Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الرئاسة التركية تدين استهداف إسرائيل مكاتب “الأناضول” و”TRT” في غزة

Published

on

أدان رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الغارة التي شنتها إسرائيل على مكتب قناة “TRT عربي” التركية في قطاع غزة، بعد استهدافها لوكالة الأناضول.

وقال ألطون، عبر تويتر الخميس، إن إسرائيل تواصل ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في فلسطين، وتستهدف الإعلام الحر الذي يكشف للعالم سياسة الاحتلال والأعمال الإرهابية ضد الفلسطينيين.

وأضاف: “أظهرت إسرائيل مرة أخرى عدم احترامها لأية قيم بعد الهجوم الجوي الذي شنته على مكتب TRT عربي في غزة بعد هجومها على وكالة الأناضول”.

وتابع: “نلعن إرهاب الدولة الذي تنفذه إسرائيل، سنعمل جاهدين وبكل قوتنا للمحاسبة على جميع الجرائم التي ارتكبتها”.

وأظهر مقطع فيديو، نشرته قناة “TRT عربي” على موقعها في “تويتر”، سقوط صاروخ من مقاتلات إسرائيلية حربية، بالقرب من طاقمها الذي كان يقوم بأعماله، محدثا انفجارا ضخما.

وسُمع صوت مراسل القناة، سامي برهوم، وهو يردد الشهادة مرارا بصوت عال، قائلا: “أشهد ألا إله إلا الله.. الله أكبر”، عقب الانفجار.

اقرأ المزيد: أردوغان: حماية شرف وعزة القدس دين برقبة كل مسلم

وفي وقت سابق، دعا مدير عام الأناضول سردار قره غوز، المؤسسات الإعلامية الدولية للتضامن ضد الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين ومراسلي الوكالة في القدس.

وقال قره غوز في رسالة إلى مؤسسات إعلامية دولية: “مراسلونا الذين يتابعون الأحداث في المنطقة وفقا لمبادئ الصحافة، يواجهون وضعا خطيرا وغامروا بحياتهم مرتين خلال تغطيتهم لأحداث العنف الدائرة”.

والأربعاء، قالت لجنة حماية الصحفيين (مستقلة مقرها نيويورك) إن 8 صحفيين أصيبوا إثر الاعتداءات الوحشية التي تمارسها القوات الإسرائيلية في مدينة القدس، بينهم 3 من وكالة الأناضول وهم تورغوت ألب بويراز (مراسل) ، ومصطفى الخاروف (مصور) وفايز أبو رميلة (مصور).

المصدر: الأناضول

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement