Connect with us

عربي

قطر وجهة عالمية لـ 3 فعاليات عالمية كبرى هامة هذا الأسبوع.. تعرف عليها

Published

on

تسعى دولة قطر إلى تنظيم المزيد من الفعاليات والأحداث العالمية على أرضها، بهدف تعزيز مكانتها كوجهة عالمية في مجالات عدة من أهمها الرياضية والثقافية والاقتصادية.

وخلال هذا الأسبوع، تشهد قطر 3 أحداث عالمية هي: اكسبو الدوحة 2023، معرض جنيف للسيارات، سباق الفورمولا 1.

وتساهم هذه الفعاليات في تعزيز مكانة قطر على الساحة الدولية وزيادة تأثيرها في العالم، كما تساهم في تنشيط الاقتصاد القطري وزيادة السياحة وجذب الاستثمارات الأجنبية.

“إكسبو الدوحة 2023”

يقام حاليًا في قطر، وهو معرض دولي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال الزراعة والبستنة والبيئة المستدامة، حيث سيساهم هذا المعرض في تعزيز مكانة قطر كوجهة للسياحة الثقافية والإنتاجية والابتكارية.

المعرض يقام للمرة الأولى في قطر تحت شعار (صحراء خضراء، بيئة أفضل) وذلك بهدف إلهام الزوار، وتشجيعهم على اتباع الطرق الناجعة لوقف زحف التصحر.

يحظى المعرض بأكبر مشاركة دولية في تاريخ النسخ السابقة من معارض الإكسبو الخاصة بالبستنة، وذلك بمشاركة 82 دولة ومنظمة دولية، بينها 16 دولة عربية و27 دولة أفريقية، و17 دولة أوروبية و22 دولة آسيوية، و3 دول من قارة أميركا اللاتينية، إضافة إلى 7 منظمات دولية.

وفي 2 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المعرض في حديقة البدع بالدوحة، وسط حضور رسمي مميز من عدد من رؤساء الدول والحكومات، فيما من المتوقع أن يستقبل المعرض 3 ملايين زائر من حول العالم على مدى 6 أشهر تنتهي في 28 آذار/مارس 2024.

ويعمل المعرض الدولي على الدمج بين التقاليد والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة للوصول إلى استخدام متوازن للموارد لإنتاج غذاء مستدام لسكان العالم.

معرض جنيف للسيارات في قطر

ستستضيف قطر هذا العام معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 المرموق لأول مرة على الإطلاق، ويوصف بأنه أكثر من مجرد معرض سيارات تقليدي، إذ سيكون مهرجاناً مشوقاً يحتفي بثقافة السيارات وأحدث الإصدارات.

كما يوصف بأنه معرض السيارات الأكثر تأثيراً والذي يُقام للمرة الأولى خارج سويسرا، وسيتم خلاله التمتع بمشاهدة 30 علامة من أشهر العلامات التجارية العالمية تعرض أسطولاً مميزاً من السيارات الجديدة، ما يضع المعرض على قمة أهم معارض السيارات في الشرق الأوسط وخارجه.

سيكون مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات المُبهر المقر الرئيسي لاستضافة معرض جنيف الدولي للسيارات قطر؛ حيث تُعرض مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة التي سيكشف عنها لأول مرة من العلامات التجارية الرائدة العالمية.

ستعرض القاعة الرئيسية التي تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع أرقى الطُرز والمنتجات المبتكرة، ما يمنح الزوار تجربة فريدة من نوعها في عالم السيارات.

سباق الفورمولا 1

تستعد قطر لحدث رياضي عالمي فريد من نوعه، وهو نسخة استثنائية جديدة لسباق فورمولا 1 في قطر لعام 2023، وذلك على أرض حلبة لوسيل الدولية.

وتؤكد دولة قطر من خلال هذا الحدث الرياضي المنتظر وغيرها من الفعاليات، أنها أصبحت عاصمة للرياضة.

وستحتضن حلبة لوسيل سباق الجولة العالمية الاستثنائية للفورمولا 1، بعدما شهدت تحولًا كبيرًا لتكون واحدة من أفضل الحلبات في العالم مع طاقة استيعابية لمدرجات الحلبة تصل إلى 40 ألف مقعد.

يبلغ طولها 5.418 كيلومتر، مع إمكانية للجماهير مشاهدة ما يحدث فوق المرآب الخاص بكل فريق، سواءً من خلال المقاعد الجديدة أو الشاشات العملاقة التي تم وضعها في أماكن متفرقة.

ويوجد في حلبة لوسيل الدولية نظام إضاءة متطور يتكون من 3600 مصدر، مما يجعلها وجهة مناسبة لإقامة السباقات الليلية والتميز عن بقية الحلبات الدولية التي تستضيف مثل هذه المنافسات.

وسيقام الحدث خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 8 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمشاركة أبرز نجوم الفورمولا في العالم.

كما ستحتضن الحلبة أيضًا جولة سباق “الموتو جي بي” العالمية، التي تستضيفه قطر الشهر المقبل، بحسب وسائل إعلام قطرية متطابقة.

ووسط كل ذلك، هناك الكثير من المؤشرات التي تؤكد مكانة قطر كوجهة لأحداث عالمية منها: الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية الرياضية والثقافية، والتي تهدف إلى استضافة الأحداث العالمية الكبرى، الاهتمام الحكومي بتنظيم الفعاليات والأحداث العالمية، والذي يعكس حرص الحكومة القطرية على تعزيز مكانة قطر على الساحة الدولية، النجاح الذي حققته قطر في استضافة الأحداث العالمية الكبرى، والذي أدى إلى زيادة ثقة المؤسسات الدولية والشركات العالمية في قطر كوجهة لأحداث عالمية.

وتساهم جميع هذه الفعاليات في تنشيط الاقتصاد القطري وزيادة الاستثمارات الأجنبية، حيث تجذب هذه الفعاليات السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على السلع والخدمات المحلية.

كما تساهم هذه الفعاليات في خلق فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات، مثل السياحة والضيافة والنقل والخدمات.

كما تساهم هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة ونشر الوعي بدولة قطر وثقافتها. كما تساهم هذه الفعاليات في تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالانتماء لدى المواطنين القطريين.

وتساهم كذلك، في تعزيز مكانة دولة قطر على الساحة الدولية وزيادة تأثيرها في العالم. كما تساهم هذه الفعاليات في تعزيز التعاون بين دولة قطر والدول الأخرى.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار8 ساعات ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار8 ساعات ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم11 ساعة ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخبار17 ساعة ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيا19 ساعة ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز

أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

ارتفاع رسوم الطرق السريعة والجسور في تركيا.. هذه الأسعار الجديدة

مقالات وتقارير19 ساعة ago

الإعلان عن إحصائيات الأسرة في تركيا.. انخفض عدد العائلات من أربعة إلى ثلاثة

السياحة في تركيا19 ساعة ago

اكتشف جمال اسطنبول مع خدمة استئجار السيارة مع سائق

أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

اندلاع حريق في السوق المصري التاريخي وسط اسطنبول