Connect with us

الجاليات العربية

هام للأجانب في تركيا بشأن الحصول على لقاح كورونا

Published

on

أطلقت تركيا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في 14 يناير، وتلقى ما لا يقل عن 8.2 مليون شخص لقاحاتهم الأولى. وقد تلقى 6.4 مليون شخص كلا الجرعتين.لكن ماذا عن الأجانب الذين يقيمون في تركيا؟تعتمد الأهلية لتلقي اللقاح على حالة الإقامة للأجانب الذين يعيشون في البلاد. يمكن أن يحصل أي شخص يحمل بطاقة إقامة على فرصة من خلال الخضوع لنفس الإجراءات التي يخضع لها المواطنون الأتراك.

وفقاً لموقع “TRT World”، لا يختلف نظام التطعيم للأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة عن تلك الخاصة بالمواطنين الأتراك الذين يتم منحهم الأولوية حسب الفئة العمرية.

وفقًا لتقويم وزارة الصحة التركية، تم تطعيم موظفي الرعاية الصحية والطلاب، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والمعاقين والبالغين الذين يعملون في دور رعاية المسنين، بحلول 24 فبراير.

تشمل الفئة الثانية الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عامًا، بالإضافة إلى العاملين الأساسيين وأولئك الذين يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل.

ويندرج ضمن هذه الفئة الثانية موظفو وزارات الدفاع والداخلية والعدل، والعاملون في وظائف حساسة مثل السجون والمواصلات والأمن.

يمكن للصحفيين، بمن فيهم العاملون في وسائل الإعلام الأجنبية الذين يحملون بطاقة صحفية صفراء ومعتمدين لدخول الرئاسة والبرلمان، الحصول على موعد للتطعيم.

الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل وتحت سن الخمسين، والشباب، وموظفي القطاعات والمهن التي لا تندرج تحت الفئتين الأوليين، سيتم تطعيمهم في مجموعة تشكل المرحلة الثالثة.

الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم، على الرغم من كونهم مؤهلين، لا يزال بإمكانهم تنظيم موعد لتلقيحهم بعد الانتهاء من المراحل الثلاث.

فيما يلي إرشادات مرئية حول كيفية الحصول على موعد لقاح من خلال e-Nabiz، وهو تطبيق يمكن للمقيمين المؤهلين والمهنيين الصحيين استخدامه لتحديثات البيانات الصحية.

المصدر : وسائل إعلام تركية – إقتصاد تركيا والعالم

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement