Connect with us

دولي

مصر تؤكد اكتشاف ثاني إصابة بكورونا، وأمريكا تسجل وفاة جديدة به.. المصابون بالفيروس يقتربون من 90 ألفاً

Published

on

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد 1 مارس/آذار 2020، عن اكتشاف إصابة شخص أجنبي بفيروس كورونا داخل البلاد، لتصبح بذلك ثاني حالة إصابة بالفيروس داخل الأراضي المصرية، في حين سجلت الولايات المتحدة ثاني حالة وفاة بالفيروس، بينما تجاوز عدد قتلى الفيروس الـ3 آلاف في جميع أنحاء العالم. 

تفاصيل أكثر: الوزارة المصرية أشارت إلى أن الحالة -التي لم تكشف عن جنسيتها- نُقلت إلى مستشفى لعزلها، وقالت إنها “تتلقى حالياً العلاج اللازم”، مضيفةً أنها تتخذ إجراءات وقائية صارمة تجاه الأشخاص المخالطين للمريض، وفقاً لوكالة رويترز.

من جانبه، قال مستشار وزيرة الصحة، خالد مجاهد، إن القاهرة أبلغت على الفور منظمة الصحة العالمية بعد اكتشاف حالة الإصابة الجديدة، واصفاً حالة المريض بأنه “مستقرة”. 

أشار مجاهد إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هي الحالة الثانية في مصر لفيروس كورونا، مؤكداً “تعافي الحالة الأولى وخروجها من المستشفى بعد تلقيها الرعاية اللازمة”، بحسب ما ذكره موقع “المصري اليوم“. 

يأتي الكشف عن حالة الإصابة، في وقت قالت فيه وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، إنه “حتى الآن وضع الوباء في مصر جيد”، مشيرةً إلى أن السلطات الصحية أجرت فحصاً لـ1443 مشتبهاً بإصابته بالفيروس”، موضحةً أن نتائج الفحص كانت سلبية. 

كورونا في العالم: كان فيروس كورونا قد وسّع انتشاره بشكل ملحوظ في عدد من دول العالم، رغم أن مركز تفشيه في الصين، وهو ما أثار قلق حكومات ودفعها لاتخاذ المزيد من الإجراءات. 

في أمريكا، قال مسؤولون بقطاع الصحة في ولاية واشنطن إن “مقيماً بدار للرعاية توفي بفيروس كورونا”، لتصبح بذلك ثاني حالة وفاة بالولايات المتحدة، في حين أعلن حاكم ولاية نيويورك عن رصد أول حالة إصابة داخل الولاية، كما يتوقع ارتفاع عدد حالات الإصابة داخل الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة رويترز.

من جانبها، أعلنت ولاية فلوريدا حالة طوارئ صحية في وقت متأخر، الأحد، عقب رصد أول حالتي إصابة، وحاول مسؤولو إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهدئة الذعر الذي تملك الأسواق من أن فيروس كورونا قد يسبب ركوداً عالمياً، قائلين إن الناس بالغوا في رد فعلهم، وإن الأسهم سترتفع مجدداً بسبب قوة الاقتصاد الأمريكي بشكل أساسي.

يصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالولايات المتحدة إلى أكثر من 75 حالة فضلاً عن وفاة شخصين.

ضحايا الفيروس: وصل عدد قتلى الفيروس حتى صباح الإثنين 2 مارس/آذار 2020، إلى 3048 شخصاً في جميع أنحاء العالم، معظمهم في الصين، في حين وصل عدد الإصابات إلى 89072. 

ظهر الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.‎ 

من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر : عربي بوست + مواقع مصرية

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

هل وصلت الأمور إلى نقطة الانهيار بين أردوغان ووزير المالية؟ هناك بيان من الرئاسة

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع الكهرباء عن 16 منطقة باسطنبول.. تعرف عليها

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

السلطات التركية توقف “الشيف يوسف” وتغلق مطعمه في إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوميومين ago

رئيس بلدية بولو المعارض يتخذ إجراءات عاجلة ضد الطلاب الأجانب

أخر الأخباريومين ago

محاول انتحار في مركز تجاري شهير وسط إسطنبول (فيديو)

الاقتصاد التركييومين ago

الدولار يكسر حاجز 30 ليرة تركية… أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية

الاقتصاد التركييومين ago

زيادة قادمة على أسعار الحليب والجبن في تركيا بداية مايو

الاقتصاد التركييومين ago

الذهب في تركيا قد يسجل 2700 دولار للأونصة

أخبار تركيا اليوميومين ago

أرقام صادمة لحد الجوع في تركيا..كم يحتاج الشخص للبقاء على قيد الحياة؟

أخبار تركيا اليوميومين ago

إغلاق منصة ثريدز في تركيا اعتبارا من هذا التاريخ