Connect with us

عربي

“الباص السريع” يثير الجدل بالأردن بعد أقل من 24 ساعة على افتتاحه.. دهس مواطن وعلق بين السيارات

Published

on

أثار مشروع الباص السريع في الأردن، جدلاً بعد افتتاحه بيوم واحد، وذلك على إثر دهس إحدى حافلات المشروع رجلاً، في حين علقت أخرى وسط السيارات التي اقتحمت خط سيرها.

وأطلقت السلطات الأردنية، مشروع “الباص السريع”، وذلك بعد سنوات من الترقب والانتظار لمشروع نقل في الأردن يهدف لتخفيف الازدحام المروري الخانق في العاصمة.

الباص السريع
ووفق مقاطع فيديو وصور رصدتها “وطن”، فقد دهس أحد باصات المشروع مواطن، في حين علق الآخر بين الزحام، الأمر الذي تسبب في انتقادات حادة للسلطات الأردنية القائمة على المشروع.

غضب على تويتر

رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر عبر عن غضبهم من الفشل المبدئي للمشروع، كما انتقدوا عدم وعي المواطنين وأصحاب السيارات بأهمية المشروع.

وتصدر وسم “الباص السريع” موقع تويتر في الأردن، حيث عبر بعض المواطنين عن سلوك مالكي السيارات الخاصة، فيما اختار البعض السخرية من حادثة الدهس التي وقعت فور تدشين المشروع.

وقال تامر الصمادي: “مشهد مُحبط وبائس اليوم في عمّان.. مواطنون يزاحمون الباص السريع في مساره الخاص خلال اليوم الأول لتشغيله التجريبي”.

وأضاف الصمادي: “الحكومة عاجزة عن ضبط المشهد، وأمين عمّان يبشر الأردنيين بأن تشغيل الباص الفعلي يحتاج إلى عامين ونصف!! الأردن علم الأردن يستحق أفضل بكثير من كل ذلك”.

حادث دهس

وفي السياق، قال مصدر أمني أردني، إن بلاغاً ورد بوقوع حادث دهس ارتكبه الباص السريع بحق أحد المواطنين في عمان، كما وثقت صور تداولها رواد على مواقع التواصل مكان الحادث حيث تدخلت سيارة إسعاف لنقل المصاب إلى المستشفى.

وأثار إطلاق المشروع الذي انتظره الأردنيون لأشهر حالة من السخرية على موقع تويتر، خاصة بعد حادثة الدهس وحالة الفوضى التي حدثت بعد دخول سيارات خاصة إلى ممر المشروع، ما أدى إلى تعطيل عمل الباص السريع الذي وجد نفسه عالقاً في زحمة عمّان.

ويأتي هذا بعد أن دشن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، التشغيل التجريبي للمسار الأول لمشروع الباص السريع إيذاناً بإنجاز هذا المشروع الحيوي للنقل العام في العاصمة عمّان.

ووفقاً لبيان نشرته رئاسة الوزراء الأردنية، فإن المرحلة الأولى ستبدأ في العاصمة الأردنية من محطة صويلح للركاب مروراً بشارع الملكة رانيا العبدالله إلى محطة دوار المدينة الرياضية إلى شارع الشريف ناصر بن جميل إلى وادي صقرة إلى إشارات الرابية ثم الدوار الخامس وشارع الأميرة بسمة ووادي عبدون، وصولاً إلى محطة المتحف في رأس العين ولمسافة 16 كيلومتراً وبتردد منتظم للرحلات بواقع 5 دقائق بين كل رحلة.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستستكمل بداية العام المقبل من دوار المدينة الرياضية مروراَ بشارع الشهيد وتقاطع طارق ومستشفى الأمير حمزة وشارع الاستقلال، وصولاً إلى منطقة المحطة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
عربييومين ago

موقف مفاجئ.. نانسي وزوجها يرفضان المصالحة ودفع دية لعائلة القتيل السوري (فيديو)

عربييومين ago

فيصل القاسم: قرارات مهمة مرتقبة بخصوص سوريا بعد لقاء بوتين بـ”الأسد” في موسكو

إسطنبول اليوميومين ago

امرأة تحرق مسجداً في إسطنبول والكاميرات تكشفها (فيديو)

أخر الأخباريومين ago

الأضخم بالعالم.. طائرة إماراتية تقدم خدمة منتظمة إلى تركيا لأول مرة

أخبار تركيا اليوميومين ago

تركيا تسمح للأجانب بتسجيل هواتفهم عبر “E- Devlet”

الدراما التركيةيومين ago

شاهد.. الإعلان الترويجي للحلقة الأولى من مسلسل “بربروس” التركي

الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم الخميس

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار غزيرة في هذه المناطق

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

اذا كنت في هذه المناطق يجب عليك توخي الحذر..تصريح هام من وزير الصحة التركي

صحة20 ساعة ago

كيف نفرق بين الحساسية وعدوى كورونا بعد التطعيم؟