Connect with us

منوعات

فيسبوك يطور أداة لقراءة دماغك !

Published

on

أخبر فيسبوك الموظفين يوم الثلاثاء أنه يطور أداة لتجميع التقارير الإخبارية حتى لا يضطر المستخدمون إلى قراءة الأخبار ، وقد خطط منذ فترة طويلة لاستخدام أجهزة الاستشعار العصبية لاكتشاف أفكار الناس وترجمتها إلى أفعال.

وبحسب موقع “buzzfeednews” ، فإن تلك الإعلانات والمنتجات التجريبية التي ظهرت على الشبكات الاجتماعية العملاقة هي جزء من بحث فيسبوك.

وبقيادة الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، ضم الاجتماع عددًا كبيرًا من المديرين التنفيذيين للشركة المسجلين مسبقا، ووصف بعضهم عام 2020 بأنه: “عام صعب حيث نجت الشركة من جائحة عالمية ورد الفعل العنيف على قتل الشرطة لجورج فلويد وبريونا تايلور وآخرين من بلاك الأمريكيين”.

وقال مايك شروبر رئيس التكنولوجيا على منصة “فيسبوك” إن: “استثماراتنا في التكنولوجيا لا تتعلق فقط بالحفاظ على خدماتنا قيد التشغيل، بل نحن نمهد الطريق لاختراق تجارب جديدة من شأنها، بدون المبالغة، تحسين حياة المليارات”.

ومن بين التطورات التي روج لها شرويفر كانت التزامات الشركة بالذكاء الاصطناعي، التي غالبا ما ينظر إليها داخليا على أنها الدواء الشافي لأمراض الشبكة الاجتماعية، وأشار إلى أن مراكز بيانات فيسبوك تتلقى “أنظمة جديدة” من شأنها أن تجعلها أسرع من 10 إلى 30 مرة وتسمح للذكاء الاصطناعي للفيسبوك (AI) بتدريب نفسه بشكل أساسي.

وتابع شروبر بالقول: “إنها في الواقع الأداة الرئيسية التي نستخدمها حاليا في الإنتاج لمحاربة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة ، وبصراحة أصعب مشاكل المحتوى التي نواجهها”، مشيرا إلى نقطة نقاش حول الشركة أن فيسبوك يكتشف الآن 95% من جميع الكلام الذي يحض على الكراهية على المنصة.

يفترض أن الأداة التي سميت على اسم الاختصار على الإنترنت “طويلة جدا، لم تتم قراءتها” ، يمكنها أيضا توفير السرد الصوتي، بالإضافة إلى مساعد صوتي للإجابة”.

وختم فريق إدارة شركة منصة فيسبوك الاجتماع بالقول: “علينا أن نبني بمسؤولية لكسب الثقة ومواكبة التطور، ومن الضروري أن نحقق ذلك بالشكل الصحيح حتى يحصل الناس في جميع أنحاء العالم على كل هذه التقنيات المذهلة… دون تجربة الجوانب السلبية”.

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركي22 ساعة ago

الاعلان عن نسبة زيادة الايجار في تركيا لشهر مايو

أكرم إمام أوغلو
إسطنبول اليوميومين ago

بلدية إسطنبول الكبرى تطلق خدمة الإنترنت المجاني غير المحدود في المدينة

أخبار تركيا اليوميومين ago

من جديد.. جسم يشبه الإنسان في السماء شوهد في سماء إسطنبول (صورة)

DEVLET
معلومات قد تهمكيومين ago

كيفية استخراج وثيقة الطالب في تركيا

سعر الليرة التركية اليوم
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم الخميس

أخر الأخباريومين ago

تركيا تعلن فرض حظر اقتصادي شامل وقطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل

أخبار تركيا اليوميومين ago

خصومات كبيرة على الرحلات الدولية في تركيا.. تنتهي في 4 مايو

أخبار السوريين في تركيايومين ago

خنقها أمام طفليها.. سوري يقتل زوجة عمه ويسرق مجوهراتها في باشاك شهير

أخبار السوريين في تركيايومين ago

ماعلاقة اللاجئين! صحفي معارض يعلق على استخدام الجدار البشري لمنع المتظاهرين في إسطنبول

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 18 منطقة بإسطنبول.. تعرف عليها