Connect with us

الاقتصاد التركي

لمن يريد شراء العقارات في تركيا.. هذه أسس قانونية يجب عليك معرفتها

Published

on

في الآونة الأخيرة زاد الطلب على شراء العقارات في تركيا خاصة من الأجانب، على الرغم من أن أسعارها ارتفعت إلى أكثر من 50 % في ظل ارتفاع التكاليف بعد أن شهدت فترة من الاستقرار منذ عام 2018 .

فقد ذكرت التقارير أن سوق العقارات في تركيا شهد إقبالا من الراغبين في الاستثمار العقاري أو الأجانب الذين يريدون تملك عقار للحصول على الجنسية التركية.

بعض المحللين أشاروا إلى وجود بعض الأسس القانونية التي يجب على المستثمرين مراعاتها عند شراء أي عقار تركي، موضحين أن هذه الأسس منصوص عليها في قانون السجل العقاري التركي،ويمكن للمستثمرين الأجانب من جميع البلدان شراء عقارات في تركيا.

ولفتوا إلى أنه حاليا يستطيع مواطنون من 183 دولة الحصول على عقارات تركية ولا توجد قيود في هذا الصدد إلا على السوريين فقط من بين سكان الدول العربية، مشيرين إلى أنه لا يوجد فرق جوهري بين المواطنين الأتراك والأجانب بخصوص عمليات وإجراءات شراء العقارات.

وفي هذا السياق يقول الباحث والاقتصادي التركي دينيز باران إن شراء العقارات في تركيا يخضع لمتطلبات إجرائية صارمة، موضحا أنه لا يمكن لبيع أن يتم إلا في “إدارة تسجيل الطابو” التي تعرف باللغة التركية باسم (Tapu Müdürlüğü)؛ وذلك بعد موعد يتم تحديده.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement