Connect with us

أخر الأخبار

لهذا السبب.. إسرائيل تستبعد خطة اغتيال قادة حماس في تركيا

Published

on

صرحت مصادر إسرائيلية في حديثها للصحافة الأمريكية إن إدارة تل أبيب ليس لديها خطط لاغتيال أعضاء في حركة حماس في تركيا، وذكر المسؤولون أنه على الرغم من التوتر، إلا أنهم لا يريدون إفساد العلاقات مع تركيا.

فبعد أن قتلت إسرائيل القيادي في حركة حماس، صالح العاروري، في بيروت، عاصمة لبنان، في الثاني من يناير/كانون الثاني، أصبح احتمال اغتيال زعماء حماس في تركيا وفي مختلف البلدان احتمال قائم.

وفيما يتعلق بالأنباء التي تفيد بأن إسرائيل ستقتل أعضاء من حركة حماس في تركيا، قال الرئيس رجب طيب أردوغان: “إذا ارتكبوا مثل هذا الخطأ، فسوف يدفعون ثمناً باهظاً للغاية”.

وفي بداية كانون الثاني/يناير الماضي، تم اعتقال 34 شخصاً متهمين بالتخابر مع المخابرات الإسرائيلية “الموساد” في 8 محافظات تركية، مركزها إسطنبول.

ونشرت مجلة فورين بوليسي، إحدى الصحف الأمريكية الرائدة، تقريرا مفصلا حول الادعاء بأن إسرائيل قد تهاجم أعضاء حماس في تركيا.

وتضمنت الأخبار التي وقعها فوهرا أنشال تعليقاً مفاده أن “قتل قادة حماس في دول مثل تركيا وقطر ليس سهلاً كما هو الحال في لبنان”.

كتبت مجلة فورين بوليسي أنه من الأسهل اغتيال قادة حماس في البلدان التي مزقتها الحروب مثل لبنان وسوريا، ولكن في تركيا، القوة العسكرية المهمة، وعملاق الطاقة قطر، يُعتقد أن القيام بذلك من شأنه أن يخلق خطرًا على إسرائيل.

وأكدت مصادر استخباراتية وأمنية تحدثت للمجلة أن الموساد لديه خطة منفصلة لكل دولة تستضيف أعضاء حماس، وأن خطط إسرائيل لا تتضمن عملية اغتيال داخل تركيا .

وذكرت المصادر أن الحساسيات التركية تؤخذ بعين الاعتبار في إسرائيل ولا يريد تعريض العلاقات الثنائية للخطر، والموساد لا يفكر في مهاجمة حماس في تركيا طالما أن قادة حماس ليسوا في تركيا بشكل جماعي .

وفي حديثه لمجلة فورين بوليسي، صرح مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق عيران ليرمان أن إسرائيل فضلت الضغط على تركيا، بمساعدة الولايات المتحدة، لتقليل دعمها لحماس، بدلاً من الاغتيال.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار4 ساعات ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار4 ساعات ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم7 ساعات ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم8 ساعات ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخبار13 ساعة ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيا15 ساعة ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

ارتفاع رسوم الطرق السريعة والجسور في تركيا.. هذه الأسعار الجديدة

مقالات وتقارير15 ساعة ago

الإعلان عن إحصائيات الأسرة في تركيا.. انخفض عدد العائلات من أربعة إلى ثلاثة

السياحة في تركيا15 ساعة ago

اكتشف جمال اسطنبول مع خدمة استئجار السيارة مع سائق

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

اندلاع حريق في السوق المصري التاريخي وسط اسطنبول