Connect with us

أخبار تركيا اليوم

إسطنبول.. تحضيرات متواصلة لـ “مليونية نصرة فلسطين” وهذا طلب أردوغان من المشاركين فيها (فيديو)

Published

on

تتواصل التحضيرات على قدم وساق في مدينة إسطنبول لاستضافة “مسيرة فلسطين الكبرى” التي من المتوقع أن تحظى بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة، حيث وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نداء إلى المشاركين فيه.

 

وفي هذا الإطار، تفقّد مسؤولون في حزب العدالة والتنمية اللمسات الأخيرة على التحضيرات المتواصلة في مطار أتاتورك على الشق الأوروبي من إسطنبول.

 

بدوره، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المواطنين المشاركين في المسيرة التي من المتوقع أن تتحول إلى مليونية، الحضور رافعين الأعلام التركية والفلسطينية فقط.

 

وفي وقت سابق، أعلن فرع حزب العدالة والتنمية بإسطنبول تنظيمه مسيرة لنصرة فلسطين وقطاع غزة التي تتعرض حالياً لقصف إسرائيلي مكثف منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري الذي أعلنت فيه حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) وفصائل أخرى في المقاومة الفلسطينية، إطلاق عملية أسمتها “طوفان الأقصى” ضد أهداف إسرائيلية في غلاف قطاع غزة الذي يعاني من حصار مطبق منذ سنوات.

إسرائيل وأمام مباغتة المقاومة الفلسطينية لها، ردت على “طوفان الأقصى” بإطلاق ما أسمته “عملية السيوف الحديدية”، قصفت بموجبها المناطق السكنية وأهداف حماس في قطاع غزة ومحيطها، في محاولة منها لردع العملية الفلسطينية وإيقافها.

وخلّفت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مئات القتلى وآلاف الإصابات بين المدنيين، وسط تحول القطاع إلى ما يشبه الدمار والركام، وسط حديث عن إخلاء القطاع من سكانه وإجلائهم نحو الجنوب قرب الحدود مع مصر.

ومنذ اللحظة الأولى لتصاعد التوتر الفلسطيني الإسرائيلي، أكدت تركيا وعلى لسان كبار مسؤوليها على ضرورة وقف إطلاق النار بأقرب وقت حقناً للدماء وتجنباً لمزيد من الضحايا المدنيين، فيما أكد رئيسها رجب طيب أردوغان على أن الحل لتحقيق السلام في المنطقة وفي فلسطين يمر عبر تأسيس دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة بحدود 1976 وعاصمتها القدس.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement