Connect with us

الدراما التركية

“المؤسس عثمان”.. أردوغان يكرم بطل المسلسل كأفضل ممثل تركي

Published

on

كرّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، الممثل التركي الشهير بوراك أوزجيفيت، كأفضل ممثل شاب للعام 2019، وذلك عن دور البطولة الذي أدّاه في مسلسل “المؤسس عثمان”.

جاء ذلك، خلال مشاركة أردوغان في حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، لجمعية صحفيي الإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم في العاصمة التركية أنقرة.

وأعرب أردوغان عن اعتقاده بأن رابطة صحفيي الإذاعة والتلفزيون ستستمر في لعب دور مهم في هذا الصدد، وهنأ الصحفيين والمنظمات التي تعتبر جديرة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، وتمنّى لها التوفيق في عملها.

كما قدم الرئيس التركي جائزة أفضل ممثل شاب لعام 2019، للممثل التركي، بوراك أوزجيفيت، وذلك عن دور البطولة الذي أدّاه في مسلسل “المؤسس عثمان” الذي يعرض على شاشة قناة ATV التركية.

وتولي تركيا أهمية كبيرة للفن السابع، باعتبار أنه عابرٌ للقارات. وشهدت السنوات الأخيرة، إقبالاً عالمياً متزايداً على الأفلام السينمائية والمسلسلات التاريخية التركية، والتي تهدف تركيا من خلالها على إحياء القيم والأخلاق التاريخية والمجتمعية وإيصال رسالة عالمية في المحبة والتسامح.

وحسب موقع “The Ranking” لقائمة أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا بين العامين 2000-2020، فقد احتل مسلسل “المؤسس عثمان” المرتبة الثانية في القائمة للعام الثاني على التوالي، إذ تمت مشاهدته خلال العام الماضي 2020 أكثر من 600 مليون مرة، وأكثر من 533 مليون مرة في العام الذي سبقه 2019.

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

ويعرض المسلسل أيضا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم. ويعتبر الجزء الـ 6 من مسلسل “قيامة أرطغرل”.