Connect with us

إسطنبول اليوم

ضبط ومصادرة نمر أبيض نادر في فيلا يملكها أجنبي بإسطنبول (فيديو)

Published

on

اكتشفت السلطات التركية شبل نمر بنغالي أثناء مداهمة إحدى الفيلات في منطقة سيليفري بإسطنبول. وكان الحيوان النادر المحظورة ملكيته في تركيا، يعيش في منزل مواطن أجنبي، إلى جانب قرد من فصيلة المكاك.

وصادرت قوات الدرك والمسؤولون من الفرع المحلي لمديرية الحدائق الوطنية، الحيوانين بعد تفتيش المنزل إثر تلقي بلاغ. وتم وضع الشبل في رعاية هيئة الحدائق الوطنية التي تشرف على مناطق حماية الحياة البرية بالمدينة.

وقالت السلطات إن المشتبه به “يخضع لإجراءات جنائية”، حيث يعاقب القانون التركي على ملكية مثل هذه الحيوانات الغريبة، وخاصة المهددة بالانقراض، بغرامات مالية.

ومن المقرر أن يُرسَل الشبل وقرد المكاك إلى حديقة الحيوانات في غازي عنتاب جنوب تركيا. ويتم إيواؤهم حالياً بشكل مؤقت في حديقة للحياة البرية وحديقة الحيوانات في بولونيزكوي في إسطنبول.

وفي حديثه للصحافة المحلية قال “جيم سانلي” مسؤول من حديقة حيوانات بولونيزكوي، إن النمور البيضاء نادرة جداً “ربما واحد من كل 10.000 شبل”، مضيفاً أنه سيتم تسليم النمر الأبيض الصغير قريباً إلى حديقة حيوانات لديها خبرة أكبر في التعامل مع مثل هذه الحيوانات البرية.

ويبلغ الشبل الأبيض من العمر حوالي 4 أو 5 أشهر، وهو مفصول عن والدته ويرضع من الزجاجة الأمر الذي قد يسبب له بعض المشاكل الصحية.

وأوضح “سانلي” أن نمور البنغال البيضاء لا يمكنها البقاء لفترة طويلة في البرية لأن لونها المميز يمنعها من التمويه بشكل صحيح لاصطياد الفريسة. وأضاف:”معظم النمور البيضاء في الأسر، وهي نادرة حقاً. وبحسب معلوماتي، لا يوجد نمر أبيض آخر في تركيا”.

وتولد النمور البيضاء بطفرة جينية تؤدي إلى تقليل التصبغ تُعرف باسم اللوسيزم، وهي تصيب أيضاً بعض الحيوانات الأخرى بما في ذلك الطيور، ولا تعرف منظمة الحيوانات البرية العالمية إلى الآن السبب الرئيسي وراء الطفرة الوراثية التي تصيب النمور البيضاء، وهناك العشرات من هذه الحيوانات في الأسر في جميع أنحاء العالم.

وتشجع بعض المتنزهات وحدائق الحيوان تزاوج النمور البيضاء، حيث تجذب ندرتهم المزيد من الزوار بالرغم من أن هذا ما يكون غالباً على حساب التشوهات وغيرها من المشاكل الوراثية.

وصنف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، القطط الآسيوية الكبيرة بأنها مهددة بالانقراض نظراً لوجود حوالي 3900 نمر فقط في البرية، لكن موقع الصندوق العالمي للحياة البرية يقول:” هناك حاجة إلى مزيد من العمل لحماية هذه الأنواع إذا أردنا تأمين مستقبلها في موائلها الأصلية”.

مضيفاً أنه “في بعض المناطق بما في ذلك معظم جنوب شرق آسيا، ما زالت النمور تعاني من أزمة ويتناقص عددها”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
إسطنبول اليوميوم واحد ago

فاجعة تهز إسطنبول.. وفاة طفلين أجنبيين غرقاً في بحيرة باشاك شهير

عربييوم واحد ago

الأمن السعودي يعتقل فتاة سورية لظهورها بمحتوى “مخل بالآداب” (فيديو)

أخر الأخباريوم واحد ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يعلق على إزالة اللوحات العربية

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الحكومة التركية تعلن خطة تقشفية مشددة.. طالع تفاصيلها

أخر الأخبار23 ساعة ago

أردوغان يفجر مفاجأة من العيار الثقيل:” ألف جريح من مقاتلي حماس يُعالجون في تركيا”

توزيع السوريين تركيا
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

بدلاً من الترحيل ..تركيا تعتزم وضع خطة تهدف لتوظيف المهاجرين السوريين

تصريحات اردوغان اليوم
اخبار تركيا بالعربييوم واحد ago

“خيالية تماما”.. تركيا ترد على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي

سعر الليرة التركية اليوم
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم الإثنين

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

“لا يشمل المهاجرين”.. قرار رئاسي يقضي بمعالجة الأجانب مجاناً يثير الجدل في تركيا

أخر الأخبار9 ساعات ago

رئيس حزب الشعب الجمهوري يرد على الانتقادات حول موقفه من اللافتات العربية والمهاجرين