Connect with us

أخر الأخبار

عضو بمجلس العلوم التركي: قريباً سوف نتخلص من الكمامات ولكن بشرط

Published

on

صرح عضو مجلس العلوم التركي لفيروس كورونا بوزارة الصحة أ.د أتيس كارا ” أنه إذا لم يتردد المواطنون في التطعيم، فقد يكون الانتقال إلى الحياة بدون قناع مبكرًا بقليل”.

في التفاصيل ذكرت وكالة DHA وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، أن هناك أرقام تطعيم معلن عنها ومخطط لها يتم تطبيقها في الوقت المحدد، إذا لم تكن لدينا أي مشاكل، فسنكون أكثر استرخاءً في الصيف.

وأضافت أن عدد حالات المرضى بانخفاض مستمر، لكن يجب الحرص على الالتزام بالقيود المفروضة من قبل الدولة للتخفيف من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ المزيد : عضو بمجلس العلوم التركي: سنفكر بإزالة قـيود كورونا بعد تاريخ 15 شباط

وأشار كارا إلى أنه سيكون هناك انعكاس خطوة بخطوة في القيود، خاصة بعد أدنى القيم الممكنة في عدد المرضى وعدد الخسائر واستمرارية ذلك، كما ولفت إلى فتح الجامعات والمدارس في أقرب وقت ممكن.

كما وأفاد أن اللقاح سلاح جديد وفعال للغاية في أيدينا، في حين وصلت نسبة الأشخاص الذين يرتدون أقنعة في المجتمع إلى 95 في المائة، وإذا كان الشخص الذي ليس لديه قناع يمكن أن ينخفض ​​فقط إلى شخصين من أصل 100، في هذه الحالة سيتم خلع القناع وتخفيف من إجراءات التقييد.

من ناحية أخرى قال نحتاج إلى التأكد من أن الفيروس لم يعد متداولًا، أو نحتاج إلى معرفة أن الجميع محمي من الفيروس من خلال أخذ التطعيم المناسب لفيروس كورونا.