Connect with us

تركيا الآن

بالفيديو : سيدة تركية تدافع عن السوريين

Published

on

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً واسعاً مع مقطع مصور لمسنة تركية، أظهرت وعياً كبيراً بدفاعها عن السوريين، وتوضيحها سبب تواجد الجيش التركي في إدلب اليوم.

وقالت صحف محلية ، إن المقطع تم التقاطه في أحد أسواق ولاية ملاطيا، وأعربت خلاله التركية “فاطمة أوز أصلان / 78 عاماً” عن دعمها وتأييدها الكبيرين لعملية “درع الربيع” العسكرية.

ولدى سؤال فاطمة عن سبب تواجد الجيش التركي في إدلب اليوم، انتفضت قائلة: “لقد وصلت الأفعى إلينا، ودخل الأعداء منازلنا، إذا لم نتدخل في سوريا وإدلب اليوم سيتقاسمون تركيا، ويفعلون بها ما يشاؤون”.

وأشارت السيدة التركية إلى أن عائلتها قدمت العديد من الشهداء في معركتي جناق قلعة وصقاريا، وهاجمت من يدعو لانسحاب تركيا من إدلب، وخاطبتهم قائلة: “ما قيمة العيش بعد خسارة وطنكم وشرفكم؟”.

كما سلطت فاطمة الضوء على معاناة السوريين، وعيشهم تحت قصف الأسد وبراميله على مدار الأعوام الماضية، وأضافت: “ألا تذكر الخوف الكبير الذي أصابنا بسبب زلزال استمر ثوانٍ قليلة؟، هم يعيشون تحت كنف تلك الزلازل منذ أعوام، قصفوا منازلهم وأحرقوها، قتلوا الأطفال الصغار بالغازات السامة”.

ودافعت أيضاً عن هجرة السوريين إلى تركيا وأوروبا، وأكدت على أنها أمر خارج عن إرادتهم، مشددة على استحالة تخلي المرء عن وطنه بسهولة، كما يتهمهم البعض.

وتطرّقت إلى ممارسات حرس الحدود وخفر السواحل اليونانية غير الإنسانية الساعية لإحباط محاولات وصول السوريين والمهاجرين من الجنسيات الأخرى إلى أراضيهم.

وانتفضت قائلة: “هل شاهدت المقاطع المصورة بالأمس؟، يحاولون إغراق قوارب المهاجرين، ماذا تريدون من هؤلاء المساكين أيها الكفار يا من لا تخافون الله؟”.

هذا وقد حظي المقطع المصور بانتشار وتفاعل كبيرين عبر موقع “تويتر”، وأكد مغردون أتراك أن السيدة أظهرت وعياً كبيراً يفتقره العديد من السياسيين في بلدهم.

المصدر : وسائل اعلام تركية

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

هل وصلت الأمور إلى نقطة الانهيار بين أردوغان ووزير المالية؟ هناك بيان من الرئاسة

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع الكهرباء عن 16 منطقة باسطنبول.. تعرف عليها

أخبار تركيا اليوميومين ago

رئيس بلدية بولو المعارض يتخذ إجراءات عاجلة ضد الطلاب الأجانب

أخبار تركيا اليوم9 ساعات ago

السلطات التركية توقف “الشيف يوسف” وتغلق مطعمه في إسطنبول (فيديو)

أخر الأخباريومين ago

محاول انتحار في مركز تجاري شهير وسط إسطنبول (فيديو)

الاقتصاد التركييومين ago

الدولار يكسر حاجز 30 ليرة تركية… أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية

الاقتصاد التركييومين ago

زيادة قادمة على أسعار الحليب والجبن في تركيا بداية مايو

أخبار تركيا اليوميومين ago

أرقام صادمة لحد الجوع في تركيا..كم يحتاج الشخص للبقاء على قيد الحياة؟

الاقتصاد التركييومين ago

الذهب في تركيا قد يسجل 2700 دولار للأونصة

أخبار تركيا اليوميومين ago

إغلاق منصة ثريدز في تركيا اعتبارا من هذا التاريخ