Connect with us

مقالات وتقارير

تعرف على الدول الأكثر خطورة وأمناً في العالم لعام 2023

Published

on

في تقرير جديد صادر عن مؤشر السلام العالمي (Global Peace Index) الذي أعده معهد الاقتصاد والسلام، تم تسليط الضوء على الدول التي تُعتبر الأكثر خطورة وسلامًا في العالم لعام 2023. وفقًا للدراسة، شهد مستوى السلام العالمي تدهورًا بنسبة 0.42% مقارنة بالعام الماضي.

أفغانستان تواصل تصدرها لقائمة الدول الأقل سلامًا في العالم للعام الثامن على التوالي، تليها دول مثل اليمن، سوريا، جنوب السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

أما بالنسبة لأوروبا، فقد تم الإشارة إلى أنها تعتبر “أكثر مناطق العالم سلامًا”، حيث تضم سبعة من أصل العشرة دول الأكثر سلامًا في العالم.

من ناحية أخرى، أثرت الحرب في أوكرانيا بشكل سلبي على مستويات السلام العالمية، حيث تعرضت أوكرانيا لأكبر تدهور في مستويات السلام، في حين تلقت روسيا الضربة الخامسة الأكبر.

في قائمة الدول الأكثر خطورة لعام 2023، جاءت الدول التالية:

أفغانستان
اليمن
سوريا
جنوب السودان
الكونغو الديمقراطية
روسيا
أوكرانيا
الصومال
السودان
العراق
أما فيما يتعلق بالدول الأكثر امنا فقد تصدرت القائمة:

إيسلندا
الدنمارك
أيرلندا
نيوزيلندا
النمسا
سنغافورة
البرتغال
سلوفينيا
اليابان
سويسرا
وبالنظر إلى الحالة في الولايات المتحدة، فقد تم تصنيفها في المرتبة 131 على القائمة، مع وصف مستوى السلام فيها بـ “المنخفض”. وفقًا لتقرير صحيفة “إندبندنت”، تم الإشارة إلى أن الولايات المتحدة شهدت تدهورًا طفيفًا في مستويات السلام خلال العام الماضي، وهذا يمثل استمرارًا للاتجاه الذي بدأ في عام 2015.

معهد الاقتصاد والسلام، المقر الرئيسي له في أستراليا، يعرف نفسه كمنظمة فكرية مستقلة وغير حزبية وغير ربحية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement