Connect with us

التقنية اليوم

أفضل سماعات JBL بلوتوث وسلكية في 2022 | دليل لكافة الفئات والأسعار

Published

on

صحيح أنّ سماعات JBL ليست اليوم بأفضل حال، وباتت متأخّرة لحدّ كبير في أرقام المبيعات والشعبيّة، بالأخصّ مع صعود أسهم Apple في هذا المجال وتعاظم قدرات شركات تصنيع السمّاعات الأخرى مثل Sony، لكنّها ما تزال اسمًا ذا قيمة عالية وضامنًا لمنتجات فائقة الجودة، ويدعمها بدرجة كبيرة واقع أنّها تحت مظلّة شركة Samsung بعد أن استحوذت تلك الأخيرة على مجموعة Harman التي تضمّ علامة JBL وAKG وغيرها من الشركات الأخرى.

إنّ السبب الأوّل والرئيسيّ الذي قد يجعلك تفكّر في اقتناء سماعة JBL هو تقديمها ـ غالبًا ـ لأفضل قيمة مقابل السعر في منتجاتها التي تشمل كلّ فئات السمّاعات، سواء الصغيرة في الأذن أو الكبيرة بأحدث التقنيّات، السلكيّة منها واللاسلكيّة. نقطة أخرى هامّة تتمثّل في توافقها التامّ مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل، فلا ترى بعض الميزات حكرًا لبيئة أو منصّة على حساب أخرى، ولن تتحطّم آمالك برؤية سمّاعتك الجديدة  غير ذات نفع مع هاتفك، مهما كان.

نورد إليك هنا تفصيلًا حول أفضل سماعات JBL يمكن شراؤها في الأسواق اليوم لكلّ المهام، لكن قبل ذلك، لا بدّ من التعريج على الفئات التي تُطلق وفقها الشركة سمّاعاتها، ما قد يساعدك في الاختيار ويختصر عليك الجهد والوقت.

أنواع سماعات JBL وفئاتها

ضمن موقعها الرسميّ، تعرض JBL العشرات والعشرات من طرازات السمّاعات، من مختلف الأشكال والأنواع والأسعار، ويمكن القول بكلّ ثقة إنّ نسق تسميتها لمنتجاتها من أكثر النُسُق تداخلًا. لكن لا تقلق، حيث سنورد هنا شرحًا مفصّلًا لكلّ الأنواع، وماذا تعني كلّ فئة، وما هوامش أسعارها، والفوارق والتشابه بينها.

بشكل عام، لا تشير تسميات الفئات لمجموعات تصنيفيّة صارمة؛ أي قد نجد فئات حسب الاستخدام، وأخرى لأسعار محدّدة الهوامش، وسماعات لها وضع خاصّ جدًّا. إليك الشرح.

  • فئة Tune: هي دلالة سعريّة بالدرجة الأولى، وتشمل المنتجات الأدنى سعرًا، وباستثناء طراز أو اثنًين، فهي دومًا بتكلفة ما دون 100 دولار، وتشمل كلّ الأنواع، سواء داخل الأذن أو فوقها أو حولها.
  • فئة Live: ينطوي هذا التصنيف بالتحديد على سماعات JBL التي تمتاز ببصمة صوتيّة خاصّة من الشركة، تحت اسم JBL Signature Sound، والتي تتّسم بدرجة حياديّة واتزان أكبر مقارنة بأنماط الصوت الأخرى من JBL.
  • فئة Free: تُلحق فعليًّا بفئة Live السابقة، لكنّها تختصّ بالطرازات الأرخص سعرًا بقليل.
  • فئة Club: أُطلقت في أعقاب معرض CES في ربيع 2020 رفقة فئة Quantum، ولم تشهد تحديثات لاحقة، وقد شملت عدّة طرازات متنوّعة مخصّصة للاستخدام الشامل والمختلط، سواء للمهام اليوميّة الاعتياديّة أو الخاصّة كالألعاب مثلًا، لكن بمستوى احترافيّ وميزات متقدّمة، ويمكن اعتبارها أغلى سماعات JBL سعرًا بالعموم.
  • فئة Everest: هي سلسلة قديمة إلى حدّ ما من JBL، ولم تصدر منها تحديثات جديدة منذ 2017، واشتملت سابقًا على مجموعة سماعات الشركة الأفخم (آنذاك) من حيث جودة الصوت، من نوع داخل الأذن (In-Ear) وحولها (Over-Ear)، وتعتمد اتصال Bluetooth، لكنّها ليست لاسلكيّة بالكامل.
  • فئة Vibe: تختصّ بسمّاعات الأذن اللاسلكيّة التي تعزّز فيها JBL تردّدات الجهير، كما تشير إليها باصطلاح Deep Bass، وتتشابه جدًّا في الميزات، وتكون منخفض السعر، أي ما دون 70 أو 50 دولار.
  • فئة Endurance: تشمل السمّاعات المصمّمة خصيصًا للحركة والرياضة، وهي بالمجمل من نوع داخل الأذن (In-Ear)، وقد تكون سلكيّة أو لاسلكيّة، ودائمًا ما تمتلك قوسًا أو مشبكًا فريدًا من نوعه حول صيوان الأذن للتثبيت.
  • فئة Reflect: سلسلة أخرى من السمّاعات الرياضيّة، وما يميّزها عن عن فئة Endurance هو الاختلاف في نمط القوس أو مشبك التثبيت في الأذن، فهو في سماعات JBL Reflect تقليديّ وبسيط جدًّا. تشتمل الفئة هذه أيضًا علّى طراز بقوس العنق.
  • فئة Quantum: تشير إلى سماعات JBL للألعاب فقط، وتنضوي تحتها كلّ أنماط والأسعار.
  • فئة JR: تختصّ بسماعات JBL الأطفال، وهي لفتة مميّزة من شركة عريقة.
  • فئة UA: تشمل سماعات نتاج الشراكة بين JBL وشركة Under Armour الأمريكيّة للمعدّات الرياضيّة، وهي عبارة عن طرازات رياضيّة بحتة، يميّزها وجود علامة UA بشكل بارز على الوجه الخارجيّ لسمّاعتَي الأذن، وتتسم بتصميمات أكثر عدائيّة وخارجة عن المألوف، ونرى فيها ميزات وإضافات تراعي الأنشطة والتمارين، مثل مقاومة التعرّق، والتصميم المتين، والبطاريّة الجيّدة.
  • فئة Project Rock: تُلحق على الدوام بفئة UA الآنفة، وتشابهها في الصفات العامّة والميزات، ولكنّها تمتاز بعلامة تجاريّة مميّزة بطلها الممثّل العالميّ Dwayne Johnson الملقّب بالصخرة (The Rock).

أفضل سماعات JBL يمكن شراؤها في 2022

  1. JBL Live 660NC
  2. JBL Under Armour Flash X
  3. JBL Live 400BT
  4. JBL Tour Pro+ TWS
  5. JBL Tour One
  6. JBL Live Pro + TWS
  7. JBL Club ONE
  8. JBL Tune 110
  9. JBL Quantum ONE
  10. UA Project Rock Over-Ear Training by JBL

1. سماعة JBL Live 660NC

أفضل سماعات JBL على الإطلاق

سماعة JBL Live 660NC

(Image credit: JBL)
المواصفات والخصائص التقنية

النمط: حول كامل الأذن (Over-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0
الوزن: 265 غرام | البطارية: بين 40 إلى 50 ساعة
المشغّلات: 40mm | المقاومة: 32 أوم
ميزات أخرى: ANC/الشحن السريع/الاقتران المزدوج
تاريخ الإطلاق: يوليو (تموز) 2021 | سعر الإطلاق الرسميّ: 199 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ بطارية طويلة العمر
+ صوت محايد ورصين
+ مريحة على الأذن والصدغ
+ أداء جيّد في عزل الضوضاء
+ دعم الشحن السريع
+ موثوقيّة اتصال فائقة
+ ميزات إضافيّة من التطبيق المرفق

نقاط سلبيّة

_ تصميم ثقيل
_ ارتفاع مزعج في الحرارة عند الاستخدام المطوّل
_ لا تمثّل ترقية كبيرة عن الجيل السابق

حقيقةً، لا يبدو وأنّ JBL كانت في عجلة من أمرها لتحديث أو تطوير ما، إذ ليست سماعة Live 660NC بالتحديث الكبير مقارنة مع سابقتها 650NC، والميزات التي شهدناها في تلك متواجدة في هذه، وأبرز التحسينات كانت عمر البطارية، التي ارتقت إلى 40 ساعة مع تشغيل تقنية عزل الضوضاء المحثوث، وهو رقم يتفوّق بكثير على معظم السمّاعات في السوق، حتّى تلك المصنّفة أوّلًا.

فيما يتعلّق بجودة الصوت، عمدت الشركة إلى جعل طابع الخرج أكثر حياديّة بقليل، سعيًا منها لاستقطاب شريحة أوسع من السوق ذي الأذواق المتباينة، لذا ستفتقد في السمّاعة الجديدة هذه لحضور تردّدات القرار (Bass) الطاغي قليلًا، ولكن بالإمكان استعادة الطابع القديم بكلّ سهولة من خلال بعض التعديل في الخرج داخل تطبيق My Headphones الخاصّ من JBL. ذلك التعديل أرخى بظلاله على جودة الصوت عمومًا، كما وأثّر إيجابًا على أداء السمّاعة في إلغاء الضوضاء المحسّن أساسًا عن السابق، لكن لا بأس بالإشارة إلى قصوره عند بعض النطاقات. بالمجمل، JBL على الطريق الصحيح.

من المثير للاهتمام كيف أنّ السمّاعة فشلت في إعطاء مستوى جيّد في جلسات الاستماع الطويلة رغم أنّها مريحة للغاية على الأذن وخفيفة الإطباق على الجمجمة، وهذا مدعاه للحرارة المتولّدة بسبب درجة العزل وطبيعة الوسادتَين، وبدرجة أقل تصميم السمّاعة الذي جعلها أثقل من المتوسّط.

أداء السمّاعة في المكالمات الصوتيّة كان لافتًا، لكن مع حاجة لبعض التعديل في الإعدادات، إذ يبدو وكأنّها تلتقط كلّ ما يصل إليها من الأصوات دون أيّ فلترة أو تنقية. تمتاز JBL Live 660NC كذلك بجودة اقتران مميزّة، مع علو كعب أجهزة Android قليلًا في هذا المجال نظرَا لدعم السماعة تقنية Fast Pair من Google، والتي تضفي بعضًا من السرعة وميزات أخرى للاتصال. أخيرًا، لا تدعم السمّاعة تقنية Dual Connect+Sync الخاصّة من JBL، أي أنّها غير قادرة على التبديل السريع واتلقائيّ بين جهازَين اثنين عن الحاجة (كورود مكالمة مثلًا)، لكنّها لحسن الحظّ تدعم الاقتران المزدوج.


2. سماعات JBL Under Armour Flash X

سماعات رياضية من الطراز الرفيع

سماعات JBL Under Armour Flash X

(Image credit: JBL)
المواصفات والخصائص التقنية

النمط: في الأذن (In-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0
الوزن: 117 غرام | البطارية: 10 ساعات + 40 ساعة من العلبة
المشغّلات: 5.8mm | المقاومة: 14 أوم
ميزات أخرى: ANC/IPX7
تاريخ الإطلاق: أغسطس (آب) 2020 | سعر الإطلاق الرسميّ: 169 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ مقاومة فائقة للبلل
+ استقرار وثبات فائق على الأذن
+ مريحة جدًّا للارتداء
+ طابع صوتيّ ممتع
+ بطاريّة جيّدة
+ اشتراك مجاني لعام كامل من Map My Run

نقاط سلبيّة

_ هيكل كبير الحجم
_ تفتقر لدعم التطبيق الرسميّ
_ لا تدعم الشحن السريع

حالها حال السابقة، تُعتبر سماعة JBL Under Armour Flash X امتدادًا لنظيرتها من الجيل السابق، والاسم خير دليل، وهي كذلك مجرّد تحسين تدريجيّ وليست قفزة نوعيّة أبدًا. أهمّ الميزات التي جعلت من سماعة الجيل السابق منتجًا رائعًا لروّاد النوادي الرياضيّة ما زالت حاضرة، مثل معيار IPX7 لمقاومة الماء بحيث تواصل أداءك دون الاكتراث بتأثير العرق على السمّاعة، أو حتّى السباحة بأريحيّة، على عمق معيّن، لكن يُفضّل أن تتجنّب مياه البحر المالحة. تدعم السمّاعة أيضًا ميزتَي Ambient Aware وTalkThru الخاصّتَين من JBL لتبقيك على يقظة بما يجري حولك متى أردت ذلك دون الاضطرار لنزع السمّاعة من أذنك، ما يشكّل إضافة في الأمان أثناء التمرين.

تحافظ JBL على نهجها الجديد في UA Flash X، إذ تعتمد نسقًا محايدًا مستويًا للتردّدات، تخرج معه كلّ النطاقات بالتساوي كما هي. يظهر أنّ الشركة قد أخذت الأمر بشكل يزيد قليلًا عمّا هو شائع عمومًا في السمّاعات الرياضيّة، والتي تميل لتضخيم أصوات الجهير أكثر، وهنا، يظهر واضحًا ميل الشركة أكثر لمراعاة أذواق المستمعين قبل مراعاة نشاطاتهم والصورة النمطية المرافقة لها، ولكنّها وقعت في تناقض غريب، إذ لا تحظى هذه السمّاعة بدعم تطبيق JBL الرسميّ لسائر معدّاتها الصوتيّة، أي لا يمكن تعديل نسق الصوت في المعادل حسب الرغبة. سقطة كبيرة لقطعة بهذا السعر!

عمر البطاريّة مقنع جدًّا، على الأقل وفق الأرقام الرسميّة، والتي تقارب لحدّ ما الأداء الواقعي (تبعًا لمستوى الصوت بالتأكيد)، مع الإشارة إلى أنّ سمّاعة الأذن اليمنى ستفرغ من الطاقة قبل اليسرى، نظرًا لأنّ تتكفّل بوظيفة إضافيّة، في النهاية، عشر ساعات رقم ممتاز، وهو ضعف ما كان موجودًا في الجيل السابق، أضف إليها 40 ساعة أخرى من العلبة، وستكفيك طويلًا، فقط احرص على شحنها بين الفينة والأخرى، كيلا تخسرها على غفلة، حيث لا تدعم الشحن السريع، وتستغرق زهاء ساعتَين اثنتَين لتشحن بالكامل.


3. سماعة JBL Live 400BT

أفضل سماعات JBL من نوع فوق الأذن

سماعة JBL Live 400BT
(Image credit: JBL)
المواصفات والخصائص التقنية

النمط: فوق الأذن (On-Ear) | التوصيل: Bluetooth 4.2 و3.5mm
الوزن: 185.5 غرام | البطارية: 24 ساعة
المشغّلات: 40mm | المقاومة: 32 أوم
ميزات أخرى: ANC/الاقتران المزدوج/التحكّم باللمس
تاريخ الإطلاق: مايو (أيّار) 2019 | سعر الإطلاق الرسميّ: 99 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ أداء صوتي رائع
+ بطاريّة جيّدة جدًّا
+ هيكل خفيف وسهل الحمل والتنقّل

نقاط سلبيّة

_ مستويات راحة دون المتوسّط
_ الشحن عبر منفذ Micro-USB
_ غياب ميزة الشحن السريع

لقد فقدت السمّاعات من نمط فوق الأذن بعضًا من شعبيّتها الواسعة التي عايشناها قبل في العقد الماضي، إلّا أنّها تحافظ على ألقها وقيمتها وقسم كبير من جمهورها حتّى اليوم، وذلك لأسباب عدّة، أهمّها تحقيق المعادلة الصعبة؛ الصوت الرائع دون الحاجة للعزل الكامل، وهو أمر أتقنته لدرجة كبيرة سماعات Live 400BT، أفضل ما بجعبة JBL لهذه الفئة.

القرار مضخّم قليلًا، لكنّه لا يفسد سمة التعادل السائدة في نغمات الصوت بالكامل، بل يجعله أكثر “دفئًا” إن صحّ التعبير، ومن جهة أخرى، ستعمل طبيعة السمّاعة وعزلها الضعيف على كبح ذلك التضخيم بأفضل الأحوال، وفي أسوئها قد ترى حالة من عدم الاتّزان، واللجوء للتطبيق الخاصّ من JBL قد يحلّ لك كلّ المشاكل.

وجود البطاريّة الممتازة أمر بديهيّ مع منتجات JBL، والحديث هنا 24 ساعة من المتعة بشحنة واحدة، لكن دون شحن سريع للأسف، وإذا ما حدث وغفلت عنها وفرغت، فحظًّا موفّقًا بانتظار ساعتَين حتّى تمام الشحن، وعبر منفذ Micro-USB أيضًا. رغم أنّ ظهور السمّاعة يعود لعام 2019، إلّا تعتمد ذلك المنفذ القديم، ما يدلّ على تأخّر JBL في تحديث معاييرها القياسيّة ولو على مستويات العتاد الدنيا مثل منافذ الشحن، وهو أمر رأينها في غير سمّاعة، وقد يفسّر إلى حدّ ما كون النسخ الحديثة من السمّاعة لم تحمل ترقيات كبيرة في الميزات والأداء بقدر ما كانت تحديثات في البطاريّات ومعايير التوصيل والاقتران.

مجدّدًا، يفرض تصميم السمّاعة فوق الأذن مقايضة أخرى، بين التهوية الممتازة وتدنّي مستوى الراحة نظرًا لإطباق السمّاعة مباشرة على الصيوان عوض الصدغ كما في تصميم حول الأذن (Over-Ear). الوضع بشكل عام مناسب ومقبول، وخفّة وزن السمّاعة من جهة، وتصميم قوس الرأس المستطيل نوعًا ما من جهة أخرى، أمران يساعدان في الحدّ من الضغط.


4. سماعات JBL Tour Pro+ TWS

سماعات أذن ممتازة ومنافسة لأفخم الطرازات

سماعات JBL Tour Pro+ TWS
(Image credit: JBL)
المواصفات والخصائص التقنية

النمط: داخل الأذن (In-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0
الوزن: 7.5 غرام لسمّاعة الأذن الواحدة + 56.8 غرام للعلبة | البطارية: 6 إلى 8 ساعات +  24 إلى 32 ساعة من العلبة
المشغّلات: 6.8mm | المقاومة: 16 أوم
ميزات أخرى: ANC/الشحن السريع
تاريخ الإطلاق: مايو (أيّار) 2021 | سعر الإطلاق الرسميّ: 199 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ جودة صوت فريدة
+ بطاريّة بشحن سريع
+ مريحة جدًّا على الأذن
+ أداء جيّد في المكالمات الصوتيّة
+ وفرة الميزات عبر التطبيق الرسميّ
+ عزل جيّد للضوضاء

نقاط سلبيّة

_ أقلّ اتّزانًا وحياديّة في الصوت مقارنة بباقي سماعات JBL الأحدث
_ عناصر تحكّم كافية لكنّها بحاجة تنظيم أفضل

تمثّل سماعة Tour Pro+ سلسلة جديدة تُضاف إلى رصيد JBL، ويتّضح فيها التركيز على جودة الصوت فوق كلّ اعتبار آخر، ويتجلّى هذا في عدّة نواحٍ في التصميم، حيث تمّ توجيه النواحي الجماليّة لخدمة الغرض الأسمى، والنتيجة، إحدى أفضل السمّاعات التي أنتجتها JBL في تاريخها حتّى اليوم. افتراضيًَا، تعطينا الشركة نسقًا ذا رونق فريد من نوعه لتردّدات الصوت، ثمّ تفتح الباب على مصراعيه أمام تعديلات لا حصر لها ليقرّها المستخدم حسب رغبته، باستغلال قدرات السمّاعة عبر تطبيق My Headphones.

لم يقتصر جهد JBL على خدمة خرج الصوت، فقد خطت خطوات كبيرة فيما يتعلّق بجودة المكالمات، بمستوى قلّ نظيره في الفئة. تقنيّات عزل الضوضاء حاضرة كذلك بتحسينات ملموس عن الطرازات الأخرى من سماعات JBL داخل الأذن.

ستساعدك السمّاعة نفسها في إحكامها وتثبيتها داخل أذنَيك، من خلال اختبار فريد من نوعه داخل التطبيق المرافق، وحالما تحقّق درجة الثبات المناسبة، ستشعر بخفّة السمّاعة وعزلها السلبيّ الممتاز. أمّا عناصر وأسطح التحكّم بالسمّاعة، فهي ممتازة ومبهرة للوهلة الأولى، وتعطيك ردّ فعل مسموعًا يعلمك بأنّك ضغطت أو فعّلت ذلك الأمر أو ذاك، لكنّ النهج المتّبع في التخصيص مربك وغير مريح للغاية، إذ يجبرك التطبيق الخاصّ بإسناد عناصر التحكّم وفق مجموعات ـ وليس فرادى ـ من المهام لكلّ من سمّاعتَي الأّذن.

عمر البطاريّة جيّد وأعلى من المتوسّط، واعتمادًا على مستوى الصوت وتشغيل أو تعطيل ميزات عزل الضوضاء، ستحصل على ستّ إلى ثماني ساعات من الموسيقى، وترفدك العلبة بثلاث مرّات إضافيّة من الشحن الكامل، وبدورها تدعم الشحن اللاسلكيّ، والشحن السريع، لتحصل على ساعة استماع بعد خمس دقائق شحن فقط.


5. سماعة JBL Tour One

أفضل سماعة رأس حول الأذن من JBL

سماعة JBL Tour One
(Image credit: JBL)
المواصفات والخصائص التقنية

النمط: حول الأذن (Over-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0 و2.5mm
الوزن: 268 غرام | البطارية: 25 إلى 50 ساعة
المشغّلات: 40mm | المقاومة: 32 أوم
ميزات أخرى: ANC/الإيقاف التلقائي/التحكّم باللمس
تاريخ الإطلاق: مايو (أيّار) 2021 | سعر الإطلاق الرسميّ: 269 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ راحة منقطعة النظير على الأذن والرأس
+ بطاريّة ممتازة
+ نسق صوت راقٍ
+ تدعم الموسيقى فائقة الدقّة (Hi-Res)
+ دعم بالميزات من التطبيق المرافق

نقاط سلبيّة

_ عزل الضوضاء المتكيّف بحاجة لبعض التحسين
_ وضع الصوت المحيط غير مقنع تمامًا
_ جودة الصوت أدنى من أسياد الفئة

غريب حقًّا مستوى الشبه بين سماعة JBL Tour One وSony WH-1000XM4، وكأنّ بالأولى اقتبست كلّ تفاصيل Sony وأصرّت على إعادة إنتاجها مع بعض التحوير هنا وهناك، فحتّى تصميم الأزرار وعلبة الحمل القماشيّة تبدو نسخة مطابقة. بالعموم، بتجاوز هذه “المصادفة المقصودة”، يمكننا القول إنّ JBL تعلن نواياه الجديّة في هذه الفئة، وهي تستحقّ الاهتمام بالفعل، إذ قدّمت في سمّاعتها هذه جودة صوت منافسة للغاية، مع مجموعة من الميزات التي لا نراها إلّا في الطرازات العليا، ودعمها لتشغيل الموسيقى فائقة الدقّة ما هو إلّا دليل إضافيّة على ذلك، لكنّها للأسف تفتقر لدعم ترميزات الصوت العليا، فلا وجود لترميز aptX مثلًا أو LDAC.

الجهد الذي بذلته JBL في تطبيقها المرافق للسماعات أكسبها نقاطًا أخرى لتسلّق سلّم النجاح في كلّ الفئات، وليست Tour One استثناءً من ذلك، ونخصّ بالذكر المعادل الصوتيّ فائق التخصيص. تقنية عزل الضوضاء المحثوث حاضرة بقوّة هنا أيضًا، لكنّ الوضع المتكيّف حسب مستوى الضجّة المحيطة أظهر قصورًا واضحًا. من الميزات الأخرى التي تستحقّ الذكر لدينا وضع SilentNow لتشغيل عزل الضجيج حتّى دون الموسيقى للمساعدة على الراحة والنوم الهادئ، مع إمكانيّة ضبط مساعد Google Assistant للتنبّه بكلمة واحدة فقط دون أي ضغطة زرّ، لكنّ ذلك غير متاح في أجهزة iOS للأسف.

لا ملاحظات تُذكر حول مستوى الراحة للأذن والرأس، بالأخصّ أنّها تشبه WH-1000XM4 الممتازة في هذا المجال، لكنّ JBL تتفوّق من ناحية الطاقة، ببطاريّة تمتد ما بين 25 إلى 50 ساعة من الموسيقى، تبعًا للشدّة والعزل، وأخيرًا، لا بدّ من الإشادة بجودة المكالمات.


6. سماعات JBL Live Pro + TWS

أفضل سماعة ايربودز من JBL

سماعات JBL Live Pro + TWS
(Image credit: JBL)
المواصفات والخصائص التقنية

النمط: داخل الأذن (In-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0
الوزن: 5 غرام لسمّاعة الأذن الواحدة + 49.5 غرام للعلبة | البطارية: 6 إلى 7 ساعات +  21 ساعة من العلبة
المشغّلات: 11mm | المقاومة: 16 أوم
ميزات أخرى: IPX4/ANC/الشحن السريع
تاريخ الإطلاق: فبراير (شباط) 2021 | سعر الإطلاق الرسميّ: 179 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ مناسبة ومريحة لكلّ أشكال وحجوم الأذن
+ أداء صوتيّ ممتاز
+ وصول جيّد لخدمات المساعد الصوتيّ
+ عزل ضوضاء موفّق
+ بطاريّة مقبولة
+ خصائص إضافيّة من التطبيق

نقاط سلبيّة

_ تصميم يبدو متقادمًا ولا يوحي بالجودة العالية
_ عناصر تحكّم مربكة
_ أداء غير مستقرّ في المكالمات الصوتيّة
_ لوحظت بعض تقطّعات الاتصال في بعض القطع

بديل آخر ومنافس لسمّاعات Apple AirPods Pro وSony WF-1000XM4، لكن هذه المرّة بتضخيم واضح لتردّدات الجهير (Bass) على طول نطاقاته في الحالة الافتراضيّة، مع ترك الخيار مفتوحًا للمستخدم بالتعديل غير المحدود للخرج عبر التطبيق المرافق، وهو أمر قد يضطرّ للقيام به معظم المستخدمين بسبب التأثير البارز لميزة إلغاء الضجيج النشط على جودة الصوت ومستويات التردّدات.

سماعات Live Pro + TWS مريحة جدًّا داخل الأذن، ومن أهمّ أسباب ذلك تضمين JBL لخمسة أزواج من سدادات الأذن المطاطيّة داخل علبة السمّاعة، ما يجعل من اختيار الزوج الأنسب أمرًا سهلًا جدًّا، أضف لذلك خفّة الوزن الكبيرة للهيكل، الذي يكفل مقاومة جيّدة للبلل مع معيار IPX4، لكنّها ليست خارقة، والحذر واجب دومًا، فحدودها تحمّل بعض التعرّق وقطرات الماء.

رغم كلّ الميزات والإضافات المعتادة والهامّة من تطبيق JBL الخاصّ، مثل وضع الصوت المحيط والعزل المتكيّف، فإنّ مشاكل الاتصال أرخت بظلالها على آراء مختلف النقّاد والمراجعين، حيث لوحظت تقطّعات متكرّرة في الاقتران بالأجهزة في عدّة عيّنات. على كلّ حال، تدعم السمّاعة تقنية Dual Connect + Sync للتبديل السريع بين الأجهزة المقترنة في تعويض جزئيّ عن افتقاره لإمكانيّة الاقتران بأكثر من جهاز في الوقت نفسه، وتفيد من بطاريّة جيّدة وشحن سريع ولاسلكيّ.


Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
منوعات3 ساعات ago

بطل كونغ فو تركي يرد على تهديد الاتحاد الأوروبي بسحب اللقب القاري منه لتضامنه مع غزة

الاقتصاد التركي3 ساعات ago

حد الفقر في تركيا يقترب من 58 ألف ليرة.. فما هو حد الجوع؟

أخبار تركيا اليوم6 ساعات ago

هل سيتم تغيير سعر فواتير الغاز الطبيعي في تركيا؟

الاقتصاد التركي9 ساعات ago

رفع الحد الأقصى للدفع غير التلامسي (Temassız) من خلال البطاقات البنكية

أخر الأخبار10 ساعات ago

تعليق الشرطة الإسرائيلية على تصفية السائح التركي الذي طعن عنصرا تابعا لها في القدس (صور+ فيديو)

فيديو البنت والقناع المنتشر على التيك توك
أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

مقترح لـ حظر تطبيق تيك توك في تركيا

أخر الأخبار12 ساعة ago

مقتل مواطن تركي طعن شرطيا إسرائيليا في القدس

أخبار تركيا اليوم14 ساعة ago

بلدية أنقرة التي يقودها حزب الشعب الجمهوري تستعد لتغيير شعار البلدية الذي يضم مئذنتي جامع مع القبة

الاقتصاد التركي15 ساعة ago

إجراءات صارمة ضد مستخدمي الأيبان..كيف ستتعامل المالية معهم؟

الاقتصاد التركي15 ساعة ago

ليست إسطنبول.. الكشف عن الولاية التي لديها أعلى دخل إيجار

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

هكذا خدعوهنّ.. إجبار نساء أجنبيات على ممارسة الدعارة في إسطنبول! (صور)

أخبار تركيا اليوميومين ago

امرأة أجنبية تقاوم الشرطة وتخلع ملابسها بعد ان حاولت التحقق من صلاحية تصريح إقامتها في مترو إسطنبول

أخر الأخباريوم واحد ago

وزير الداخلية يعلن إحباط هجوم إرهابي كبير في إسطنبول

أخبار تركيا اليوميومين ago

هل تم إغلاق طلبات تأشيرة شنغن للمواطنين الأتراك؟

أخبار تركيا اليوميومين ago

عطلة رسمية في تركيا تشمل جميع المؤسسات الحكومية والدراسية باستثناء هذه الأقسام

افاد التركية زلزال
أخر الأخبار15 ساعة ago

AFAD تبدأ بإرسال الخيام والحاويات: ولاية تركية تستعد لزلزال محتمل وتصريح من الوالي للسكان

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

كائن فضائي أم ماذا.. جسم غامض يظهر في سماء 3 محافظات تركية ويثير الذعر!

الاقتصاد التركييوم واحد ago

شركة Getir تعلن انسحابها من الأسواق الأوروبية والأمريكية

الحصول على الجنسيات التركية للسوريين
الجاليات العربيةيوم واحد ago

صحفي تركي يؤكد أن أزمة جميع الملفات العالقة في الجنسية الاستثنائية ستنتهي

أخر الأخباريومين ago

بيان هام من وزير الداخلية التركي حول احتفالات 1 مايو في ميدان تقسيم