Connect with us

السياحة في تركيا

حظر كورونا.. فرصة السياح للاستمتاع بجمال وهدوء إسطنبول

Published

on

منح قرار استثناء السيّاح من حظر التجول المفروض في تركيا أثناء العطلة الأسبوعية، الزوار الأجانب في إسطنبول، فرصة ذهبية للاستمتاع بهدوء المدينة وجمالها، وحرية التجوّل فيها، خلال ساعات سريانه.

وبموجب تعميم وزارة الداخلية التركية، تفرض السلطات، حظرا للتجول، خلال يومي السبت والأحد، في إطار تدابير مكافحة كورونا، لكن يستثنى منه السياح الأجانب؛ حيث يُسمح لهم بالتجول بشكل طبيعي.

ومن أبرز الأماكن التي يُحبذ السياح الأجانب ارتيادها، ميدان “السلطان أحمد”؛ كونه يقع في قلب إسطنبول، بشقها الأوروبي، ويحيط به عدّة أماكن سياحية مثل قصر “توب كابي” وحديقة “غول هانة”.

وازداد الإقبال على الميدان مع قرار استثناء السياح من الحظر؛ إذ يقصدونه لأهداف عدة؛ منها أداء الصلاة، والاستمتاع بجماله التاريخي، إضافة لتناول الأطعمة المُختلفة داخله.

ورصدت كاميرا “الأناضول” عشرات السياح القادمين من جنسيات عربية وأوروبية خلال ساعات النهار، يلتقطون لأنفسهم صورا في أرجاء المكان.

ويكتظ الميدان، الذي يمتد بين مسجدي “سلطان أحمد” و”آيا صوفيا”، بالسياح خلال الأعياد والاحتفالات، مثل احتفال رأس السنة، إلاّ أن الهدوء يخيّم عليه هذا العام؛ بسبب تدابير مكافحة كورونا.

وبلغ إجمالي إصابات “كورونا” في تركيا حتى مساء السبت، و2.524.786 إصابة؛ منها 26.685 وفاة، بينما ارتفع عدد المتعافين إلى 2.412.505.

فيسبوك

Advertisement