Connect with us

أخر الأخبار

طائرات ومروحيات مسيّرة.. تعرف على أسطول تركيا المشارك في إخماد الحرائق الأخيرة

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

تواصل تركيا منذ قرابة أسبوع، جهودها لإخماد الحرائق المندلعة في عموم البلاد، وذلك عبر أسطول إطفاء يضم عشرات السيارات والآليات، والمروحيات والطائرات التي منها مسيرة بدون طيار.

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان “مناطق منكوبة”.

وفي وقت سابق، الاثنين، أعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكير باكديميرلي، أن 16 طائرة إطفاء، و10 طائرات مسيرة، و51 مروحية إطفاء، تشارك في أعمال إخماد الحرائق بعموم البلاد.

وعلى البر، تشارك أكثر من 850 سيارة إطفاء، وما يزيد على 150 آلة، وأكثر من 5 آلاف عامل، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف في تصريحات أدلى بها، برفقة وزيري الداخلية سليمان صويلو، والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، في مركز إدارة الحرائق بولاية موغلا (جنوب غرب)، أنه تمت السيطرة على 125 حريقاً من أصل 132 في عموم البلاد.

وأشار إلى استمرار جهود إخماد 7 حرائق كبيرة، إلى جانب حرائق صغيرة في بعض الأرياف، لافتاً إلى أن ارتفاع درجات الحرارة فوق الـ 40 درجة، وسرعة الرياح، تؤثر سلباً على جهود إخماد الحرائق واتساع رقعة نيرانها.

وتساند السلطات التركية في إخماد الحرائق، طائرات ومروحيات وسيارات وفرق قادمة من روسيا، وأوكرانيا، وإسبانيا، وأذربيجان وإيران.

والأحد، أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه سيرسل 3 طائرات إلى تركيا لمساعدتها في إخماد حرائق الغابات.

وفي إجراء احترازي، منعت سلطات المدن التركية الكبرى ومن بينها إسطنبول، الدخول إلى الغابات والمتنزهات الوطنية القريبة، فقد حظر مكتب حاكم إسطنبول الدخول إلى مناطق الغابات حتى نهاية أغسطس/آب المقبل.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement