Connect with us

عربي

فيديو “مؤذن الشورت” يثير جدلاً واسعاً في الكويت.. والسلطات تحقق

Published

on

أثار مؤذن مسجد “عبدالله بن جعفر” بمنطقة الرحاب في الكويت، جدلاً واسعاً في البلاد وخارجها، بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يرفع الأذان للصلاة من داخل المسجد وهو يرتدي “شورت” ولباساً صيفياً، ما دفع وزارة الأوقاف في البلاد إلى التحرك وقررت فتح تحقيق في الواقعة.

فقد وثق أحد المصلين، في شريط فيديو لحظة رفع المؤذن المذكور للصلاة وهو يرتدي شورتاً قصيراً، ما خلف استياءً من الكويتيين، الذين اعتبروه لم يحترم حرمة المسجد والأذان.

في الجهة المقابلة، نقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عما وصفوه بـ”أهالي المنطقة” أن المؤذن الذي ظهر في الشريط، “لم يتعمَّد الظهور بهذا الشكل وهو يرفع الأذان، بل إنه كان مشغولاً بترتيب المصاحف وتنظيف المسجد قبل أن يباغته الوقت ويدخل زمن الأذان”.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة “المجلس” أن وزارة الأوقاف في البلاد قررت إيقاف مؤذن هذا المسجد، كما تمت إحالته إلى التحقيق، بينما لم تشِر الوزارة المذكورة للخبر على موقعها الرسمي على الإنترنت.

إذ ذكرت الصحيفة نفسها، أن “وزارة الأوقاف قررت إيقاف مؤذن مسجد عبدالله بن جعفر بمنطقة الرحاب قطعة 1 حيث رفع الأذان وهو يرتدي “شورت” وتحويله للتحقيق”.

بينما تساءل العديد من الكويتيين عن “نوع المخالفة التي يمكن أن يكون قد ارتكبها هذا المؤذن”، خاصة أنه “لا وجود لأي نص قانوني يشير إلى أن ما قام به مخالف للقوانين”.

المصدر: عربي بوست

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement