Connect with us

منوعات

“ميلسار”.. رادار تركي بتقنيات متقدمة للطائرات المسيرة

Published

on

نجحت شركة تركية في مجال الصناعات الدفاعية، في تطوير جهاز رادار لزيادة فعالية المركبات الجوية غير المأهولة.

ووفقًا لمعلومات نشرتها وكالة الأناضول، فقد طورّت شركة “متكسان” للصناعات الدفاعية، جهاز رادار يهدف لزيادة فعالية المركبات الجوية غير المأهولة.

وأفادت المعلومات أن الرادار “ميلسار” الذي طورته “متكسان” بخصائص متقدمة للكشف عن الأهداف المتحركة، سوف يجري عرضه لأول مرة في إطار النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

وبرعاية رئاسة الجمهورية التركية واستضافة وزارة الدفاع وتنظيم جمعية (مؤسسة وقفية) دعم القوات المسلحة التركية، تشهد مدينة المعارض “TÜYAP” في مدينة إسطنبول، تنظيم فعاليات النسخة الـ 15 من معرض الصناعات الدفاعية الدولي بين 17 و20 أغسطس/ آب الجاري.

وفي هذا الإطار، أضافت شركة “متكسان” للصناعات الدفاعية، جهاز الرادار “ميلسار” الذي طورته مؤخرًا بغرض زيادة فعالية المركبات الجوية غير المأهولة، إلى قائمة المعروضات التي سيجري عرضها على الجمهور في إطار النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

وأوردت المعلومات أن “ميلسار” يضمن توجيهًا آمنًا للطائرات من دون طيار، التي تعمل “كنقاط مراقبة” في الجو ولفترات طويلة، وتمكن تلك المسيّرات من أداء واجباتها حتى في ظروف الجو السيئة حيث تكون الأنظمة الكهروضوئية غير فعالة أو عند التحليق فوق السحب.

ولفتت إلى أن شركة “متكسان” أنهت بنجاح الاختبارات وعمليات التأهيل الخاصة بالرادار “ميلسار”، الذي يتميز بحجمه الصغير ووزنه الخفيف واستهلاكه المنخفض للطاقة، ما يسمح بتركيبه على طائرات مسيرة من الفئة التكتيكية.

وأشارت إلى أن الرادار المذكور يلعب دورا رئيسا في الكشف عن الأهداف المتحركة، ويقوم أيضًا بدور المستشعرات لطائرات الاستطلاع والمراقبة والأقمار الصناعية.

وأكدت أن الميزة الأكثر أهمية لـ “ميلسار” هي قدرته على العمل في جميع الطائرات المسيرة التكتيكية والاستراتيجية، مثل “بيرقدار تي بي 2″، و”عنقاء”، و”آق سنقر”، و”آقينجي”.

وقال سرقان جاق، مدير برنامج أنظمة الرادارات في شركة “متكسان” للصناعات الدفاعية، إن “ميلسار” هو نظام رادار بتقنية متقدمة تم تطويره لزيادة كفاءة الطائرات المسيرة محلية الصنع.

وأضاف جاق، للأناضول، أن تطوير “ميلسار” جرى باستخدام خبرات محلية وعلى يد مهندسي شركة “متكسان”، تحت رعاية رئاسة الصناعات الدفاعية في رئاسة الجمهورية التركية.

وأوضح أن الرادار يمتلك قدرات عالية في اكتشاف وتتبع الأهداف المتحركة على الأرض، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لالتقاط صور بدقة عالية تصل إلى 30 سنتمترا، حتى في الظروف الجوية السيئة.

وتابع: “ميلسار أكمل بنجاح الاختبارات التقنية والعملياتية. إنه جاهز للعمل في مركبات الاستطلاع المأهولة وغير المأهولة والطائرات بدون طيار والمروحيات وحتى أنظمة بالون المراقبة”.

وأشار جاق، إلى أنه يمكن أيضا استخدام قدرات “ميلسار” بشكل فعال في مراقبة وتحليل مسار الحرائق وتقييم أضرارها، ومتابعة انتشارها لا سيما في الظروف التي تقييد أنشطة فرق الإطفاء.

وشدد على أن “متكسان” في البداية، نفذت اختبارات التكامل بين نظام الرادار “ميلسار” والمسيرتين محليتي الصنع “بيرقدار تي بي 2″ و”عنقاء”.

وأعرب جاق عن أمله أن يتم استخدام “ميلسار” في جميع الطائرات من دون طيار التي تستخدمها قوات الأمن، وأنظمة المسيّرات التي يجري تصديرها.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement