Connect with us

أخبار تركيا اليوم

نائب أمير الكويت مشيدا بالرئيس أردوغان: الرجل الشجاع كلمة وأفعالا

Published

on

أكد نائب أمير الكويت، ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، على عمق العلاقات التاريخية بين بلاده وتركيا، ووصف الرئيس رجب طيب أردوغان، بأنه “الرجل الشجاع موقفا وكلمة وأفعالا”.

جاء ذلك في كلمة له، الإثنين الماضي، لدى استقباله رئيس مجلس الأمة التركي مصطفى شنطوب، ووفد مرافق له، في قصر “البيان”، بمناسبة زيارتهم الرسمية للكويت، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (كونا).

وأشاد الصباح بالعلاقات الثنائية الممتدة منذ عقود بين البلدين؛ حيث نشأت العلاقات الدبلوماسية بينهما قبل 57 عاما.

وقال: “نعرب عن بالغ سعادتنا بزيارة رئيس مجلس الأمة الكبير في الجمهورية التركية الصديقة، مصطفى شنطوب، والوفد المرافق لمعاليه لبلدهم الثاني الكويت.. حللتم أهلا وسهلا”.

وأضاف: “نستذكر بكل فخر واعتزاز افتتاح سفارة دولة الكويت في أنقرة، عام 1971، والكويت قيادة وحكومة وشعبا تستحضر الموقف التركي الوفي إبان العدوان العراقي الغاشم (على الكويت عام 1990) ودعم تركيا للشرعية والحق الكويتي”.

وتابع: “ليس مستغربا على هذا البلد العريق في أصوله وثقافته وشعبه هذه المواقف الأصيلة الوفية، فنكرر الشكر، والكويت لا تنسى مواقف الأشقاء والأصدقاء ما دامت”.

وتوجه الصباح بالشكر والعرفان إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تقديرا لمواقفه الداعمة لدولة الكويت، مضيفا أن “هذا الرجل الشجاع موقفا وكلمة وأفعالا، فله منا كل المحبة والاحترام”.

وتوجه إلى رئيس مجلس الأمة التركي، قائلا: “اعلم أخي مصطفى أن لكم محبة في قلوب الكويتيين فدمتم ودامت مودتكم”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement