Connect with us

الاقتصاد التركي

اسعار اللحوم في تركيا اليوم

Published

on

شهدت اسعار اللحوم في تركيا زيادة بنسبة 30 في المئة خلال عام 2020 وعلى رغم من غنى تركيا بالثروة الحيوانية وازدياد نموها بشكل طبيعي إلا أنه من غير الممكن خفض أسعارها بسبب ارتفاع تكاليف تربية الحيوانات المنتجة للحوم في تركيا من جهة.

ومن جهة أخرى حاولت الحكومة التركية خفض أسعار اللحوم في تركيا بالاستعانة باللحوم المستوردة ولكن عاد الوضع ليسوء من جديد بسبب انخفاض سعر صرف الليرة التركية حتى وصلت نسبة ارتفاع أسعار اللحوم في تركيا 30 في المئة أي ما يقارب زيادة شهرية بنسبة 10 في المئة.

وفي عام 2016 بلغ استهلاك العائلة التركية المكونة من 4 أشخاص 37.2 كيلو غرام من اللحم أما في 2020 فقد انخفض إلى 28 كيلو غرام فقط.

وبحسب البيانات التي نشرها “مجلس اللحوم والألبان” في تركيا فإن أسعار اللحوم في تركيا أصبح يعادل أسعار اللحم في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، مما تسبب في انخفاض الطلب على اللحوم فوصل سعر الكيلو غرام الواحد من اللحم في الولايات المتحدة ما يعادل 50.6 ليرة تركية والمملكة المتحدة ما يعادل 51.5 ليرة تركية في حين كان سعر الكيلو غرام الواحد من اللحم في تركيا 49.1 ليرة تركية.

نسبة ارتفاع أسعار اللحوم في تركيا
وبحسب معهد الإحصاء التركي القسم المختص باستهلاك الثروة الحيوانية في تركيا في عام 2020 من شهر كانون الأول فقد ارتفع عدد الأبقار بنسبة تصل إلى 1.6 في المئة ووصل عددها إلى 18 مليون و158 ألف رأس من الأبقار.

وكما شهد أيضاً ارتفاعاً بعدد الأغنام بنسبة تصل إلى 11.6 في المئة وبلغ عددها 54 مليون و113 ألف رأس وبالرغم من هذه الزيادة إلا أن سعر اللحم في تركيا لم تشهد أي انخفاض.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement