Connect with us

مقالات وتقارير

كيفية الربح من اليوتيوب والشروط الجديدة 2021 بالتفصيل

Published

on

يتراوح معدل الربح من اليوتيوب في المتوسط ما بين 30 سنت و 3 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة، ولكن هذا يتوقف على الكثير من العوامل منها: الموقع الجغرافي للمشاهدين، والمحتوى الذي يتناوله الفيديو، والوقت الذي يقضيه المشاهين في مشاهدة الفيديو ومدى تفاعلهم مع الفيديو، والكثير من العوامل الأخرى، والتي سوف أتناولها بالتفصيل بالأسفل.

كيفية الربح من اليوتيوب

الخطوة الأولي: إنشاء قناة يوتيوب

لعمل قناة يوتيوب عليك العودة لموضوع سابق في الرابحون بعنوان كيفية عمل قناة على اليوتيوب، والذي ستجد به شرح مبسط لعمل قناة يوتيوب وضبطها بالصورة التوضيحية.

على أي حال إنشاء قناة يوتيوب هو أمر في منتهى السهولة، ولا يحتاج منك أكثر من حساب على جوجل، وببعض الخطوات البسيطة يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك، ومن ثم البدء في إعدادها من ناحية الوصف والصورة الخاصة لها..الخ.

الخطوة الثانية: البدء في امداد قناتك بالفيديوهات بشكل ثابت ومستمر.

ابدأ بكل ما تمتلك من قوة، وحاول تنفيذ أفكار الفيديوهات الجذابة والممتعة في البداية، والتي يمكنك من خلالها جذب مشتركين في قناتك. 

استمر في نشر فيديوهات جديدة، وحاول تجنب الأخطاء التي وقعت فيها في الفيديوهات السابقة، اصغي إلى جمهورك حتى ولو كان قليلاً في البداية، وحاول ارضاءه واستفد من نصائحه ومقترحاته، وشجعه على المشاركة بآراءه دائماً.

للحصول على بعض النصائح بخصوص إنشاء فيديو يوتيوب، عليك العودة لموضوع كيفيةإنشاء فيديو يوتيوب ناجح.

إقر المزيد : كم تبلغ أرباح صناع المحتوى في يوتيوب وكيف يمكنك حساب أرباحك؟

الخطوة الثالثة: ابدأ في تسويق قناتك وفيديوهاتك

  • قم بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لقناتك على يوتيوب.
  • قم بعمل حملات إعلانية مدفوعة على يوتيوب.
  • اطلب المساعدة من أصدقاءك وأهلك والمقربين لك لمساعدتك في وصول فيديوهاتك للمزيد من المشاهدين.
  • حاول الوصول لاتفاقيات تسويقية متبادلة مع أصحاب القنوات في نفس مجالك، أو مجالات قريبة.
  • حاول استغلال الترند لحصد المزيد من المشاهدات (استغلال الترند يعني صنع فيديوهات حوال الأحداث الساخنة أو الفيديوهات المشهورة).
  • شجع مشاهدي فيديوهاتك على الاشتراك في القناة، ومشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • قم بعمل مدونة خاصة بقناتك على يوتيوب، وقم بنشر محتوى نصي بها حول الفيديوهات وقم بعمل تضمين (Embed) للفيديوهات في المدونة.

وهذه بعض الموضوعات في الرابحون التي ستفيدك جداً في نقطة تسويق قناتك والحصول على المزيد من المشاهدات، والتي أنصحك بشدة بقراءتها في أقرب وقت:

الخطوة الرابعة: البدء في تحقيق الربح من يوتيوب

هناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب كما ذكرنا بالأعلى، ولكن أهمها وأشهرها يكون من خلال المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب.

الجدير بالذكر أن هناك شروط للانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب، والتي يجب توافرها لتفعيل الربح من القناة، والتي يطلق عليها يوتيوب: “متطلبات الأهلية للانضمام إلى البرنامج”.

وهذه قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب:

  • امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب.
  • أن تكون مقيماً في بلد متاح بها برنامج شركاء يوتيوب.
  • 4000 ساعة مشاهدات في آخر 12 شهر.
  • 1000 مشترك على الأقل.
  • امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه بالقناة.

للحصول على شرح مفصل لهذه الشروط، وكيف يمكنك تحقيقها بنجاح… قم بقراءة المقال بالرابط بالأسفل:

لمعرفة حالة حسابك بخصوص تحقيق الربح، وللبدء في خطوات تحقيق الربح، قم بالانتقال للرابط بالأسفل:

والطلب يتكون من 4 خطوات وهي:

  1. قراءة بنود برنامج شركاء YouTube والموافقة عليها.
  2. الاشتراك في ادسنس أو ربط حساب أدسنس موجود بالقناة (في حال قمت بتحقيق متطلبات المشاهدة والمشتركين… حينها ستجد رابط للاشتراك في ادسنس في صفحة حالة حسابك التي أشرت لها بالأعلى).
  3. تعيين تفضيلات الإعلانات (أي اختيار نوع الإعلانات التي تود عرضها على الفيديوهات).
  4. سوف يقوم يوتيوب بمراجعة القناة للتأكد من التزامها بشروط يوتيوب، وسوف يتم اعلامك بالقرار خلال شهر.
البدء في تحقيق الربح من قناة يوتيوب

وهذه بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل:

1- قم باستخدام أداة جوجل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية (Keyword Planner)، أدخل أهم الكلمات المفتاحية التي ستدور حولها قناتك ودون معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.

2- قم بالبحث في يوتيوب عن قنوات مشابهة للقناة التي تود إنشاءها، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في كل منها (تذكر أن قلة عدد المشتركين ربما يعود لضعف جودة القنوات، وليس لعدم وجود جمهور مهتم).

أيضاً عليك بالبحث عن فيديوهات مشابهة لما تود تقديمه في قناتك، فبعض القنوات التي تقدم محتوى متنوع ربما تحتوي على فيديو أو أكثر خاص بفكرة قناتك، أيضاً دون عدد المشاهدات الخاصة بكل فيديو.

3- قم بالبحث في السوشيال ميديا عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار مطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك، ودون حجم هذه المجموعات ومستوى التفاعل بها.

إقرأ المزيد : طريقة وشروط ربح المال من تيك توك 2021

شروط اليوتيوب الجديدة 2021

بلدك متاح الربح فيها من اليوتيوب :

هناك بعض البدان حتي الان لم يتم تفعيل الربح فيها وللاسف لايمكن تفعيل الربح في هذه البلدان والطريقه الوحيده للربح في هذه البلدان هو ان تتواصل مع احد من البلدان المتاح فيها الربح ويتم تفعيل الحساب باسمه ويستلم هو الارباح ثم يرسلها لك بعد الاستلام ويكون هذا الشخص انت تثق به لتضمن ارباحك.

تحقيق 1000 مشترك :

يجب ان تصل قناتك الي الف مشترك حتي تسطيع تفعيل الربح عليها وهذا الشرط يجب تحقيقه اي 999 مشترك لايتم قبولك والف مشترك يجب ان تكون حصلت عليهم اخر 12 شهر قبل تفعيل الربح ولمعرفه ذالك تدخل علي ستوديو اليوتيوب ثم الاحصاءات ثم من شريط الجانب الايسر تختار اخر 365 يوما او اخر 12 شهرا ومنها تعرف عدد المشتركين في هذه المده.

تحقيق 4000 ساعه مشاهده :

وهذا الشرط ايضا يجي تحقيقه اخر 12 شهر وهذه الشرط يتم احتسابه كالتالي..علي سبيل المثال: اذا نزلت فديو عشر دقائق وشاهد هذا الفديو خمس اشخاص وكل شخص منهم شاهد سبع دقائق بالضبط من الفديو اذا انت قد حققت 5*7=35 دقيقه وتظل هكذا حتي تصل الي 4000 ساعه مشاهده ويتم ايضا معرفه ذالك بنفس الطريقه السابقه من ستوديو اليوتيوب. 

المحتوي حصري :

في تحديثات اليوتيوب الجديده يجب ان يكون المحتوي مئه بالمئه حصري ولا يحتوي علي اي مخالفات سواء المحتوي او حتي الموسيقي يجب ان تكون لاتحتوي علي حقوق طبع ونشر لان ذالك مخالف جدا ولايمكن تحقيق الربح علي هذا المحتوي ابدا فيجب ان يكون ذالك محتواك مئه بالمئه.

تفعيل حساب ادسنس :

يجب قبل التقديم وتفعيل الربح علي اليوتيوب ان تكون قد انشات حساب علي ادسنس اولا ولمعرفه كيف يتم انشاء حساب ادسنس لليوتيوب .

4) الوقت اللازم لتفعيل الربح من اليوتيوب

هذه النقطه اجابتها باختصار انه لايوجد مده معينه لتفعيل الربح من اليوتيوب متي ماحققت شروط اليوتيوب التي ذكرناها الان يمكنك تفعيل الربح فهناك من يستطيع تحقيق الربح في اسبوع وهناك من يحققها في شهر وهناك في سنه فليس هناك مده محدده لذالك.

5) كيفيه تفعيل الربح من اليوتيوب

تذهب لاستوديو اليوتيوب ثم قسم الربح اذا كنت لم تستوفي الشروط بعد سيظهر لك رساله”اعلامي عندما يكون حسابي مفعلا” ستضغط عليها وعندما يكون حسابك مستوفي الشروط سيرسل لك رساله لتبدا في التفعيل

اما ذا كان حسابك مستوفي للشروط ستظهر لك “بدا الان” تضغط عليها ثم ستبدا تحقيق الربح في ثلاث خطوات بالضبط وهم..

  1. موافق علي شروط شركاء اليوتيوب ستضغط علي موافق بعد قراءه الشروط.
  2. ربط حساب ادسنس بالقناه : هتجيلك رساله انت تمتلك حساب ادسنس ولا تبدا في عمل حساب فلو انت انشأت حساب تضغط علي انك تمتلك حساب وسيتم ربط قناتك به تلقائيا , وسيتم الرد عليك في خلال ساعات او ايام “ان حسابك قد تم ربطه” اذا لم يكن حسابك يمتلك اي مشاكل.
  3. اما الخطوه الثالثه فهي تحدث تلقائيا وتتم مراجعه قناتك ويتم الرد عليك بعد ايام بالموافقه او الرفض.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement