Connect with us

أخبار تركيا اليوم

سلسلة متاجر “بيم” التركية تفتح فروعاً لها في دولتين عربيتين

Published

on

نجحت ماركة “بيم” خلال السنوات الـ26 الماضية، في أن تصبح الأكثر شهرة والأوسع انتشاراً ليس فقط في تركيا، بل أيضاً في المغرب ومصر.

تعتبر ماركة “بيم (BIM)” التركية إحدى أشهر سلاسل متاجر البيع بالتجزئة في تركيا وأكثرها انتشاراً في جميع الولايات التركية الـ81. ليس ذلك فحسب، ففي السنوات الأخيرة استطاعت التوسع عالمياً وفتح مئات المتاجر التي تحمل اسمها في كل من المغرب ومصر.

كان الغرض الأساسي من نموذج البيع بالتجزئة الذي ابتكرته “بيم” هو تلبية الاحتياجات الغذائية والعناية الشخصية والتنظيف للمستهلكين بمنتجات صحية وطازجة ذات جودة جيدة يجري إنتاجها وفقاً لمعايير عالية تعرض للبيع بأسعار منخفضة باستمرار، حيث لا يجري تنظيم أيام التخفيضات الخاصة أو العروض الترويجية في المتاجر، ولكن يجري طرح المنتجات بأسعار مخفضة بشكل دائم.

في سبيل تحقيق هدفها الرامي بالوصول إلى الأسواق العالمية، وخلال أولى عملياتها الخارجية، افتتحت شركة “بيم” في عام 2009 متاجر لها في مدينة الدار البيضاء في المغرب، وصلت بعد افتتاح 38 متجراً جديداً العام الماضي، إلى إجمالي 537 متجراً.

فيما كانت مصر محطتها العالمية الثانية، وذلك بعد افتتاح أولى مجموعة متاجرها هناك عام 2013، والتي وصل عددها الإجمالي لـ 300 متجر مع نهاية عام 2020.

واعتباراً من نهاية العام الماضي، بلغ عدد متاجر “بيم” الإجمالية في الخارج لـ 837 متجراً، تقوم الشركة من خلالهم ببيع المنتجات الاستهلاكية التركية إلى جانب المنتجات المحلية بأسعار مخفضة وجودة عالية.

فيسبوك

Advertisement