Connect with us

عربي

تكلفتها مليون دولار.. فيديو للمقبرة التي سيُدفن فيها مبارك

Published

on

أفادت صحف محلية مصرية بأن جنازة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ستشيع اليوم الأربعاء 26 فبراير/شباط 2020 بمقبرة أسرة مبارك الواقعة على مقربة من كلية البنات بأرض الجولف بمصر الجديدة، والتي بلغت تكلفة بنائها نحو 15 مليون جنية، أي ما يعادل نحو مليون دولار.

فيما كشفت وسائل إعلام مصرية أن المقبرة مبنية على طراز يميزها عن المقابر الموجودة بمحيطها، وبها قاعة استقبال كبيرة لاستقبال الزوار، وحمام، مبنية من رخام عالي الجودة والطارد للحشرات، ومزودة بهاتف دولي وأثاث فرنسي، وصالون أثري مذهب يعود إلى عصر أسرة محمد علي، والأرضيات مغطاة بسجاد إيراني أحمر.

مقابر عائلة مبارك صُممت على نظام مقبرتين لأفراد العائلة، ومحاطة بسور شاهق، ويوجد بأحد مداخلها صالة لتقبل العزاء، واستراحات، وساحة لانتظار السيارات، ولها مدخلان بأبواب حديدية ونفذتها شركة المقاولون العرب.

يذكر أن المقبرة تم بناؤها من طرف شركة المقاولون العرب عام 2010، أي قبل عام من إعلان تنحي الرئيس الراحل عن الحكم في 11 فبراير/شباط 2011، بعد الاحتجاجات التي شهدتها مصر.

وفاة حسني مبارك 

التلفزيون الرسمي المصري أعلن، الثلاثاء 25 فبراير/شباط 2020، عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر ناهز 92 عاماً، وذلك عقب صراع مع المرض، فيما قالت وسائل إعلام مصرية إنه سيجري تشييع جثمان مبارك في جنازة عسكرية، وذلك على الرغم من إدانته في قضية فساد مالي تتعلق بقصور الرئاسة إبان فترة حكمه.

المصدر : مواقع مصرية + عربي بوست

فيسبوك

Advertisement