Connect with us

أخبار تركيا اليوم

قرار بشأن التعليم المدرسي التعويضي في إجازة الصيف بتركيا

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

تم الإعلان عن قرار جديد بشان تفاصيل التعليم التعويضي في المدارس التركية (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، عقب انتهاء الموسم الدراسي لهذه السنة.

جاء ذلك حسب ما أوردته قناة “TRT Haber” مساء الجمعة، مشيرة إلى أن انتهاء الموسم الدراسي لهذا العام سيكون يوم 18 حزيران/يونيو الجاري.

فيما ستُبقي المدارس أبوابها مفتوحة إلى غاية 2 تموز/يوليو المقبل، ويمكن للطلاب الذهاب إلى مدارسهم خلال هذه الفترة، وتقديم استفساراتهم حول الدروس التي أخذوها سابقا للمعلمين، حيث يستمر دوام المعلمين من أجل تقديم المساعدة والدعم للطلاب وتعويضهم عن الدروس الفائتة.

وبتاريخ 5 تموز/يوليو المقبل، تبدأ مرحلة جديدة وهي المرحلة التعويضية، لكل ما فات الطلاب خلال هذه السنة بسبب تداعيات فيروس كورونا، وحضور الطلاب ليس إجباري لهم حرية الاختيار، وللراغبين في الحضور عليهم مراجعة أقرب مدرسة للالتحاق بها من أجل تعويض ما فاته من الدروس.

وتستمر المرحلة التعويضية لمدة عام ونصف، حتى مع دخول الموسم الدراسي 2021-2022، حيث يستمر تقديم الدروس التعويضية الفائتة إلى جانب دروس الموسم الجديد، وحضور الطلاب أيضا سيكون اختياري.

وستشارك وزارتي الثقافة والسياحة والشباب والرياضة، في المرحلة التعويضية طوال إجازة فصل الصيف، من خلال الأنشطة والمخيمات والرحلات التي ستقدم للطلاب.

ويهدف التعليم التعويضي لتقديم الدعم العلمي للطلاب الذين وجدوا صعوبة أو فاتتهم دروس خلال فترة كورونا، وكذلك لتقديم لهم الدعم النفسي والجسدي واكتشاف مهاراتهم المتعددة وتنميتها.

إقرأ المزيد : العطل الرسمية في تركيا 2021

فيسبوك

Advertisement