Connect with us

أخر الأخبار

متى ستفتح المقاهي والمطاعم .. وزير الصحة التركي يجيب

Published

on

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة إنه اعتباراً من شهر مارس المقبل قد يتم إزالة بعض القيود المفروضة على أساس المحافظات أو تخفيفا أو زيادتها.

وأشار قوجة في بيان صحفي عقب اجتماع اللجنة العلمية اليوم الأربعاء

إلى أنه سيوضح تفاصيل هذا الموضوع في الأسابيع القليلة المقبل.

 

وحول إعادة فتح المطاعم لأبوابها، قال قوجة إن مسار الوباء خلال مارس سيحدد ما إذا كان سيتم تخفيف القيود بما فيها العودة للعمل في المطاعم والمقاهي.

وبشأن فتح الجامعات للدراسة وجهاً لوجه، قال قوجه إنه سيتم تقديم الجواب بشأن هذا الموضوع هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن مسار الوباء في البلاد أخذ بالازدياد.

وتفرض الحكومة التركية منذ أكثر من شهرين قيوداً على جميع الولايات التركية بما فيها إغلاق المطاعم والمقاهي والاكتفاء بالتوصيل للمنازل، إضافة إلى حظر تجول جزئي في أيام الأسبوع وشامل في عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” قالت إن السلطات التركية قد تتخذ تدابير جديدة للرد على الارتفاع الحاد في عدد حالات COVID-19 بالإضافة إلى وجود السلالة المتحورة في البلاد.

وكجزء من الإجراءات الاحترازية المحتملة، قد يتم فرض بعض القيود الخاصة بكل منطقة، ولم توضح الصحيفة ماهية هذه القيود.

وأشارت إلى أن هناك حاجة إلى أربعة أسابيع على الأقل لاستنتاج ما إذا كان الفيروس المتحور هو السبب وراء الزيادة الأخيرة في الإصابات اليومية، والتي كانت تحوم حول 8000 منذ بداية فبراير ، وفقًا للمسؤولين.

المصدر : وسائل إعلام تركية – اقتصاد تركيا والعالم

فيسبوك

Advertisement