Connect with us

الاقتصاد التركي

كيف ستتعامل المالية التركية مع مستخدمي الأيبان في حوالاتهم المالية؟

Published

on

أعلنت وزارة المالية عن إجراءات جديدة لمكافحة التهرب الضريبي وتحصيل الرسوم الضريبية بفعالية أكبر، حيث بدأت التحقيقات مع الأفراد والشركات التي تستخدم رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) كوسيلة للتحصيل دون إصدار الفواتير أو الإيصالات.

وفي هذا السياق، تم تحديد معايير جديدة لفحوصات IBAN لتحديد الحسابات التي ستخضع للتدقيق والتحقيق.

وبحسب المعايير الجديدة، ستفرض عقوبات خاصة تصل إلى 10% من المبالغ التي يجب إصدار فواتير لها، بحد أدنى للغرامة يبلغ 3,400 ليرة تركية لكل عملية تحصيل.

فعلى سبيل المثال، لتحصيل مبلغ قدره 100,000 ليرة تركية، ستكون الغرامة القانونية بين 3,400 و 10,000 ليرة تركية.

وقد أوضح المستشار المالي المحلف عبد الله تولو أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي في إطار تعزيز الالتزام بالتشريعات الضريبية، وسيتم فرض العقوبات المناسبة وفقًا لقانون الإجراءات الضريبية.

ومن المتوقع أن تطبق الوزارة هذه الإجراءات بشكل صارم على الشركات والأفراد الذين يستخدمون IBAN للتحصيل دون اتباع الإجراءات الضريبية المناسبة.

ولا يقتصر تدقيق وزارة المالية على أولئك الذين يقومون بالتحصيل باستخدام رقمIBAN، بل بدأ أيضًا الإبلاغ عن أولئك الذين يؤجرون حساباتهم برقم IBAN وأولئك الذين يسمحون لأقاربهم باستخدام حسابات IBAN الخاصة بهم.

وحول أكثر القطاعات التي تستخدم رقم IBAN في التحصيل، ذكر تقرير قناة NTV أن صانعي الأثاث ومراكز الترفيه الليلية مثل الكازينوهات والحانات والأجنحة والمطاعم الفاخرة ومراكز التجميل وزراعة الشعر والصالات الرياضية وبائعي الذهب والماس وغيرهم من بائعي الأحجار الكريمة والمنجمين والعرافين والأطباء والمحامون وأخصائيو التغذية والمهندسون المعماريون وما إلى ذلك هم الأكثر.

ولفت التقرير إلى أن إدارة الشؤون المالية ستتصل بأصحاب الأعمال الذين تبين أنهم قاموا بتحصيل الأموال عبر رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)واحدًا تلو الآخر، وستسألهم عما إذا كانوا قد أصدروا فواتير أو مستندات مماثلة للتحصيلات التي تم جمعها عبر رقم الحساب المصرفي الدولي وطلب تقديم هذه المستندات.

وقال : ” إذا تم إصدار فاتورة أو وثيقة مماثلة لهذه التحصيلات فلن تكون هناك مشكلة، إذا لم يتم تنظيم هذه المبيعات فسيتم اعتبارها مبيعات غير مسجلة”.

وتابعت” بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا طلب أرقام IBAN الخاصة بأصحاب الأعمال والأشخاص الذين يعتبرون من الأشخاص ذوي الصلة (الأقارب المقربين مثل الأزواج والأطفال والأمهات والآباء وموظفي الأعمال مثل السكرتيرات والعاملين) والتحصيلات التي تتم من خلال حسابات IBAN المستأجرة”.

كما قامت وزارة المالية بتحديد من قاموا ببيع السلع والخدمات وقاموا بتحصيل الرسوم عبر رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) رغم أنهم ليسوا من دافعي الضرائب، سوف يتصل قسم المالية أيضًا بهؤلاء الأشخاص ويطلب منهم توضيحًا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركيساعتين ago

بإنهاء حد الـ 25 بالمئة.. هل ستشهد تركيا أزمة جديدة في الإيجارات؟

الاقتصاد التركي6 ساعات ago

فرض غرامة قدرها 15 مليون ليرة تركية بخصوص الإعلانات المنشورة على وسائل التواصل

أخبار تركيا اليوم7 ساعات ago

الأرصاد التركية تصدر بياناً حول أوضاع الطقس نهاية الأسبوع

الخارجية التركية
أخر الأخبار7 ساعات ago

الخارجية التركية تعلق على اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بفلسطين

العائدات تركيا
الاقتصاد التركي7 ساعات ago

تطبيق جديد على الشقق السياحية في تركيا يتيح فرض غرامة قدرها 500 ألف ليرة!

أخبار تركيا اليوم8 ساعات ago

حزب العدالة والتنمية يستعد لتقديم مسودة قرار للتعامل مع كلاب الشوارع

مقالات وتقارير12 ساعة ago

بدء فعاليات أسبوع المطبخ التركي (صور)

أخر الأخبار14 ساعة ago

تحذير مخيف من عالم الزلازل.. إذا حدث الزلزال فسوف تركع تركيا

دولي14 ساعة ago

ارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية في برلين

الاقتصاد التركي15 ساعة ago

دولة عربية بصدد شراء بنك “Yapı Kredi” التركي