Connect with us

أخر الأخبار

3 نساء تركيات يترأسون مناصب مختلفة في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن

Published

on

تم تكليف ثلاث نساء تركيات بمهمات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمت ترقية المرأة التركية إلى مناصب تنفيذية في وزارات الخارج والدفاع.
في التفاصيل ذكر موقع Sondakika وحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، أنه مع تعيين بايدن تقرر إجراء تعيينات جديدة في المناصب العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف تم تعيين ناز دوراك أوغلو في منصب نائب وكيل الوزارة للعلاقات التشريعية والكونغرس في وزارة الخارجية الأمريكية. دوراك أوغلو ، الذي كان كبير مستشاري وكيل الوزارة المسؤول عن أوروبا وأوراسيا خلال فترة باراك أوباما ، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة روتجرز ودرجة الماجستير في مدرسة الحرب البحرية.

كما وتم انتخاب التركي الثاني لإدارة جو بايدن هو أوزجي جوزيلسو ، الذي تم تعيينه نائبًا للمستشار القانوني الأول في وزارة الدفاع. في ولاية كاليفورنيا ، وقد كان محام ، يعمل مقدمًا في اللجنة العسكرية بمجلس الشيوخ ليبي غوزلسو، وسيعمل في وزارة الدفاع تحت الإدارة كمستشار عام.

بينما أصبحت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية وسيرافقها يلين ديديم نيشانجي ، وهو من أصل تركي ، كسكرتير خاص في وزارة الخزانة. ولد ديدم نيشانجي في 9 مارس 1973. في الولايات المتحدة الأمريكية بين 1991-1995 الاقتصاد تلقى التدريب في الميدان.
سابقاً عمل ديديم نيشانجي كمدير خط خاص في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وعمل في مجموعة برومونتوري المالية قبل الانتقال إلى بلومبرج في عام 2018.
كما عمل في اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ الأمريكي وعمل في وزارة الخزانة بين 1998-2001.

فيسبوك

Advertisement