Connect with us

صحة

7 أشياء لا تخفيها عن الطبيب عند زيارته

Published

on

إذا كنت تريد أن تكون صادقاً بشأن عاداتك الصحية، فعليك الاعتماد على عيادة طبيبك، فهي المكان المناسب لذلك. يجب أن تتجاوز الإحراج الذي قد يشعر به البعض، لأن طبيبك موجود ليساعدك.

وكلما قدمت للطبيب معلومات أكثر، كان قادراً على مساعدتك أكثر، وقد يبدو أن الكذب على طبيبك بكذبة صغيرة ليست بالأمر الكبير، ولكن هذا غير صحيح. فالكذب على الطبيب، حتى لو كان غير ضار فهو غير صحيح لأن العلاقة الصادقة مع مقدمي الخدمات الطبية هي أمر بالغ الأهمية لحماية صحتك ورفاهيتك. يحتاج طبيبك إلى معرفة الحقيقة الكاملة حول أسلوب حياتك وخبراتك لتقديم أفضل رعاية ممكنة لك.

إليكم 7 أشياء مهمة يجب عدم إخفائها عن الطبيب:

لا أشرب الكحوليات أبداً

يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحوليات إلى حدوث خلل في نتائج الاختبارات، مما يعطي صورة خاطئة للطبيب ويجعله يسير في الاتجاه الخاطئ في التشخيص الطبي.

تركت التدخين

يجب عليك إخبار طبيبك في حال كنت مدخناً حتى يتمكن من معرفة ما إذا كنت مدخنًا من قبل. فالتدخين يتداخل مع بعض الأدوية ويمكن أن يؤثر على بعض الأعراض التي تشعر بها. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعدك الطبيب في الإقلاع عن هذه العادة السيئة بشكل دائم من خلال العلاج أو الدواء. لذلك، من الضروري أن تخبر الطبيب بأنك قد تركت التدخين.

غالبًا ما أتناول الخضراوات

إذا كنت تشعر بالضعف أمام الدونات والحلويات الأخرى، فإن ذلك قد يزيد من وزنك ويسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في جسمك، مما يجعل العلاج الذي تتلقاه أقل فعالية. قد تحتاج إلى مدة علاج أطول إذا لم تتمكن من تغيير عاداتك الغذائية.

عليك أن تدرك أن الكثيرين يعانون من الضعف أمام الحلويات والأطعمة غير الصحية، لذا عليك أن تفصح بصراحة لطبيبك. فربما يستطيع مساعدتك في إدارة عاداتك الغذائية.

أنا أتمرن يومياً

عند التحدث مع طبيبك، يجب عليك أن تكون صادقًا بشأن عاداتك الرياضية. لا تشعر بالقلق إذا لم تكن من الأشخاص الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، فهناك العديد من الطرق المختلفة للحصول على نمط حياة نشط، مثل الذهاب إلى الحديقة، أو لعب الكلب، أو القيام بنزهة سريعة حول المبنى.

ليس لدي أي أمراض منقولة جنسياً

إذا كنت تعاني من أحد الأمراض الجنسية أو تشعر بالاشتباه بإصابتك بها، فعليك إبلاغ طبيبك بذلك. ورغم أن هذا الأمر قد يشعرك بالإحراج، إلا أن بعض الأمراض المنقولة جنسياً يمكن أن تكون خطيرة إذا لم يتم علاجها، وتشكل خطراً على صحتك وصحة الآخرين. لذا، من المهم الحصول على العلاج اللازم واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة.

أشعر أنني رائع

عليك عدم تجاهل الأعراض البسيطة التي قد تزعجك، حيث إنها قد تكون أدلة قيمة لطبيبك. على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من الصداع عند ممارسة الرياضة، فلا تتجاهل هذه الحالة البسيطة، فقد تكون علامة على وجود شيء خطير يتطلب علاجاً فورياً. لذلك، يجب الاهتمام بالأعراض وإخبار الطبيب بأي تغييرات أو شعور غير طبيعي في جسمك.

أنا أتناول أدويتي

يتجاهل نصف المصابين بأمراض مزمنة تعليمات تناول الدواء بالشكل الصحيح والموصى به. إذا كنت قد تجاوزت جرعات العلاج بسبب الآثار الجانبية أو لأي سبب آخر، يجب إخبار طبيبك حيث قد يكون قادرًا على تعديل الجرعة أو العلاج. وإذا كان السبب يعود إلى التكاليف، فقد يساعدك الطبيب في العثور على خيارات تخفيف النفقات.

فيسبوك

Advertisement