Connect with us

السياحة في تركيا

افضل 10 اماكن سياحية في تركيا لعام 2024

Published

on

تركيا هي دولة رائعة تقع بين آسيا وأوروبا، وتتمتع بتاريخ غني وثقافة متنوعة وطبيعة خلابة، وتضم عشرات المناطق ذات الجغرافيا الطبيعية المتنوعة والثقافات المجتمعة ما يجعل منها واحدة من أفضل الدول للسياحة.

أفضل المدن السياحية في تركيا لعام 2024

إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في تركيا لعام 2024، فإليك قائمة بعضها:

اسطنبول: هي أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أجملها. تقع على مضيق البوسفور الذي يفصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية، وتضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل مسجد السلطان أحمد وآيا صوفيا وقصر طوب قابي والبازار الكبير والجسر المعلق.

كابادوكيا: هي منطقة جبلية في وسط تركيا، تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة من الصخور المنحوتة بفعل الرياح والماء، والتي تشكل أشكالاً غريبة وجميلة. كما تضم كابادوكيا العديد من المدن القديمة والكهوف والكنائس المنحوتة في الصخور، وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن لركوب المناطيد في العالم.

باموكالي: هي موقع أثري وطبيعي في جنوب غرب تركيا، يضم مجموعة من الينابيع الحارة والتراسات الكلسية البيضاء التي تشبه القطن. يعتقد أن هذه الينابيع لها فوائد صحية وعلاجية، وقد استخدمها الرومان واليونانيون والبيزنطيون في الماضي. كما يضم باموكالي بقايا مدينة هيرابوليس القديمة، التي تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

أفسس: هي مدينة أثرية في غرب تركيا، تعتبر واحدة من أهم المواقع التاريخية في العالم. تضم أفسس بقايا معبد أرتميس، واحد من عجائب الدنيا السبعة القديمة، ومسرحاً رومانياً ضخماً، ومكتبة كيلسوس الشهيرة، ومنزل العذراء مريم، الذي يعتقد أنها عاشت فيه بعد صلب المسيح.

أنطاليا: هي مدينة ساحلية في جنوب تركيا، تعرف بأنها عاصمة السياحة في تركيا. تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتضم شواطئ رملية ومنتجعات فاخرة وملاهي مائية. كما تضم أنطاليا العديد من المعالم الثقافية والتاريخية مثل المدينة القديمة كاليتشي وبوابة هادريان ومتحف أنطاليا.

تروي: هي مدينة أثرية في شمال غرب تركيا، تعتبر واحدة من أقدم المدن في التاريخ. تشتهر تروي بأنها موقع حرب تروي الأسطورية، التي وردت في ملحمة الإلياذة للشاعر اليوناني هوميروس. تضم تروي بقايا عدة مستويات من الحضارات المختلفة، وتمثالاً للحصان الخشبي الذي استخدمه اليونانيون لغزو المدينة.

جبل أرارات: هو أعلى جبل في تركيا، ويقع في شرق البلاد، على الحدود مع إيران وأرمينيا. يبلغ ارتفاعه 5137 متراً، وهو بركان خامد مغطى بالثلوج. يعتبر جبل أرارات موقعاً سياحياً بانورامياً، ويجذب العديد من المتسلقين والمغامرين. كما يعتبر جبل أرارات موقعاً دينياً، حيث يعتقد أنه المكان الذي استقرت فيه سفينة نوح بعد الطوفان.
هذه بعض الأماكن السياحية الرائعة في تركيا، ولكن هناك المزيد من الأماكن التي يمكنك اكتشافها والاستمتاع بها.

ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها تلك المناطق؟

في اسطنبول، يمكنك زيارة المعالم السياحية الشهيرة مثل مسجد السلطان أحمد وآيا صوفيا وقصر طوب قابي، أو التسوق في البازار الكبير والسوق المصري، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة من الجسر المعلق أو برج غالاتا، أو ركوب القوارب في مضيق البوسفور، أو تذوق الأطباق التركية اللذيذة مثل الكباب والباكلوفا والأيس كريم.

في كابادوكيا، يمكنك استكشاف الصخور المنحوتة والكهوف والكنائس المنحوتة في الصخور، أو ركوب المناطيد في السماء والتمتع بمنظر الفجر الرائع، أو زيارة المدن القديمة مثل ديرينكويو وكايماكلي، أو الاسترخاء في الينابيع الحارة، أو التعرف على الثقافة المحلية والحرف اليدوية مثل السجاد والخزف.

في باموكالي، يمكنك السباحة في التراسات الكلسية البيضاء التي تشبه القطن، والتي تحتوي على مياه غنية بالمعادن ولها فوائد صحية وعلاجية، أو زيارة بقايا مدينة هيرابوليس القديمة، والتي تضم معبد أبولو ومسرحاً رومانياً ومتحفاً أثرياً، أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والوديان المحيطة .

كم يوماً تكفي لزيارة جميع تلك المناطق

زيارة جميع تلك المناطق التي ذكرتها في رسالتك السابقة قد تستغرق وقتًا طويلاً، حيث تتطلب السفر بينها والتمتع بما تقدمه من معالم وأنشطة. لذلك، فإن عدد الأيام اللازمة لزيارتها يعتمد على اهتماماتك وميزانيتك وخططك. ولكن بشكل عام، يمكنك الاسترشاد بالمعلومات التالية:

اسطنبول: هي أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أجملها. تحتاج إلى ما لا يقل عن ثلاثة أيام لزيارة المعالم السياحية

كبادوكيا: تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة من الصخور المنحوتة والكهوف والكنائس المنحوتة في الصخور. تحتاج إلى ما لا يقل عن يومين لزيارة الأماكن الأساسية فيها، مثل وادي الحب ووادي الورود ومدينة غوريم ومتحف زيلفي الهوائي.

باموكالي: تحتاج إلى يوم واحد لزيارة هذا الموقع الرائع، والسباحة في التراسات الكلسية وزيارة بقايا مدينة هيرابوليس القديمة. إذا كنت تريد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والوديان المحيطة، فقد تحتاج إلى يوم إضافي.

أفسس: تحتاج إلى نصف يوم لزيارة بقايا معبد أرتميس ومسرح روماني ضخم ومكتبة كيلسوس ومنزل العذراء مريم. إذا كنت تريد زيارة المواقع الأثرية الأخرى في المنطقة، مثل مدينة برغامون ومعبد أبولو في ديديما ومدينة ميليتوس، فقد تحتاج إلى يوم كامل.

أنطاليا: تحتاج إلى ما لا يقل عن يومين لزيارة المعالم الثقافية والتاريخية فيها، مثل المدينة القديمة كاليتشي وبوابة هادريان ومتحف أنطاليا. إذا كنت تريد الاستمتاع بالشواطئ الرملية والمنتجعات الفاخرة والملاهي المائية في أنطاليا، فقد تحتاج إلى ثلاثة أيام أو أكثر.

تروي: تحتاج إلى نصف يوم لزيارة بقايا عدة مستويات من الحضارات المختلفة، وتمثال الحصان الخشبي. إذا كنت تريد زيارة المواقع الأثرية الأخرى في المنطقة، مثل مدينة أسوس ومعبد أثينا ومدينة بيرغاما، فقد تحتاج إلى يوم كامل.

جبل أرارات: تحتاج إلى يوم واحد لزيارة هذا الجبل البركاني المغطى بالثلوج، والتمتع بالمنظر البانورامي. إذا كنت تريد تسلق الجبل أو زيارة المواقع الدينية المرتبطة به، مثل سفينة نوح ومعبد أرارات، فقد تحتاج إلى ثلاثة أيام أو أكثر.

المناطق قد تستغرق ما بين 13 إلى 23 يومًا، بحسب اختياراتك وتفضيلاتك. ولكن هذا لا يشمل الوقت اللازم للسفر بينها، والذي قد يختلف حسب وسيلة النقل التي تستخدمها. لذلك، قد تحتاج إلى تخصيص المزيد من الوقت لرحلتك.

ما هي أفضل الطرق للتنقل بين المدن؟

هناك عدة طرق للتنقل بين المدن في تركيا، ولكن الأفضل يعتمد على ميزانيتك ووقتك وراحتك. إليك بعض الخيارات:

الطيران: هو أسرع وأسهل طريقة للتنقل بين المدن البعيدة، خاصة في شرق وجنوب شرق تركيا. تربط شركات الطيران المحلية مثل الخطوط الجوية التركية وبيجاسوس وصن اكسبريس ما يقرب من 50 مدينة في تركيا2. تذاكر الطيران رخيصة بشكل عام، إلا إذا كنت تحاول السفر خلال أحد الأعياد التركية الرئيسية.

القطار: هو طريقة مريحة واقتصادية للتنقل بين المدن الرئيسية، خاصة في غرب ووسط تركيا. توفر شركة السكك الحديدية التركية خدمات قطارات عالية السرعة وقطارات إقليمية وقطارات سياحية3. القطارات مجهزة بوسائل الراحة مثل المقاعد المريحة والمقاهي والمراحيض والإنترنت اللاسلكي.

الحافلة: هي طريقة شائعة ومتاحة للتنقل بين المدن الصغيرة والكبيرة، وتعتبر وسيلة نقل رخيصة وموثوقة. تعمل العديد من شركات الحافلات المحلية مثل كاميل كوتش وميترو وفارقان وغيرها على شبكة واسعة من الخطوط2. الحافلات مريحة ونظيفة وتوفر وسائل الراحة مثل التكييف والتلفزيون والمشروبات والوجبات الخفيفة.

السيارة: هي طريقة مرنة وممتعة للتنقل بين المدن، خاصة إذا كنت تريد استكشاف الأماكن الطبيعية والريفية1. تركيا تمتلك شبكة طرق سريعة وطرق محلية جيدة. يمكنك استئجار سيارة من شركات محلية أو دولية مثل أفيس وهيرتز وبودجيت وغيرها. عليك الانتباه إلى قواعد المرور والتأمين والوقود والرسوم.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement