Connect with us

أخر الأخبار

الرئيس أردوغان يرفع دعوى تعويض بمليون ليرة ضد زعيم “الشعب الجمهوري” المعارض

Published

on

رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوى قضائية ضد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو للمطالبة بتعويضات قيمتها مليون ليرة بتهمة “إهانة الرئيس”.

وذكر محامي الرئيس رجب طيب أردوغان ، حسين أيدين ، في بيانه بحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم ، أن رئيس حزب الشعب الجمهوري ، كيليجدار أوغلو ، عقد مؤتمراً صحفياً في 10 يناير يوم الصحفيين العاملين.

وقال أيدين: “في هذا البيان ، بسبب المزاعم والاتهامات الجائرة التي لا أساس لها والتي تستهدف رئيسنا ، تم انتهاك شرف وكرامة رئيسنا وتعرضت حقوقه الشخصية لأضرار جسيمة ، وتم رفع دعوى قضائية بقيمة مليون ليرة ضد كمال كيليجدار أوغلو في محكمة أنقرة المدنية الابتدائية”. تستخدم التعابير. 

وذكر أن تصريحات كيليجدار أوغلو تتضمن عناصر جريمة “إهانة الرئيس” المنصوص عليها في المادة 299 من قانون العقوبات التركي ، وذكر أن كيليجدار أوغلو قد رفع شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في أنقرة بتهمة “إهانة الرئيس”.

حيثُ عقد كيليجدار أوغلو مؤتمرا صحفيا في مقر الحزب بمناسبة “يوم الصحفيين العاملين 10 يناير”.

اقترح الرئيس أردوغان كيليجدار أوغلو أن يمارس الضغط على وسائل الإعلام ، “وكالة الإعلان الصحفي بمعنى ما ، اضغط على” السجن “ونحتاج إلى التفكير في حالة الانقلاب. كيف يريدون إنشاء ديمقراطية وكيف يريدون الإعلام؟ مرة أخرى ، في تركيا 2020” وإذا أشار رئيس دولة ما مباشرة إلى إحدى الصحف ودعا إلى “أنا لا أقرأ تلك الصحيفة ، ولا تشتريها ، ولا تقرأها” ، فكر في الوصاية والضغط على وسائل الإعلام. استخدم التعبيرات.