Connect with us

محلي

دمى ورؤوس حيوانات وطلاسم.. القبض على 13 سورياً يمارسون السحر في أنقرة

Published

on

اعتقلت السلطات التركية، الأربعاء، مجموعة من السوريين في مدينة أنقرة، بتهمة تأسيس “منظمة إجرامية احتيالية” خدعت الأشخاص بدعوى ممارسة “السحر”.

وحسب ما نقلته وسائل الإعلام التركية، تم إلقاء القبض على “عصابة من السحرة”، استخدموا أساليب للخداع مثل الصلاة وكتابة التمائم والطلاسم، بدعوى استخدام هذه الطرق لحل مشكلاتهم.

وبعد مراقبتهم لمدة ستة أشهر، أظهرت المعلومات أن المشتبه بهم اتخذوا من منزل في حي ألتينداغ، مركز تجمع لهم، ووضعوا داخله أثاثاً خاصاً بممارسة السحر والشعوذة.

وقامت فرق فرع مكافحة الجرائم بتنفيذ عملية متزامنة لـ 15 عنواناً مختلفاً في منطقة ألتينداغ ضمن إجراءات للقبض على المشتبه بهم.

واعتقلت الشرطة في العمليات 13 مشتبهاً به يحملون الجنسية السورية، وما زال البحث جارياً عن شخصين لاذا بالفرار.

ومن خلال تقرير الشرطة تبين أنهم يعيشون حياة فارهة وقاموا بشراء سيارات جيب وفيلات، بالمال الذي  قاموا باكتسابه عن طريق النصب والاحتيال من قبل مواطنين.

وأفاد التقرير أن المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم، جعلوا من المنزل أو ما يسمى بـ “مركز السحر” كمركز لعمليات النصب أو الاحتيال، ودعوا الضحايا، وهم من دول عربية، إلى المكان وادعوا أنهم يحلون مشاكلهم بمزاعم لا أساس لها، مشيراً إلى أنه تم استدراجهم عن طريق موقع إلكتروني خاص افتتحوه.

وأثناء عمليات البحث في المنزل، ذهلت فرق الشرطة بالأشياء التي وجدتها، من رؤوس حيوانات مجففة ودمى صغيرة وتماثيل ملونة ودمى مربوطة على الكراسي بحبال، وتمت مصادرتها بالإضافة إلى العديد من العناصر المستخدمة في إلقاء التعاويذ ومجموعة وثائق وممتلكات مختلفة.

المصدر : وسائل إعلام تركية – أورينت

فيسبوك

Advertisement