Connect with us

عربي

طائرات أمريكية تشارك بالعمليات بغزة.. مسؤولان يكشفان عن مسيرات تابعة لواشنطن تحلق فوق القطاع

Published

on

قال مسؤولان أمريكيان، الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيرة في سماء غزة؛ بحثاً عن الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

إذ كشف المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، أن الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الرهائن. فيما قال أحد المسؤولين إنه يجري تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة منذ أكثر من أسبوع.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن عشرة أمريكيين في عداد المفقودين، ربما يكونون من بين أكثر من 200 شخص محتجزين في غزة ويعتقد أنهم موجودون في شبكة الأنفاق مترامية الأطراف التابعة لحماس.

غزة الاحتلال الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي/ أرشيف

يأتي هذا في وقت أعلن فيه متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري “إكمال حصار مدينة غزة”، وأنّ “وقف إطلاق النار ليس مطروحاً الآن”، وأضاف أن عشرات الطائرات من سلاح الجو الإسرائيلي تملأ أجواء الشرق الأوسط.

إذ قال هاغاري، في مؤتمر صحفي أذاعته هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن “الجيش أكمل حصار مدينة غزة التي تعتبر بؤرة حماس”. وتابع: “وقف إطلاق النار ليس مطروحاً على الطاولة في هذا الوقت”.

كما أضاف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي: “القوات تهاجم المواقع التي تستخدمها قيادة حماس، وحيثما تكون هناك معركة، حتى لو كانت صعبة، فإن الجيش الإسرائيلي ستكون له اليد العليا”.

بدوره، كرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الخميس، ما جاء في تصريح هاغاري بشأن حصار مدينة غزة.

حيث قال هاليفي، أثناء لقائه قادة عسكريين في قاعدة “بلماحيم” الجوية (وسط)، وفق هيئة البث: “الجيش يطوق مدينة غزة من جميع الاتجاهات، حيث توجد القوات في قلب شمال قطاع غزة؛ وبهذا نكون قد تقدمنا خطوة مهمة في هذه الحرب”.

كما ادعى أن الوقود في القطاع لم ينفد، زاعماً أن “إسرائيل ستقوم عند نفاده بالسماح بنقل الوقود إلى المستشفيات في إطار إجراءات رقابية”.

أمريكا غزة الاحتلال
الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الاحتلال بنيامين نتنياهو/رويترز

منذ الثلاثاء، يتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من بيان، عن “معارك شرسة” تدور داخل قطاع غزة، عقب التوغل في أكثر من محور، في حين أعلن رسمياً مقتل 19 جندياً من قواته خلال هذه المعارك.

بينما قالت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، إن عدد القتلى الإسرائيليين في غزة أكبر بكثير مما تعلنه قيادة “العدو”.

ومنذ 27 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن تدمير أحياء سكنية كاملة ومقتل آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون، وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

وتقطع إسرائيل، منذ اندلاع الحرب، إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، البالغ عددهم 2.3 مليون فلسطيني، ويعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 17 عاماً.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركي17 دقيقة ago

تقرير يظهر تراجع اهتمام الخليجيين بالعقارات التركية بنسبة 74 بالمئة

أخبار تركيا اليومساعتين ago

حكم بالسجن المؤبد على مرتكب جريمة قتل طفلة سورية في تركيا

أخبار تركيا اليومساعتين ago

هبوط طائرة شحن بشكل خاطئ في مطار إسطنبول وإشادة بتصرف الطيار

أخبار تركيا اليوم8 ساعات ago

حزب تركي يقاضي رئيسة بلدية رفعت رسوم الزواج 25 ضعفاً على المهاجرين

أخبار السوريين في تركيا8 ساعات ago

منصة حجز رقمية تثير الجدل برفض بيع تذاكر السفر للمواطنين السوريين في تركيا.. واعتذار رسمي

الشرطة التركية
الاقتصاد التركي9 ساعات ago

تفاصيل مرعبة.. سوري يقتل زوجته وأطفاله الـ 3 خنقا وشنقا وينشر فيديو يعترف بتفاصيل الجريمة (صورة)

الليرة التركية
الاقتصاد التركي9 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم الأربعاء

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

طالب أجنبي عربي يقتل مدير مدرسته في اسطنبول رميًا بالرصاص

الاقتصاد التركي23 ساعة ago

متى ينتهي حد زيادة الإيجار بنسبة 25 % في تركيا؟

مقالات وتقاريريوم واحد ago

أسعار أضاحي الأبقار والأغنام في أنقرة 2024