Connect with us

منوعات

ملف قفة رمضان 2024

Published

on

أعلنت العديد من البلديات شروعها في عملية التسجيل وتحيين وضبط قوائم المستفيدين الخاصة بمنحة رمضان 2024.

وإستنادا لإعلان يخص بلدية قسنطينة أنهى رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة إلى علم المعنيين عن انطلاق عملية التسجيلات وتحيين وضبط القوائم على مستوى المندوبيات البلدية وذلك إبتداءا من 2023/08/23.

وأكد الإعلان أنه على المرشحين للاستفادة من هذه الإعانة التقدم إلى مصالح المندوبيات البلدية مرفقين بمجموعة من وثائق الملف ومنها: شهادة الميلاد، شهادة عائلية للحالة المدنية، صورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطنية، بطاقة الإقامة، كشف الراتب الشهري أقل من 03 أشهر ( على الأقل من شهر جوان 2023) بالنسبة للفئة الثانية المذكورة أعلاه، سواء كانوا عمالا أو متقاعدين بحيث لا يتجاوز الدخل الصافي 20000 دج وشهادة عدم ممارسة أي نشاط بالنسبة للزوجة، رقم الحساب البريدي الجاري CCP صك بريدي مشطوب باسم صاحب الملف وأخيرا إستمارة نموذجية يستلمها طالب الإعانة من المندوبية البلدية تملأ من طرفه ويصادق عليها ويودع الملف بالنسبة للمتزوجين بإسم الزوج.

للتذكير التعليمة الوزارية رقم 01 المؤرخة في 2019/04/16، والقاضية باعتماد صيغة الإعانة المالية وشروط الاستفادة منها، حددت المستفيدين بفئتين، الفئة الأولى ذات الأولوية هي أرباب العائلات بدون أي دخل، لا سيما المستفيدين من برامج الدعم للفئات الهشة (AFS) والفئة الثانية في حالة توفر الإعتمادات المالية يمكن استثناءا توسيع قائمة المستفيدين لتشمل أرباب العائلات الذين يساوي أو يقل دخلهم الشهري الصافي عن الأجر الوطني الأدنى المضمون.

للعلم جميع الملفات تعرض على مختلف الصناديق (CNR-CNAS-CASNOS) للدراسة والتأكد من صحة المعلومات، مع العلم أنه في حال التقدم بتصريح كاذب للبيانات أو تحايل على الإجراءات من أجل الإستفادة دون حق أو للإستفادة المزدوجة يدون كمواطن محروم من الإستفادة مطلقا. هذا وتم تحديد آخر أجل لإيداع الملفات يوم 2023/09/21.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement