Connect with us

الجاليات العربية

هل أوقفت تركيا منح اللبنانيين إقامات سياحية؟.. مسؤول تركي يوضح الحقيقة

Published

on

فند مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا “غوغتشاه أوك”، مساء الإثنين، الأخبار المتداولة في بعض الأوساط حول أن “تركيا اتخذت قرارا بإيقاف تجديد الإقامات السياحية للبنانيين”.

كلام “غوغتشاه أوك” جاء في تصريحات خاصة لـ”وكالة أنباء تركيا”.

وشدد المسؤول التركي أن “هذه الأنباء والأخبار غير صحيحة ولا أساس لها”، مؤكدا أن “دائرة الهجرة والجوازات في تركيا لم تغير أيا من قراراتها المتعلقة بمنح الإقامات السياحية وخاصة للبنانيين”.

وتابع “غوغتشاه أوك” أن “دائرة الهجرة والجوازات في تركيا تمنح أي أجني عامة، وخاصة أي لبناني، الإقامة السياحية طالما أنه يطبق القانون ويؤمّن الأوراق المطلوبة خلال تقديمه طلب الحصول على الإقامة”.

وشدد مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا على “ضرورة عدم الالتفات للإشاعات والأخبار المغلوطة التي ينشرها البعض بين الفينة والأخرى حول قضية إقامات الأجانب في تركيا”، داعيا لـ”أخذ الأخبار الصحيحة في ما يتعلق بهذا الموضوع، من دائرة الهجرة والجوازات في تركيا ومسؤوليها حصرا”.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت بعض المواقع الإلكترونية وبعض الصفحات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارا وإشاعات حول أن “تركيا اتخذت قرارا بإيقاف تجديد الإقامات السياحية للبنانيين”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement