Connect with us

دولي

بـ 250 يورو.. فضيحة كبيرة بشأن تسريب أسئلة امتحان اللغة للاجئين في ألمانيا

Published

on

كشف تحقيق صحفي أجرته إذاعة غرب ألمانيا (WDR) أن العديد من اللاجئين في ولاية شمال الراين حصلوا على شهادة اللغة الألمانية عن طريق الغش، وذلك عبر شراء أسئلة الامتحان مع الإجابات الصحيحة من مجموعة على الإنترنت مقابل 250 يورو فقط.

ويعتبر اختبار اللغة الألمانية للاجئين والمهاجرين والذي يتولى مسؤوليته “المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين” (BAMF)، جزءاً مما يسمى بدورات الاندماج، والهدف منه هو تعريف اللاجئين بالحياة في ألمانيا إلى الحد الذي يمكنهم من التأقلم بشكل مستقل في جميع جوانب الحياة اليومية دون طلب المساعدة من أحد.

بالإضافة إلى ذلك، كل لاجئ يأتي إلى ألمانيا يجب عليه أن يتحدث الألمانية بشكل جيد على الأقل، حتى يتمكن من تحقيق النجاح، ومطلوب منه على الأقل اجتياز مستوى (B1) في اللغة، فمن خلاله يستطيع العثور على وظيفة جيدة، وهو شرط أساسي من أجل الحصول على تصريح الإقامة الدائمة، أو الجنسية الألمانية.

شراء أسئلة امتحان اللغة الألمانية مقابل 250 يورو
وبفضل بلاغ من إحدى الطالبات في دورة اللغة الألمانية، كشف التحقيق الذي أجراه فريق (WDRforyou) عن فضيحة كبيرة في تسريب أسئلة امتحان اللغة واختبار الاندماج مع الإجابات الصحيحة، عبر بيعها في إحدى المجموعات على منصة “تليغرام”.

وتقول الطالبة التي تتعلم اللغة الألمانية حالياً وتسكن في إحدى مدن ولاية شمال الراين غربي ألمانيا، ولا تريد أن يتعرف إليها أحد، لأن “ما ستقوله قد يشكل خطراً عليها”، إنها “عندما خضعت قبل بضعة أشهر لامتحان اللغة الألمانية مستوى (B1) لاحظت أن بعض زملائها في دورة اللغة كانوا يعرفون مسبقاً مواضيع الامتحان وأنهوا اختباراتهم بسرعة ملحوظة”.

وتضيف ياسمين (وهو ليس اسمها الحقيقي)، “تحدثت إلى إحدى زميلاتي في الفصل واستفسرت منها عن الأمر، فأجابت: (اشترى زوجي الأسئلة بالأمس)، فصُدمت وسألتها مرة أخرى ماذا فعلت، اشتريت الأسئلة؟ قالت نعم، ثم أخبرتني أنه يمكنني الحصول على أسئلة الاختبار من مجموعة تليغرام مقابل المال”.

شاب من فريق (WDRforyou) يتحدث العربية، يُدعى يوسف، بحث عن المجموعة في منصة تليغرام واندهش من سرعة العثور عليها، وتظاهر بأنه يريد شراء الأسئلة كواحد من بين 52 مهتماً، وطُلب منه دفع 50 يورو للدخول في المجموعة، ثم دفع 200 يورو للحصول على الأسئلة.

وقبل يومين من موعد الامتحان، وصلت أسئلة القسم الكتابي من الامتحان إلى مجموعة التليغرام مع الإجابات، وكانت بعض الأسئلة تشير فقط إلى الإجابة الصحيحة، والبعض الآخر يحتوي على تفسيرات إضافية باللغة العربية، في حين يحمل قسم منها علامة مائية، وكأن القائم على المجموعة أراد أن يقول إن “هذه الأسئلة تخصني”.

 

المصدر: تلفزيون سوريا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعات21 ساعة ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

أخبار تركيا اليوميومين ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيايومين ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

أخبار تركيا اليوميومين ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

فرص عمل في تركيايومين ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

الاقتصاد التركييومين ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

الاقتصاد التركييومين ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخبار تركيا اليوميومين ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة