Connect with us

منوعات

هل تعلم عن رمضان 2024

Published

on

متى يجي رمضان 2022

مع اقتراب قدوم الشهر الكريم والذي قد كشفت معهد البحوث الفلكية علي انه من المقرر ان يأتي شهر رمضان للعام الحالي وذلك يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، حيث يعد السؤال عن فقرات كاملة لاذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، حيث ان شهر رمضان يصوم وقتها المسلمين والذي يعد ركن من اركان الاسلام، كما إن لشهر رمضان فضائل وأهمية بالغة في نفوس كل المسلمين، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أفضل وسائل التواصل بين المدارس والطلاب، اليكم من خلال موقعنا سوف ننقل لكم كافة التفاصيل الذي يتعلق بهذا الموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة حول فقرات كاملة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، حيث ننقل لكم أجمل مقدمات اذاعة المدرسية لشهر رمضان، فهناك الكثير من المقدمات وهي:

  • هلّ رمضان، فأهلًا وسهلًا، يا ضيف الرحمة والغفران، يا شهر الخير والبركات، تزهر فيك قلوبنا بالطاعات، وتتجلى ألسنتنا ببديع الآيات.. أصدقائي نقدم لكم اليوم إذاعتنا المدرسة عن شهر رمضان ونستهلها بآيات الذكر الحكيم.
  • بسم الله نبدأ وعليه نتوكل، والصلاة والسلام على النبي المرسل ر محمد وعلى آله وصحبه وسلم.. فها هو شهر رمضان قد بانت نفاحاته، وهلت خيراته، وتفتحت فيه أبواب الجنان وصفدت الشياطين، والآن نحن في أسعد أيامنا نتمتع بالعبادة فيه والقرآن، فاستمعوا إلى ما يُتلى بقلوب خاشعة وتدبروا الآيات التي يتلوها عليكم الطالب….
  • تفيض نفحات رمضان علينا، لتنير دروبنا بنور الإيمان، وتزهر في قلوبنا بربيع الطّاعات، فأهلا شهر الغفران، شهر الصيام والقيام، شهر القرآن الكريم، الذي تحلو معه كل البدايات، وبه نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم.

آيات وأحاديث عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

ويستحب اثناء الاذاعة القاء ايات قرآنية واحاديث شريفة ومنها كالتالي:

  • شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.
  •  يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون *أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدّة من أيام أخر وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون.
  • أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين”.
  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة”.
  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عز وجل عليكم صيامه تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه مردة الشياطين لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم”.
  •  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.

فقرة هل تعلم عن شهر رمضان

  • هل تعلم أن القرآن الكريم نزل جملة واحدة ليلة القدر، ونزل متفرقًا على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن عمر بن الخطاب أول من جمع المسلمين لقيام صلاة التراويح.
  • هل تعلم أن الفاطميين أول من صنع الفانوس وأن الدولة الفاطمية كانت تسمى بدولة رمضان.
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يصم إلا 9 رمضانات فقد طوال حياته.
  • هل تعلم أن أول من صام من البشر هو سيدنا آدم وكان يصوم 3 أيام من كل شهر.

فقرة حكمة عن شهر رمضان

  • لا تجعل صامك أكل وشرب، فالنميمة والكذب يحبطان أعمالك.
  • الصيام يعود النفس على الصبر.. والقيام يعيد للجسد قوته.
  • الصيام يقوّي الإرادة ويجعل العقل مهيأ للعلم، فاحرص على اغتنام الشهر في زيادة معرفتك.
  • لا يشعر بلذة رمضان من يقضي نهاره في النوم وليله في ملء بطنه.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخباريومين ago

هل وصلت الأمور إلى نقطة الانهيار بين أردوغان ووزير المالية؟ هناك بيان من الرئاسة

أخبار تركيا اليوم13 ساعة ago

السلطات التركية توقف “الشيف يوسف” وتغلق مطعمه في إسطنبول (فيديو)

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع الكهرباء عن 16 منطقة باسطنبول.. تعرف عليها

أخبار تركيا اليوميومين ago

رئيس بلدية بولو المعارض يتخذ إجراءات عاجلة ضد الطلاب الأجانب

أخر الأخباريومين ago

محاول انتحار في مركز تجاري شهير وسط إسطنبول (فيديو)

الاقتصاد التركييومين ago

الدولار يكسر حاجز 30 ليرة تركية… أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية

الاقتصاد التركييومين ago

زيادة قادمة على أسعار الحليب والجبن في تركيا بداية مايو

الاقتصاد التركييومين ago

الذهب في تركيا قد يسجل 2700 دولار للأونصة

أخبار تركيا اليوميومين ago

أرقام صادمة لحد الجوع في تركيا..كم يحتاج الشخص للبقاء على قيد الحياة؟

منوعات12 ساعة ago

حادثة تفوق الخيال.. امرأة اصطحبت جثة عمها للحصول على قرض