Connect with us

محلي

مديرية الأرصاد تصدر بيانًا عن توقعات ثلوج اسطنبول

Published

on

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الخميس، بيانًا بشأن تداول توقعات بسقوط ثلوج في منتصف يناير/ كانون ثاني الجاري في اسطنبول.

وقالت المديرية: تناقلت وسائل إعلامية عديدة مؤخرًا أنباء حول توقعات لتساقط الثلوج في اسطنبول في يناير؛ نؤكد أن هذه التصريحات لم تصدر بناءً على معلومات المديرية العامة للأرصاد الجوية”.

وأوضحت أنها تتابع الأحداث الجوية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتشارك التنبؤات والتحذيرات مع الجمهور والسلطات المعنية.

وأشارت إلى أنه وفقًا لآخر التقييمات؛ فيكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي في عموم البلاد، و يتوقع هطول أمطار وزخات متفرقة في محيط أوردو وجيريسون والأجزاء الشرقية من توكات في ساعات الصباح، مع توقع بسقوط ثلوج وأمطار في محيط سيفاس وثلوج خفيفة في المناطق المرتفعة.

وتوقعت حدوث ظواهر التجمد والصقيع إلى جانب ظاهرة الضباب في ساعات الصباح والليل في المناطق الشرقية من البلاد.

إقرأ المزيد : إسطنبول.. ضبط عصابة سرقة المواد المستوردة لتطوير اللقاح المحلي لكورونا (فيديو)

ولفتت إلى أنه لن يطرأ أي تغير على درجات الحرارة؛ لتبقى أعلى من معدلها السنوي.

ونبهت إلى هبوب رياح جنوبية في عموم البلاد، وشمالية خفيفة ومتوسطة السرعة في سواحل البحر الأبيض المتوسط ​و الأناضول الجنوب شرقية، بين الحين والآخر.

وتشير التقديرات إلى أن الجو سيكون غائمًا إلى غائمًا جزئيًا في بعض الأماكن في منطقة مرمرة، فيما يتوقع حدوث ضباب و شابورة في ساعات الصباح والليل في الأجزاء الجنوب والغربية من المنطقة.