Connect with us

أخبار تركيا اليوم

حزب أردوغان يقدم مقترحا للبرلمان بشأن مصر

Published

on

أعلن بولنت توران نائب رئيس الكتلة البرلمانية للعدالة والتنمية التركي أن الحزب سيقدم اليوم الثلاثاء مقترحا لرئاسة البرلمان من أجل تشكيل مجموعة صداقة مع مصر وليبيا.

وفي مؤتمر صحفي عقد في البرلمان اليوم أعرب توران عن اعتقاده بأن إنشاء مجموعة صداقة مع مصر سيعود بالفائدة على كلا البلدين وعلاقاتهما.

وأضاف أننا سنقدم المقترح اليوم، وسنتابع الموضوع مع المديريات المعنية في رئاسة البرلمان.

وأطلق مسؤولون أتراك ومصريون مؤخرا تصريحات إيجابية عن العلاقات الثنائية، كما تبنى البلدان مواقف تؤشر على تحسن مرتقب في العلاقات بينهما، بعد أكثر من 7 سنوات من القطيعة السياسية.

إقرأ المزيد : تشاووش أوغلو: يعلن عن لقاء مصري تركي مرتقب

وأشار توران إلى أنهم سيقدمون أيضا مقترحا من أجل تشكيل مجموعة صداقة مع ليبيا.

تحسن متصاعد

وتشهد العلاقات الليبية التركية تحسنا متصاعدا منذ توقيع الجانبين مذكرتي تفاهم تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

من جانبه، أكد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب على أهمية تشكيل مجموعات صداقة برلمانية مع مصر وليبيا، مشيرا إلى أنها جزء مهم من الدبلوماسية البرلمانية.

وأشار شنطوب، في تصريح صحفي، إلى تقديم حزب العدالة والتنمية الحاكم مقترحا لرئاسة البرلمان من أجل تشكيل مجموعة صداقة مع مصر، بعد توقف 8 سنوات لمجموعة الصداقة التي كانت قائمة سابقا.

وأضاف أن هناك مجموعات صداقة تم تأسيسها مع العديد من الدول، معربا عن ترحيبه باتخاذ خطوة نحو إنشاء مجموعة صداقة مع مصر تكون ذات فائدة.المصدر : وكالات

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement