Connect with us

السياحة في تركيا

تعرف على أكبر مراكز التسوق في تركيا

Published

on

في السنوات الأخيرة، شهدت ثقافة مراكز التسوق في تركيا نمواً هائلاً، حيث أصبحت هذه المراكز وجهة مفضلة للناس على مختلف الأصعدة والمجالات.

باتت هذه المراكز واحدة من أكثر الأماكن التي يقصدها الأفراد والعائلات خلال الإجازات وعطلات نهاية الأسبوع.

اللافت في الأمر أن الناس في الماضي كانوا يفضلون الحدائق والمناطق الترفيهية المفتوحة في الهواء الطلق، ولكن في الوقت الحالي، يفضل الكثيرون مراكز التسوق بسبب الفعاليات والترفيه المتنوعة التي تقدمها والتي تناسب جميع الفئات العمرية، وخاصة خلال الأوقات الباردة.

وفي تركيا بالتحديد، يوجد حوالي 436 مركز تسوق في 81 محافظة، تعتبر إسطنبول هو المدينة التي تضم أكبر عدد منها، ثم تليها أنقرة وإزمير.

تشتهر هذه المدن بمتاجرها المتنوعة والعلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى توفر مرافق الترفيه والمطاعم والمقاهي.

أكبر مراكز التسوق في تركيا

أحد أكبر مراكز التسوق في تركيا هو مجمع إعمار سكوير في أسكودار، يقع هذا المجمع في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول ويعتبر نقطة التقاء للزائرين الذين يقصدون إسطنبول، يستضيف العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والموضة التي تجذب الزوار من جميع الأعمار كما يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة والمثقفة للأطفال.

وادي اسطنبول في ساريير هو أيضًا واحد من أكبر مراكز التسوق في تركيا، يمتد على مساحة تبلغ 103 آلاف متر مربع وهو نقطة جذب رئيسية في إسطنبول، تأسس بهدف أن يكون الأول بين مراكز التسوق الأكثر زيارة في المدينة ويضم العديد من العلامات التجارية الرائدة والشركات العالمية كما يحتوي على أكفاريوم مائي كبير يضم الآلاف من الكائنات البحرية.

فورم اسطنبول في بايرام باشا هو مجمع آخر يستحق الذكر، يعد أكبر مجمع تسوق في تركيا بمساحة بناء تبلغ 495 ألف متر مربع وواحد من أكبر المجمعات في أوروبا، يحتوي على 286 علامة تجارية ويستضيف آلاف الزوار يوميًا، يضم أيضًا أكفاريوم مائي كبير والعديد من المطاعم والمقاهي.

مرمرة فورم في زيتون بورنو هو مجمع تسوق آخر في تركيا بحوالي 300 علامة تجارية وقريب من محطة زيتون بورنو، ويتمتع بموقع استراتيجي.

يعد مول جواهر في شيشلي أيضًا أحد أكبر مراكز التسوق في تركيا يقع في منطقة شيشلي في إسطنبول ويحتوي على 230 متجرًا ويضم العديد من الصالات السينمائية والمطاعم.

بصفة عامة، تتميز مراكز التسوق في تركيا بأنها تقدم مجموعة واسعة من الخيارات التسوقية والترفيهية وتهدف هذه المراكز إلى توفير تجربة تسوق ممتعة ومريحة للزوار من خلال العديد من الخدمات والأنشطة المختلفة التي توفرها.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement