Connect with us

أخبار تركيا اليوم

الصحة التركية تعلن عن إجراءات جديدة في أماكن العمل

Published

on

أعلنت وزارة الصحة التركية عن التدابير الواجب اتخاذها في أماكن العمل في نطاق إجراءات مكافحة فيروس كورونا بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي الأحد على ضرورة تهوية أماكن العمل المغلقة من خلال تركيب أنظمة تهوية مركزية لتوفير دوران هواء نظيف وصيانة أنظمة التهوية وفقاً لتوصيات الشركة المصنعة.

وقالت :” لا ينصح بتطهير الهواء والأسطح بأجهزة الأشعة فوق البنفسجية في أماكن العمل، ويجب الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بين الموظفين في أماكن العمل ويجب على الموظفين ارتداء الأقنعة”.

وأضافت ” في صالة الطعام ، يجب ألا تقل المسافة بين الطاولات والكراسي عن متر واحد (ويفضل 2 متر)، وتحديد أوقات الوجبات وفقًا للمجموعات ، وإذا أمكن التأكد من أن نفس الأشخاص يأكلون على نفس الطاولة، ومراعاة قواعد مماثلة أثناء استراحات شرب الشاي.

وشددت على ضرورة عدم توظيف الأشخاص الذين يعانون من أعراض عدوى في الجهاز التنفسي (حمى ، سعال ، ضيق في التنفس) حتى يتعافوا ويجب توجيههم إلى مؤسسة صحية.

كما أكدت على ضرورة مراعاة نظافة اليدين وغسلها بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وفي حالة عدم وجود الماء والصابون يجب فركهما بمطهر لليدين يحتوي على الكحول.

إقرأ المزيد : تصريحات هامة لوزير الصحة حول الطفرة الجديدة لكورونا في تركيا

وتابعت “يجب أن يتوفر الصابون ومعقم اليدين الكحولي في أماكن يسهل الوصول إليها في أماكن العمل والمصارف، واستخدام القفازات لا يحل محل التنظيف اليدوي”.

ولفت إلى أنه في حال كان العمل لا يتطلب استخدام القفازات ، فلا ينبغي استخدام القفازات للوقاية من كوفيد -19، حيث يمكن أن يخلق استخدام القفازات شعورًا غير ضروري بالثقة ، مما يقلل من تكرار غسل اليدين ويزيد من خطر تلوث اليدين.

وشددت على ضرورة الانتباه إلى تنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر (مثل مقابض الأبواب ، وسماعات الهاتف ، وأسطح الطاولات).

وأكدت أنه بعد التنظيف يجب إزالة القناع والقفازات وإلقائها في القمامة في مكان العمل وتوفير نظافة اليدين.

وفي حالة وجود شخص إيجابي لـ Covid-19 في مكان العمل، يتم إبلاغ وحدة الأمراض المعدية التابعة لمديرية الصحة المحلية على الفور، حيث يتم الالتزام بقواعد ارتداء القناع بشكل كامل.

المصدر : وسائل إعلام تركية – اقتصاد تركيا والعالم

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement