Connect with us

صحة

خبير صحة يتوقع انخفاض الإصابات والوفيات بسبب كورونا نهاية الشهر الجاري

Published

on

توقع خبير صحة تركي انخفاض عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كوفيد 19 تدريجيًا وسط توقعات بانخفاض حالات الإصابة بالفيروس في نهاية هذا الشهر.

وقال البروفيسور مصطفى نجمي إلهان، عضو المجلس الاستشاري العلمي لفيروس كورونا بوزارة الصحة ، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسطنبول بدأ في الانخفاض.

واضاف إلهان في حديث لوكالة أنباء ديميرورين:” أعتقد أنه قد يكون هناك اتجاه هبوطي في الأناضول أيضًا. قد تنخفض الحالات قرب نهاية هذا الشهر. اتوقع انخفاض عدد الوفيات تدريجيا”.

وأوضح أن متحور ألفا بدأ لأول مرة في إسطنبول، أكثر المدن ازدحاما بالسكان والأكثر انفتاحًا على التأثيرات الخارجية. في الوقت الحالي انخفضت أعداد الحالات في إسطنبول، ووصلت الإصابات إلى مستوى معين في أنقرة، وقد تعود قريبا إلى الانخفاض.

وقال إلهان إن المواطنين الذين يختارون عدم التطعيم وعدم الامتثال للقواعد ، ويظنون أن متحور أوميكرون خفيف ، مخطئون.

وأضاف أن المتوفين بسبب الفيروس هم في الغالب فوق سن 65 ، أو يعانون من أمراض مزمنة ، أو غير محصنين أو لم يكملوا التطعيم. لو كنا نعيش في مجتمع غير محصن، لكان عدد القتلى قد ارتفع أكثر “.

وفي حديثه عن عقار Molnupiravir المضاد للفيروس، الذي يستخدم الآن للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأشخاص المعرضين للخطر ممن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، قال إلهان: “لقد بدأ استخدام دواء جديد في بلدنا. لكن من الأهمية بمكان عدم الإصابة بالفيروس على الإطلاق ، ومن المهم جدًا أن يتم التطعيم حتى لا يصاب به “.

وفيما بتعلق بعدم ارتداء القناع، أوصى الخبير التركي بالاستمرار في ارتداء الأقنعة في الأماكن المزدحمة ، مثل وسائل النقل العام ودور السينما والمسارح، وعدم ارتدائها في الأماكن الأقل ازدحامًا.

وأضاف “سيكون من الادق رؤية الارقام والاتجاه وتقييمها”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement