يستهدف اللاجئين.. “أوميت أوزداغ”: أنا من موّل فيلم “الغزو الصامت”

Published

on

رئيس حزب “النصر” المعارض أوميت أوزداغ قال في تغريدةٍ له على حسابه الرسمي في تويتر فور اعتقال المتهمين الذين كانوا على صلة بالفيلم: “لقد طلبت منهم إنتاجه، وقمت بتغطية تكاليف الإنتاج، بعد أن وافقت على السيناريو”.

أعلنت المديرية العامة للأمن التركية، عن توقيف شخصين كانا على صلة بالتحريض ضد اللاجئين من خلال الفيلم القصير “الغزو الصامت” ، الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء وأحدث ضجة وسط الجماهير التركية بين مؤيد ومعارض لما يحويه الفيديو من تحريض ضد اللاجئين، لتنكشف على أثر ذلك حقائق جديدة، فمن يقف خلف هذا العمل “التحريضي” أو “العنصري” كما وصفه البعض؟.

“أوزداغ”: قمت بتموّيل الفيلم والموافقة عليه

وفي ذات السياق، أصدرت المديرة العامة للأمن بيان قالت فيه “إن الفيلم القصير “الغزو الصامت” يحتوي على معلومات مضللة تستهدف وجود اللاجئين في تركيا”. ليعلن بعدها رئيس حزب “النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ، أن الفيلم من تمويله وهو من وافق على إنتاجه.

وقال أوميت أوزداغ متباهياً بما سببه الفيديو من ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر، وذلك فور اعتقال المتهمين الذين كانا على صلة بالفيلم: “لقد طلبت منهم إنتاجه وقمت بتغطية جميع التكاليف، بعد أن قمت بالموافقة على السيناريو”.

من جهة أخرى، أعلن نائب وزير الداخلية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، “إسماعيل تشاتكلي”، على حسابه في تويتر، أنه سيتم رفع شكوى جنائية ضد كل من “أميت أوزداغ” و”سنان أوجان” و”بنجي باشر”، لنشرهم معلومات مضللة عن أعداد اللاجئين السوريين في تركيا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement