Connect with us

دولي

مليونيرة ضحية شاب وسيم..كيف تمكن من الاحتيال عليها وسرقة أموالها؟

Published

on

قام شاب بريطاني يُدعى ريتشارد ديكستر ويبلغ من العمر 37 عاماً بالاحتيال على مليونيرة بريطانية “أمريتا سيباستيان” التقى بها في تطبيق “Tinder” وسرق منها آلاف الدولارات.

وتظاهر المحتال البريطاني بأنه رجل أعمال ناجح لديه استثمارات كبيرة، ووعد الضحية بأنه على وشك تحقيق مكاسب كبيرة ومبالغ كبيرة بعد أن أخبرها أنه حصل على براءات اختراع لتكنولوجيا الأدوية الحيوية القيمة، بحسب صحيفة الديلي ميل.

وقال إن كبرى الشركات متعددة الجنسيات بما في ذلك شركة “3M” الطبية الأمريكية كانت مهتمة بتوقيع صفقة بملايين الجنيهات الإسترلينية معه.

وعلى خلفية أكاذيبه، سلّمت سيباستيان سلسلة من الأموال بلغ مجموعها 141 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل حوالي 190 ألف دولار، معتقدة أنها استثمارات في البحث العلمي.

 4 ملايين جنيه

ولكن ديكستر سرق المال لنفسه وابتكر سلسلة من الأعذار الغريبة عن عدم تمكنه من سدادها، وأبلغت الضحية الشرطة حينها.

وعندما داهم الضباط منزل ديكستر في مقاطعة هامبشاير في أبريل 2018 عثروا على وثيقة زعمت أنه استثمر أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني مع شركة الخدمات المالية “Hargreaves Lansdown”.

واتهم ديكستر بعد ذلك بتزوير وثائق براءات الاختراع في محاولة للتخلص من عملية الاحتيال المزعومة، وفقاً لما ذكره المدَّعون.

وعلمت المحكمة أن مكتب الملكية الفكرية في المملكة المتحدة لم يتمكن من العثور على أي شيء يشير إلى أن براءة الاختراع المشار إليها في الاتفاقية كانت “أصلية”.

واعترف ديكستر بالذنب في سبع تهم بالاحتيال وأنه غير مذنب في تهمة واحدة تتعلق بحيازة مقال مستخدم في الاحتيال، وبتهمة واحدة تتعلق بإفساد مسار العدالة، ولا زالت المحاكمة مستمرة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement