Connect with us

أخر الأخبار

هل الأتراك واثقين بفوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية؟

Published

on

الانتخابات التركية 2023

نشرت مؤسسة Optimar للأبحاث والدراسات، الثلاثاء نسبة المواطنين الأتراك الواثقين بفوز الرئيس أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية .

وأظهرت نتائج الاستطلاع بأن أكثر من نصف سكان تركيا واثقون من فوز الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجاءت نتائج المسح بأن 53.4% من عينة الاستطلاع واثقون من فوز الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، في الوقت الذي يعتقد فيه 42.1% أن مرشح المعارضة الوحيد كمال كيليجدار أوغلو سيفوز، بينما توقع 8.3% أن زعيم حزب “البلد” محرم إنجه سيفوز، و1.7% من نصيب تحالف ATA سنان أوغان.

وقد تم إجراء الاستطلاع في الفترة من 1-7 أبريل، وشمل 4745 مشاركا من خلال المقابلات المباشرة، فيما قال 45.9% إنهم سيصوّتون لأردوغان، و43.9% لصالح كيليجدار أوغلو، وكشفت الدراسة عن فئتين سوف تلعبان دورا مهما في مصير الانتخابات الرئاسية وهما: الشباب، ومن لم يحددوا آراءهم بعد، والذين تبلغ نسبتهم حوالي 15.5% .

وقالت إن 13.6% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 عاما مستعدون للتصويت لأردوغان، و15.2% لكيليجدار أوغلو، و19.5% لإنجه و15.3% لأوغان. ومن بين أولئك الذين لم يتخذوا قرارا نهائيا بشأن تصويتهم في الانتخابات، يمكن لـ 41.5% التصويت لأردوغان، و31.3% لكيليجدار أوغلو.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement