Connect with us

صحة

علاج النقرس نهائيا

Published

on

النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل، حيث يحدث نتيجة تراكم بلورات حمض اليوريك (Uric acid) في الجسم حول المفاصل مما يؤدي لالتهابها.

يمكن اعتبار النقرس مؤشرًا هامًا على فائض حمض اليوريك في الدم وهو يستدعي معالجة سريعة، حيث قد يؤدي إهماله إلى تطور الحالة والإصابة بالتهاب المفاصل المزمن.

أعراض النقرس:

– ألم مفصل شديد:

يؤثر النقرس عادة على مفصل إصبع الكبير في القدم، إلا أنه يؤثر يمكن أن يؤثر على أي مفصل، والتي تكون غالبا مفاصل الكاحلين والركبتين والقدمين والمعصمين والأصابع، ويتم الشعور بالأم غالبًا خلال من 4 إلى 12 ساعة من الإصابة به.

2- الانزعاج المستمر:

بعد أن يخف حدة الألم، قد يستمر الشعور بعدم الراحة إلى أسابيع، كما ربما تستمر زيادة حدة الألم فجأة على فترات.

3- التهاب واحمرار:

تصبح المفاصل المصابة متورمة وملتهبة ودافئة وحمراء.

4- نطاق محدود من الحركة:

مع تقدم حالة الإصابة بالنقرس، قد لا تتمكن من تحريك مفاصلك بشكل طبيعي.

وصفات لعلاج النقرس نهائيا

1. وصفة خل التفاح

خل التفاح يستخدم لعلاج الصداع وحموضة المعدة، ويساعد أيضا فى علاج النقرس والتهاب المفاصل، إذ أن الحموضة فى خل التفاح تساعد على تخفيف الألم الحاد.

الوصفة:

يمكن مزج مقدار ملعقة من خل التفاح الخام فى كوب من الماء وإضافة العسل لتقليل الالتهاب.

الجرعة:

شرب المزيج مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

2. وصفة الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات التى يمكن أن تكون مفيدة فى تخفيف الألم والالتهاب، وهناك العديد من الطرق لاستخدام جذور الزنجبيل فى علاج  النقرس.

·      الطريقة الأولى

خلط كميات متساوية من مسحوق الحلبة ومسحوق الكركم ومسحوق الزنجبيل المجفف مع كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول المزيج مرتين يومياً.

·      الطريقة الثانية

يمكن ببساطة إضافة الزنجبيل فى وصفات الطبخ، أو تناول قطعة خام من جذر الزنجبيل يوميًا.

·      الطريقة الثالثة

الخيار الآخر، هو عمل عجينة من جذر الزنجبيل مع القليل من الماء ووضعها على المنطقة المصابة، مع تركها لمدة نصف ساعة تقريبًا، مرة واحدة يوميًا.

3. وصفة عصير ليمون

للتخلص من آلام النقرس، فمن الضرورى إخراج حمض البوليك الزائد من مجرى الدم، ويمكن القيام بذلك بسهولة مع عصير الليمون الطازج، وصودا الخبز أو “Baking Soda” التى تباع عند العطار، وأيضا تناول الفواكه الأخرى الغنية بفيتامين C لتعزيز أنسجة الجسم.

·      الوصفة:

يتم مزج نصف كوب من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، والانتظار لثوان حتى يتوقف الفوران، ومن ثم مزجها فى كوب من الماء وشربها على الفور.

إقرأ المزيد : ما هو علاج الصداع النصفي ؟

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement