Connect with us

معلومات قد تهمك

بعد كشف مايكروسوفت رسميا عن ويندوز 11.. كل ما تحتاج معرفته عن النظام

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

بعد ما يقرب من ست سنوات، أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل الخاص بها – Windows 11، حيث أن أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت يتمتع بتصميم جديد تمامًا ومجموعة من الميزات الجديدة.

سيتاح نظام ويندوز 11 كتحديث مجانيّ لمستخدمي ويندوز 10، على أن بعض الأجهزة لن تمتلك الإمكانيات المطلوبة ومن بينها سعة تخزين لا تقل عن 64 غيغابايت، فضلا عن سعة ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت.

ومن التغيّرات الشكلية في ويندوز 11، ظهور أيقونة قائمة “ستارت” في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب بدلا من مكانها على الجانب الأيسر.

واجهة ويندوز 11
التعليق على الصورة،أيقونة قائمة “ستارت” في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب
واجهة ويندوز 11
واجهة ويندوز 11
التعليق على الصورة،نظام تشغيل ويندوز 11 يشهد تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي

ويشهد نظام تشغيل ويندوز 11 تعزيزًا للتكامل مع نظام مايكروسوفت تيمز للاتصال الجماعي. وستثبَّت بشكل مسبَق خدمة اشتراك Xbox Games Pass التي توفّر الدخول على مئات الألعاب.

وقالت مايكروسوفت إنها ستقتسم المزيد من عوائد متجر التطبيقات الخاص بها مع المبتكرين والمطورين.

وعند إصدار ويندوز 10 عام 2015، قالت مايكروسوفت إنه سيكون النسخة الأخيرة من نظام التشغيل ويندوز. وأُعلن حينها أن ويندوز 10 سيخرج من الخدمة عام 2025.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا نادالا إصدار نظام التشغيل الجديد بأنه “علامة فارقة في تاريخ نظام ويندوز”، أمّا جيوف بلابر، المحلل في شركة سي سي إس إنسايت الاستشارية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، فقال إنه لا يعتبر الإصدار “خطوة ثورية”.

ورأى بلابر أن “ويندوز 11 نسخة مكررة تشير إلى احتياج نظام تشغيل ويندوز إلى طموح أكبر، بدلا من عمل تغييرات على نُسخ سابقة”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement