Connect with us

أخر الأخبار

تصريح مفاجئ من أردوغان ردًا على سؤال صحفي يوناني

Published

on

تصريحات اردوغان اليوم

في مقابلة أجراها مع صحيفة “كاثيميريني” اليونانية قبل زيارته المرتقبة إلى أثينا في 7 ديسمبر، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حق تركيا في الدفاع عن ترابها الوطني قائلاً: “يجب على من يهددوننا أن يخشوا منا”. وأكد أردوغان على أن حماية وطنه وضمان أمن شعبه هو أحد أكبر الحقوق التي تتمتع بها تركيا.

وقد عبر الرئيس التركي عن رغبته في تحسين العلاقات وحل المشكلات العالقة مع اليونان عبر الحوار والتفاهم المتبادل. وأشار إلى أن تركيا واليونان، اللتان تشتركان في الجغرافيا والتاريخ، يجب ألا تسمحا للمشاكل العالقة بينهما بتعكير صفو العلاقات بين الحكومتين والشعبين.

أردوغان ذكر أيضًا أنه منذ فترة الصيف، بدأت تركيا واليونان في تكثيف اللقاءات على المستوى العالي، وأن زيارته المرتقبة إلى أثينا ستكون خطوة أخرى في هذا الاتجاه. وقال إن الهدف من هذه اللقاءات هو تعزيز العلاقات الثنائية والتغلب على الخلافات القائمة.

وفيما يتعلق بالعبارة الشهيرة “قد نأتي فجأة ليلاً”، أوضح أردوغان أن هذا التعبير يشير إلى الاستعداد التركي للرد على أي تهديدات للأمن الوطني، خاصةً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

الرئيس التركي أكد أيضًا على أن تركيا لا تعتبر اليونان عدوًا، بل دولة جارة وشريكة مهمة في العديد من المجالات، بما في ذلك الطاقة والتجارة. وأشار إلى أن تركيا واليونان، كعضوين في حلف الناتو، لديهما مسؤولية مشتركة في تعزيز السلام والأمن في المنطقة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement