Connect with us

أخر الأخبار

التقويم الانتخابي يبدأ في 18 مارس! فيما يلي التطورات التي ستحدث في تركيا يومًا بعد يوم

Published

on

حدد المجلس الأعلى للانتخابات تاريخ بدء الانتخابات في 18 مارس ضمن نطاق التقويم. وأثناء نشر القرار في الجريدة الرسمية ، إليك التطورات الانتخابية التي ستجري في تركيا يومًا بعد يوم.

وبحسب ما ترجم موقع تركيا اليوم، تم تحديد تاريخ بدء الانتخابات في 18 مارس في نطاق الجدول الزمني الذي أعده المجلس الأعلى للانتخابات للانتخابات الرئاسية التي ستجرى معًا يوم الأحد 14 مايو ، والانتخابات العامة للولاية الثامنة والعشرين.

ووفقًا لجدول الانتخابات المنشور في الجريدة الرسمية، ستبدأ الطلبات المقدمة إلى المجلس اليمني للانتخابات للترشح للرئاسة في 19 مارس. من ناحية أخرى ، ستقدم الأحزاب السياسية قوائم مرشحيها البرلمانيين إلى المجلس الأعلى للشباب حتى 9 أبريل. كما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي الرئيس في 31 مارس ، وإعلان القوائم النهائية لمرشحي النواب في 19 أبريل. وسيبدأ التصويت في الخارج وعلى بوابات الجمارك في 27 أبريل. فيما يلي بعض المراحل الرئيسية في تقويم الانتخابات:

سيتم إيقاف الحصول على البيانات وتحديثها من MERNIS ، والتي تستخدم لتحديث القوائم الانتخابية. وسيتم تحديد معايير الانتخابات الرئاسية والانتخاب العام للنائب في نظام معلومات الانتخابات (SEÇSİS). سيتم طلب القوائم التي تحتوي على معلومات هوية المحتجزين والمدانين بجرائم الإهمال من مكتب رئيس النيابة العامة ، وسيتم إدخال القوائم في SEÇSİS وسيتم إعداد القوائم.

وسيبدأ العمل على إنشاء مجالس انتخابات مؤقتة في المقاطعات في الخارج ، ولوحات لصناديق الاقتراع في الخارج ، ولوحات تخزين ونقل (لجان) ، ولوحات عد وإدراج. ستبدأ عملية تقديم بروتوكول التحالف ، الذي يتضمن تواقيع قادة الأحزاب السياسية التي قررت المشاركة في الانتخابات من خلال التحالف ، إلى مجلس الشورى الاشتراكي.

ستبدأ الأحزاب السياسية في تقديم طلبات الترشح إلى YSK للترشح للرئاسة وأولئك الذين يريدون ترشيحهم من قبل الناخبين. سيتم إخطار مجالس انتخابات المحافظات من قبل المجلس الأعلى للانتخابات ، حيث تحدد الدوائر الانتخابية والمبادئ والإجراءات التي ستحدد الأحزاب السياسية المرشحين بموجبها ، حتى يتم تسليمها إلى مجالس انتخابات المقاطعات ذات الصلة من قبل مكتب المدعي العام لمحكمة النقض. . سيبدأ مكتب المدعي العام للمحكمة العليا في إرسال القوائم التي تظهر أعضاء الحزب الذين سيصوتون في الانتخابات الأولية إلى مجالس انتخابات الدوائر ذات الصلة. سيبدأ العمل على إنشاء مجالس انتخابية ما قبل الانتخابات.

ستنتهي طلبات الترشح لمن يريدون ترشيحهم من قبل الناخبين للترشح الرئاسي لـ YSK في الساعة 17.00. سيتم فحص المرشحين الذين يرغبون في أن يتم ترشيحهم من قبل الناخبين للترشح للرئاسة من قبل YSK وسيتم إخطار المرشحين بأوجه القصور وأولئك الذين تم رفض ترشيحهم اعتبارًا من الساعة 23:00.

سيتم تعليق قوائم الخاصة بمكتب رئيس البلدية وقوائم للموقوفين والمحكومين بجرائم الإهمال من قبل مجالس انتخابات المنطقة اعتبارًا من الساعة 08:00 لتحديثها ، وستبدأ عملية الاستئناف. سيتم الإعلان عن السجل الانتخابي الأجنبي في الساعة 08.00 بالتوقيت التركي على عنوان “www.ysk.gov.tr” وستبدأ عملية الاستئناف. سيبدأ استجواب تسجيلات الناخبين المعدة على أساس البناء على الموقع الإلكتروني لـ YSK.

من قبل المديرية العامة للجدول الانتخابي ؛ يمكن للأحزاب السياسية الوصول إلى قوائم الحظيرة في دوائر المختار والقوائم الانتخابية الأجنبية المعدة إلكترونيًا عبر بوابة SEÇSİS للأحزاب السياسية (SIPPORT) ، وسيتم تسليم المحاضر يدويًا إلى مقر الأحزاب السياسية مقابل طلبها. سيبدأ العمل على تشكيل لجان اختيار مؤقتة للبوابات الجمركية للعمل على البوابات الجمركية. من أجل التمكن من التصويت في صناديق الاقتراع المتنقلة ، ستبدأ عملية التقديم في إرساله إلى رئاسة مجلس انتخابات المنطقة أو رئاسة مجلس انتخابات المنطقة مع نموذج طلب لجنة صندوق الاقتراع المتنقل من قبل أحد أقارب الناخبين الذين طريح الفراش بسبب مرضهم أو إعاقتهم.

سيتم الانتهاء من العمل على إنشاء مجلس انتخابي للدائرة قبل الانتخابات وسيتم إخطار أولئك الذين سيشاركون في المجالس. سيكمل مكتب المدعي العام للمحكمة العليا تقديم القوائم التي تبين أعضاء الحزب الذين سيصوتون في الانتخابات الأولية إلى المجالس الانتخابية المحلية ذات الصلة. الأحزاب السياسية التي ستجري انتخابات ما قبل الانتخابات ستقدم سجلات أعضائها إلى المجلس المعني بانتخابات الدائرة قبل الانتخابات. إذا كانت الأحزاب السياسية ستجري اقتراع ترشيح بطريقة أخرى غير جميع أعضائها المسجلين ، فستنتهي فترة تقديم قوائم الناخبين للأعضاء الذين سيصوتون إلى مجلس الدائرة الانتخابية قبل الانتخابات مع سجلات الأعضاء. .

من بين أولئك الذين يريدون أن يتم ترشيحهم من قبل الناخبين للترشح للرئاسة ، فإن المرشح الذي تم رفض طلبه من قبل YSK سينتهي عند الساعة 15.00 لطلب إعادة الفحص. سيتم البت في طلبات إعادة الفحص من قبل YSK في الساعة 17.00. يرشح من قبل الناخبين للترشيح الرئاسي

سيتم الإعلان عن أولئك الذين يتم قبول طلباتهم من قبل YSK في الساعة 20:00.

القوائم المرسلة من مكتب النائب العام لمحكمة النقض بشأن الدوائر الانتخابية التي تقوم فيها الأحزاب السياسية بترشيح المرشحين بطريقة الانتخابات الأولية والقوائم التي قدمتها إلى مجالس انتخابات الدوائر بخصوص الدوائر الانتخابية التي ينتخبون فيها. سيتم تنفيذ الترشيحات بطريقة أخرى غير الانتخابات التمهيدية وسيتم تعليقها في الساعة 08:00 وستبدأ عملية الاعتراض. بالإضافة إلى ذلك ، سيبدأ العمل على إنشاء لجان صناديق الاقتراع قبل الانتخابات.

بالنسبة لأولئك الذين يتم قبول طلباتهم للترشح للرئاسة ، سيبدأ الناخبون في تقديم مقترحاتهم.

وفيما يتعلق بالاختيار الأولي واقتراع المرشحين ، سيتم تحميل القوائم التي تم تعليقها يوم الثلاثاء 21 مارس وتنتهي الاعتراضات على القوائم.

تنتهي فترة التقديم للترشح للرئاسة من قبل الأحزاب السياسية الساعة 17.00.

سيبدأ كتابة بطاقات ناخب أعضاء الحزب وتوزيعها على أعضاء الحزب. الرئاسة العامة للأحزاب السياسية ؛ سينتهي الموعد النهائي للأحزاب لتقديم قوائم مرشحيها ودوائرها الانتخابية بشكل منفصل إلى المجلس الأعلى للانتخابات ومجالس المقاطعات وانتخابات الدوائر ذات الصلة قبل الانتخابات. سيتم الانتهاء من الاعتراضات على القوائم المتعلقة بالانتخابات التمهيدية واقتراع المرشحين من قبل مجلس انتخابات الدائرة قبل الانتخابات في الساعة 17.00. سيتم الانتهاء من قوائم الناخبين قبل الانتخابات أو اقتراع المرشحين.

سيبدأ YSK في فحص طلبات الترشح للرئاسة المقدمة من قبل الأحزاب السياسية وسيتم إرسال إخطار كتابي فيما يتعلق باستكمال أوجه القصور المحددة. تنتهي مهلة تقديم بروتوكول التحالف ، الذي يتضمن تواقيع قادة الأحزاب السياسية الذين قرروا المشاركة في الانتخابات عن طريق التحالف ، إلى مجلس الشورى الاشتراكي.

سيتم الانتهاء من تشكيل لجان صناديق الاقتراع قبل الانتخابات وسيتم إخطار أولئك الذين يشاركون في هذا التشكيل. سيتم الإعلان عن صناديق الاقتراع وإعلانها للأحزاب السياسية ذات الصلة. سيتم الانتهاء من توزيع بطاقات الناخبين لأعضاء الحزب ، وسيعلن المجلس على العنوان “www.ysk.gov.tr” الذي ستشارك فيه الدوائر الانتخابية الأحزاب السياسية في انتخابات ما قبل الانتخابات أو انتخابات المرشحين. سينتهي الموعد النهائي للأحزاب السياسية لإخطار YSK بقوائم المرشحين المركزية التي سيقدمونها في الدوائر الانتخابية حيث سيجريون الانتخابات الأولية أو الترشيحات. سيتم إرسال قوائم المرشحين المركزية المقدمة من قبل الأحزاب السياسية من قبل YSK إلى المجالس الانتخابية المحلية قبل الانتخابات ذات الصلة. من خلال تكرار أوراق الاقتراع الخاصة بالأحزاب السياسية التي ستجري الانتخابات التمهيدية ، سينتهي الموعد النهائي لتقديم مظاريف كافية إلى مجالس الدوائر الانتخابية ذات الصلة قبل الانتخابات. سيتم ختم أوراق ومظاريف ما قبل الانتخابات أو بطاقات الاقتراع من قبل مجالس انتخابات الدوائر الانتخابية السابقة للانتخابات ، وسيتم تسليم الأدوات والمواد الانتخابية الضرورية إلى رؤساء لجان صناديق الاقتراع قبل الانتخابات. سيكون رؤساء لجان صندوق الاقتراع قبل الانتخابات جاهزين للعمل.

الموعد النهائي لمرشحي الرئاسة الذين رشحتهم الأحزاب السياسية لاستكمال نقص المعلومات والوثائق سينتهي الساعة 17.00.

الاختيار الأولي – سيتم إجراء الترشيحات. سيتم الانتهاء من عمليات الفرز والإدلاء باللجان صناديق الاقتراع قبل الانتخابات وسيتم إرسال المحاضر التي ستصدرها إلى مجالس الدوائر الانتخابية قبل الانتخابات ذات الصلة. ستضع مجالس الدوائر الانتخابية السابقة للانتخابات محاضر اندماج الدوائر وترفعها إلى مجالس انتخابات المحافظات. ستبدأ الاعتراضات على المجالس الانتخابية قبل الانتخابات في الدوائر.

لمن يتم قبول طلباتهم من بين الراغبين في ترشيحهم من قبل الناخبين للترشح للرئاسة

الموعد النهائي لتقديم اقتراح من قبل الناخبين سينتهي في الساعة 20:00. ستنتهي الاعتراضات على المجالس الانتخابية قبل الانتخابات في الساعة 15.00. سيتم البت في هذه الاعتراضات حتى الساعة 23.59 وإبلاغ الأطراف ذات الصلة.

سيتم نشر قائمة المرشحين الرئاسية المؤقتة في الجريدة الرسمية وستبدأ عملية الاستئناف اعتبارًا من الساعة 08:00.

ستنتهي الاعتراضات المقدمة إلى مجالس انتخابات المقاطعات ذات الصلة ضد محاضر الاندماج الخاصة بمجالس انتخابات الدوائر السابقة للانتخابات في الساعة 15.00. ستنتهي عملية البت في الاعتراضات المقدمة من مجالس انتخابات المحافظات ضد محاضر دمج المجالس الانتخابية قبل الانتخابات في 23.59. ستضع مجالس الانتخابات المحلية محاضر الدمج قبل الانتخابات.

ستنتهي الاعتراضات على قائمة المرشحين الرئاسية المؤقتة في الساعة 17.00 وسيتم فحص الاستئناف من قبل YSK.

ستنتهي الاعتراضات المقدمة إلى مجلس النواب اليمني ضد محاضر التوحيد الأولية للانتخابات الخاصة بمجالس انتخابات المقاطعات.

ستنتهي عملية البت في الاعتراضات على قائمة المرشحين الرئاسية المؤقتة من قبل YSK.

سيتم الانتهاء من العمل على تشكيل لجان اختيار مؤقتة للبوابات الجمركية للعمل في البوابات الجمركية ، وسيبدأ العمل على تشكيل لجان صناديق الاقتراع للبوابات الجمركية.

سيتم البت في الاعتراضات المقدمة من قبل المجلس الأعلى للانتخابات على محاضر التوحيد الأولية للانتخابات الخاصة بمجالس الانتخابات الإقليمية ، وسيتم إبلاغ هذه القرارات إلى مجالس الانتخابات الإقليمية ذات الصلة.

تنشر قائمة المرشحين النهائية للرئاسة في الجريدة الرسمية وتبدأ فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية. سيتم استكمال التخفيضات في قوائم المرشحين قبل الانتخابات نتيجة للقرارات والاستقالات الصادرة عن مجالس انتخابات المقاطعات أو من قبل YSK عند الاعتراض من قبل مجالس الانتخابات المحلية. سترسل مجالس الانتخابات في المقاطعات قوائم المرشحين للنواب التي تحددها الانتخابات التمهيدية إلى المجلس اليمني الاشتراكي. سيتم تسليم نسخة مصدقة من قائمة المرشحين للنواب قبل الانتخابات إلى الرئاسة العامة للأحزاب ذات الصلة من قبل المجلس الأعلى للشباب.

من أجل تحديد أماكن المرشحين للرئاسة في ورقة الاقتراع المجمعة ، سيتم سحب القرعة والإعلان في YSK.

سيتم تعليق قوائم الحظيرة الخاصة بمديرية العميد وقائمة الموقوفين والمحكومين بجرائم الإهمال وتنتهي عملية الاستئناف. سيتم إنهاء الإعلان عن السجل الانتخابي الأجنبي على “www.ysk.gov.tr” وتنتهي فترة الاعتراض في الساعة 17.00 بتوقيت تركيا. سينتهي الاستعلام عن تسجيلات الناخبين على أساس المباني الموجودة على “www.ysk.gov.tr”. من أجل التمكن من التصويت في صندوق الاقتراع المتنقل ، سيتم إرسال عملية التقديم إلى مجلس انتخابات المنطقة أو مجلس انتخابات المنطقة إلى رئيس مجلس انتخابات المنطقة مع نموذج طلب لجنة صندوق الاقتراع المتنقل من قبل أحد أقارب ناخبون طريح الفراش بسبب مرضهم أو إعاقتهم ، وستنتهي عملية تقديم الطلبات.

مع تنفيذ القرارات التي يتخذها رئيس مجلس انتخابات الدوائر الخارجية من قبل المديرية العامة للجداول الانتخابية ، ومجلس انتخابات المقاطعات الخارجية ، والمديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة ، فإن عملية تنفيذ القرارات التي اتخذتها انتخابات المقاطعة ستنتهي المجالس من قبل مجالس انتخابات المقاطعات.

في حالة انسحاب حزب / أحزاب من التحالف ، تنتهي مهلة الأحزاب السياسية المتبقية في التحالف لإجراء تغييرات على بروتوكول التحالف أو الإعلان عن انسحابها من التحالف في الساعة 17.00.

تنتهي عملية البت في الاعتراضات على التغييرات التي تم إجراؤها خلال فترة التعليق في قوائم الحظيرة لدائرة صناديق الاقتراع والقائمة الانتخابية الأجنبية من قبل مجالس انتخابات الدوائر ذات الصلة.

سيتم سحب الكثير في YSK لتحديد مواقف التحالفات والأحزاب السياسية في ورقة الاقتراع المجمعة. نظرًا للاعتراضات على التغييرات في قوائم الحظيرة لصناديق الاقتراع وقائمة الناخبين الأجنبية ، فإن فترة الاعتراض التي يتعين تقديمها إلى مجلس انتخابات المقاطعة ضد القرارات التي تتخذها مجالس انتخابات المقاطعات ستنتهي في الساعة 15.00. سيتم الانتهاء من الاعتراضات من قبل مجالس الانتخابات الإقليمية حتى 23.59.

ينتهي الموعد النهائي لمقرات الأحزاب السياسية لتقديم قوائم المرشحين للدوائر الانتخابية التي سيشاركون فيها في الانتخابات ، في ذاكرة محمولة وصيغة ورقية ، مقابل استلامها إلى مجلس النواب في الساعة 17.00. سيبدأ YSK فحص قوائم المرشحين المقدمة من قبل الأحزاب. ستنتهي أيضًا فترة التقديم إلى مجالس الانتخابات المحلية للترشح البرلماني المستقل في نفس الوقت ، وستقوم مجالس انتخابات المقاطعات بإخطار المرشحين البرلمانيين المستقلين إلى المجلس الأعلى للانتخابات. مسؤولو المقر الرئيسي للأحزاب السياسية ومدير القائمة الانتخابية ؛ وفقًا للمواد 122 و 123 و 124 من القانون رقم 298 بشأن الأحكام الأساسية للانتخابات وسجلات الناخبين ، فإن الموعد النهائي لـ YSK لفحص القرارات النهائية المتخذة بشأن الشكاوى والاعتراضات المكتوبة بشأن الاعتراض على صندوق الاقتراع واتخاذ قرار بشأنها 17- قوائم الناخبين. سينتهي في 00. سيتم البت في الاعتراضات التي سيتم تقديمها في هذا السياق من قبل YSK حتى الساعة 23:59.

سيتم الانتهاء من سجلات الناخبين المحلية والدولية. سيتم تحديد الأماكن وصناديق الاقتراع التي سيصوت فيها الناخبون المحليون.

سيتم الإعلان عن النطاق الزمني ومعلومات الأماكن الخاصة بالناخبين الأجانب على “www.ysk.gov.tr” في الساعة 08.00 بتوقيت تركيا. سيتم الانتهاء من العمل على إنشاء لجان صناديق الاقتراع في الخارج ، ولجان التخزين والنقل ، ولجان العد والجرد. سيتم الانتهاء من تشكيل لجان صناديق الاقتراع الجمركية وستبدأ الأنشطة التدريبية لهؤلاء الأشخاص عند إخطار الأطراف المعنية.

سيتم الانتهاء من عملية فحص قوائم المرشحين المؤقتة للنواب من قبل YSK وسيتم نشر هذه القوائم في مجالس الانتخابات الإقليمية ذات الصلة والإذاعة والتلفزيون والجريدة الرسمية. سيتم الإعلان عن قوائم المرشحين المؤقتة (بما في ذلك المرشحين المستقلين) في الموقع من قبل مجالس الانتخابات الإقليمية بالطرق المعتادة ، وسيبدأ الفحص بالاعتراضات على المجالس الانتخابية المحلية و YSK ضد القوائم المذكورة.

لإدراج ترتيب المرشحين المستقلين في ورقة الاقتراع المجمعة ، سيتم سحب القرعة في وقت واحد في الساعة 11:00 في جميع مجالس الانتخابات الإقليمية. بدلا من المرشح المستقل الذي لم يشارك في القرعة على الرغم من الدعوة ، سيتم سحب القرعة من قبل لجنة الانتخابات المحلية. سيتم الإبلاغ عن محضر السحب إلى YSK في أسرع وقت ممكن في نفس اليوم. بعد الاعتراضات المقدمة إلى مجالس الانتخابات المحلية على قوائم المرشحين المؤقتة للبرلمانيين ، فإن الاعتراضات على القرارات التي تتخذها هذه المجالس سيتم البت فيها من قبل المجلس الأعلى للشباب. الموعد النهائي لإخطار YSK لأولئك الذين استقالوا من ترشيحهم المؤقت كنائب سينتهي في الساعة 15.00. سيتم إخطار الأحزاب السياسية من قبل YSK حتى الساعة 21.00 عند اكتمال النقص في المرشحين بسبب الاستقالة أو الوفاة أو الاعتراض أو الفصل من الترشح.

من قائمة الموظفين العموميين التي أعدها رئيس مجلس انتخابات الدائرة على أساس تسوياتهم وإرسالها إلى مجلس انتخابات الدائرة ، يتم تحديد عدد الموظفين العموميين المطلوبين من خلال سحب ضعف عدد الموظفين العموميين المطلوب ، وأولئك الذين ليسوا في معارضة بين هؤلاء الناس ، واختيار SEÇSİS. سيتم الانتهاء من الدخول الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحديد الأعضاء الدائمين والبدلاء المتبقين في لجنة صناديق الاقتراع ، سيتم تحديد ضعف عدد أعضاء لجنة صناديق الاقتراع اللازمين عن طريق القرعة ، وسيتم تسجيلهم في SEÇSİS كأعضاء دائمين وبديلين في لجنة صندوق الاقتراع.

سيتم الانتهاء من أنشطة التدريب على مجالس التخزين والنقل ورئيس لجنة صناديق الاقتراع وأعضائها والمكلفين بلجان صناديق الاقتراع بالبوابة الجمركية. ستنتهي عملية إعطاء قوائم الأعضاء التي سيتم تكليفهم بلجان صناديق الاقتراع المحلية من قبل الأحزاب السياسية.

الوقت المحدد لمرشحي الرئاسة والأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات لتقديم طلباتهم إلى المجلس الأعلى للانتخابات وممثلي هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT) الذين سيشاركون في القرعة لتحديد طلبات الدعاية والترتيب من الدعاية ستنتهي صلاحيتها. ستبدأ عملية تقديم الشكاوى ضد إنشاء لجان صناديق الاقتراع المحلية.

ستبدأ عملية التصويت في الخارج بالبوابات الجمركية. سيتم سحب الكثير في YSK لتحديد بث وتوقيت الخطب الدعائية التي سيلقيها المرشحون للرئاسة والأحزاب السياسية في الإذاعة والتلفزيون. سينتهي الموعد النهائي لتقديم الشكاوى إلى مجلس الانتخابات المحلي ضد إنشاء لجان صناديق الاقتراع المحلية.

ستحدد مجالس انتخابات الدوائر مناطق الاجتماعات ، وتُعلن لمرشحي الرئاسة والأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين. ستنتهي عملية البت في الشكاوى ضد إنشاء لجان صناديق الاقتراع المحلية من قبل مجلس انتخابات الدائرة.

سينتهي الموعد النهائي للاعتراضات على مجلس الانتخابات المحلي على القرارات التي اتخذها مجلس انتخابات المنطقة بشأن إنشاء لجان صناديق الاقتراع المحلية.

ستنتهي الفترة المحددة لمرشحي الرئاسة والأحزاب السياسية والمرشحين المستقلين لإخطار مجلس انتخابات المنطقة كتابةً بمنطقة الاجتماع والتاريخ والوقت الذي يريدون الاستفادة منه. الاعتراضات المقدمة ضد قرارات مجلس انتخابات المنطقة فيما يتعلق بتشكيل لجان صناديق الاقتراع المحلية سيتم الانتهاء منها من قبل مجلس الانتخابات المحلي.

في حالة طلب مرشحي الرئاسة والأحزاب السياسية تخصيص نفس منطقة الاجتماع في نفس التاريخ والوقت ، ستجري لجنة انتخابات الدائرة قرعة الساعة 11:00 وسيتم الإعلان عنها في الساعة 16:00. في حالة وجود أكثر من طلب واحد في اليوم ومنطقة الاجتماع المحددة للمرشحين المستقلين ، فإن مجلس انتخابات المنطقة سيجري القرعة في الساعة 16.00.

سيتم الانتهاء من إجراءات تشكيل لجان صناديق الاقتراع المحلية ، وسيتم إرسال إخطارات إلى المشاركين في التشكيل ، وستبدأ أنشطة التدريب لأولئك الذين سيتم تعيينهم في شؤون الانتخابات. الموعد النهائي للإبلاغ عن ضباط إنفاذ القانون المعينين في مقاطعة أخرى إلى YSK ستنتهي. سيتم إرسال قائمة المرشحين ، التي سيتم تعليقها في أماكن الاقتراع المغلقة والأماكن المرئية حول صندوق الاقتراع ، إلى مجالس الانتخابات المحلية عن طريق أخذ نسخة مطبوعة من SEÇSİS من قبل مجالس الانتخابات المحلية.

سيتم استكمال قائمة المرشحين ، التي سيتم تعليقها في أماكن مرئية في أماكن الاقتراع المغلقة وحول صناديق الاقتراع ، من قبل مجالس الانتخابات المحلية بعد أخذ النسخة المطبوعة من SEÇSİS وتسليمها إلى مجالس انتخابات المنطقة.

ستبدأ حرية الدعاية وبعض عمليات حظر الانتخابات.

سيتم الانتهاء من عملية معالجة الأشخاص المكلفين بنقل مشرفي المبنى وضباط إنفاذ القانون وأعضاء لجنة صناديق الاقتراع إلى أماكن عملهم في SEÇSİS. بعد الانتهاء من القوائم الانتخابية ، سيتم الحصول على المعلومات الخاصة بالناخبين المتوفين من المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة ، والمعلومات الخاصة بالناخبين الذين تم الانتهاء من قرار تقييدهم ، ومعلومات المحكوم عليهم في المؤسسات الإصلاحية غير جرائم الإهمال ، من وزارة العدل ، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعليق في قوائم الناخبين في صناديق الاقتراع.

ستبدأ خطابات الدعاية الإذاعية والتلفزيونية. سيتم الانتهاء من توزيع أوراق معلومات الناخبين على الناخبين. سيتم البدء في مضاعفة قوائم الناخبين في صناديق الاقتراع من خلال معالجة التعليقات التوضيحية لمحيط صناديق الاقتراع ومسؤولي لجنة صناديق الاقتراع.

ستنتهي ازدواجية قوائم الناخبين في صناديق الاقتراع. سيبدأ تحضير أكياس المواد التي تحتوي على أدوات ومواد الانتخابات التي سيتم تسليمها إلى رؤساء لجان صناديق الاقتراع من قبل مجالس انتخابات المقاطعات.

سينتهي التصويت في الخارج. سيتم الانتهاء من العمل على تجهيز الحقائب المادية التي تحتوي على أدوات ومعدات الانتخابات لتسليمها إلى رؤساء لجان صناديق الاقتراع. ستُعاد أوراق معلومات الناخب التي لا يمكن توزيعها على الناخبين إلى رئاسة مجلس انتخابات الدائرة المختصة مقابل المحضر. ستعلن رئاسة مجلس انتخابات المنطقة مرتين ، بفاصل يومين ، عن استلام رئاسات مجالس الدوائر الانتخابية أوراق معلومات الناخبين لأولئك الذين لا يستطيعون استلام أوراق معلومات الناخبين حتى مساء يوم 7 مايو.

سيتم الانتهاء من وضع قوائم الشماعات الخاصة بالمعتقلين والمدانين بجرائم الإهمال وسيتم البدء في إعادة إنتاجها.

سيتم الانتهاء من الأنشطة التدريبية للمسؤولين المحليين الذين سيشاركون في الانتخابات. في القرى والأحياء والبلدات خارج مراكز المدينة والمقاطعات ، سيتم تسليم أكياس المواد إلى رؤساء لجان صناديق الاقتراع من قبل مجالس انتخابات المقاطعات. ستكتمل عملية استنساخ قوائم الناخبين النهائية للموقوفين والمحكومين بجرائم الإهمال.

ستنتهي عملية الدعاية الانتخابية اعتبارًا من الساعة 18:00.

يوم التصويت. سيتم إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية حتى الساعة 23:59. في حالة التأخير في إعلان النتائج المؤقتة ، يتم تعديل تقويم الانتخابات لاستبدال المرشح وفقًا لذلك. إذا تعذر تحقيق الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة في الاقتراع الأول ، فإن التقويم الخاص بالتصويت الثاني للانتخابات الرئاسية ، التي ستجرى يوم الأحد ، 28 مايو ، سيصبح ساري المفعول.

إذا لم يشارك أحد المرشحين الذين يحق لهم المشاركة في الاقتراع الثاني في الانتخابات لأي سبب من الأسباب ، فستنتهي الفترة المحددة لاستبدال المرشحين في الساعة 17.00. في حالة التأخير في إعلان النتائج المؤقتة ، يتم تعديل تقويم الانتخابات لاستبدال المرشح وفقًا لذلك. ستبدأ فترة الدعاية. تنتهي فترة الاعتراض أمام مجالس انتخابات الدوائر على قرارات ومحاضر لجان صناديق الاقتراع في الساعة 17.00 وسيتم تحديدها من قبل مجالس انتخابات المقاطعات حتى الساعة 23.59 على أبعد تقدير.

فترة الاعتراض التي يتعين تقديمها إلى مجلس الانتخابات المحلي ضد قرارات مجلس انتخابات المنطقة وستنتهي محضر الاندماج في الساعة 17.00 وسيتم حل الاعتراضات من قبل مجالس انتخابات المقاطعات حتى الساعة 23.59 على أبعد تقدير.

ستنتهي فترة الاستئناف أمام YSK ضد قرارات مجلس الانتخابات المحلي ومحضر اندماج المقاطعات في الساعة 17.00. ستبدأ مجالس انتخابات المقاطعات في معالجة التغييرات الخاصة بلجنة صناديق الاقتراع والمسؤولين الآخرين في SEÇSİS. ستقوم لجنة انتخابات المقاطعة الخارجية بتغيير لوحة التخزين والنقل ولجنة صناديق الاقتراع والمسؤولين الآخرين ، إن وجدوا.

سيتم البت في الاعتراضات المقدمة ضد قرارات مجلس الانتخابات المحلي ومحضر اندماج المقاطعات من قبل المجلس الأعلى للشباب.

سيتم إرسال النتائج النهائية للانتخابات إلى السلطات المختصة من قبل المجلس الأعلى للشباب لإعلانها في الجريدة الرسمية والإذاعة والتلفزيون. في حالة حدوث تغيير في وضع لجنة صندوق الاقتراع والمسؤولين الآخرين من قبل مجالس انتخابات المقاطعات ، سيتم الانتهاء من عملية معالجتها في SEÇSİS وسيتم إجراء الترتيبات للمهام الجديدة. سيتم الحصول على معلومات حول الناخبين المتوفين من المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة ، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليق الناخبين في صناديق الاقتراع.

سيبدأ التصويت عند بوابات الجمارك وفي الخارج.

سيبدأ تجهيز الحقائب المادية التي يجب تسليمها لرؤساء لجان صناديق الاقتراع من قبل مجالس انتخابات المقاطعات بطريقة تحتوي على أدوات ومعدات الانتخابات. سينتهي الموعد النهائي لإخطار المرشح أو ممثله وممثل TRT إلى YSK بشأن طلبات المرشحين للرئاسة للدعاية في الإذاعة والتلفزيون وتحديد أمر الدعاية.

سيتم سحب الكثير في YSK لتحديد بث وتوقيت الخطب الدعائية التي سيلقيها المرشحون للرئاسة في الإذاعة والتلفزيون.

سينتهي التصويت في الخارج. ستبدأ خطابات الدعاية الإذاعية والتلفزيونية. سيتم الانتهاء من العمل على إعداد الحقائب التي تحتوي على أدوات ومعدات الانتخابات ، بما في ذلك قوائم الناخبين ، التي تم إنهاء ازدواجها ، من قبل مجالس انتخابات الدوائر.

ستتم مقارنة قوائم الشماعات الخاصة بجرائم الإهمال والمحتجزين بالقائمة الثالثة المطلوبة من مكتب رئيس النيابة العامة ، وستكتمل عملية معالجة التغييرات في SEÇSİS وسيبدأ استنساخها. في القرى والأحياء والبلدات خارج مراكز المدينة والمقاطعات ، سيتم تسليم أكياس المواد إلى لجان صناديق الاقتراع من قبل مجالس انتخابات المقاطعات.

ستنتهي فترة الدعاية الانتخابية في الساعة 18:00. ستكتمل عملية ازدواجية قوائم الناخبين التي تم الانتهاء منها وإدانتها بجرائم إهمال.

يوم التصويت.

سيتم إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية. ستنتهي فترة الاعتراض التي يتعين تقديمها إلى مجالس انتخابات الدوائر ضد قرارات ومحاضر لجان صناديق الاقتراع في الساعة 17.00 وسيتم حل الاعتراضات من قبل مجالس انتخابات الدوائر حتى الساعة 23.59 على أبعد تقدير.

ستنتهي عملية الاعتراض أمام مجالس الانتخابات المحلية على قرارات مجلس انتخابات المنطقة ومحضر الاندماج في الساعة 17.00 وسيتم البت فيها بحلول الساعة 23.59 على أبعد تقدير.

ستنتهي فترة الاستئناف أمام المجلس الأعلى للانتخابات ضد قرارات مجلس انتخابات المقاطعة ومحضر اندماج المقاطعات.

سيتم البت في الاعتراضات المقدمة ضد قرارات مجلس الانتخابات المحلي ومحضر اندماج المقاطعات من قبل المجلس الأعلى للشباب. وسيتم إرسال النتائج النهائية للانتخابات إلى السلطات المختصة من قبل المجلس الأعلى للشباب لإعلانها في الجريدة الرسمية والإذاعة والتلفزيون.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
منوعات11 ساعة ago

نهاية لا يمكن تخيلها.. هذا ما سيحدث عند السقوط في الثقب الأسود

أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

“سأخنقك”.. رجل تركي يعتدي على مقيم مصري أمام ابنته وتحرك عاجل من السلطات التركية (فيديو)

أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

محكمة تركية تقضي بالسجن بحق محامية تركية بعد تصريحاتها ضد الشريعة

أخبار السوريين في تركيا13 ساعة ago

الهجرة التركية تطالب السوريين بتحديث بياناتهم في مدة أقصاها 3 أشهر

مقالات وتقارير15 ساعة ago

تركيا تتفوق على أوروبا.. كم دقيقة يتحدث المواطن التركي بالهاتف شهرياً؟

إسطنبول اليوم16 ساعة ago

بحث يكشف عن المناطق الأكثر ارتفاعاً في درجات الحرارة بإسطنبول

أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركي21 ساعة ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

رده أثار الجدل.. نائب رئيس حزب “الجيد”: اللافتات العربية ليست آيات بل إعلانات للشاورما

إسطنبول اليوم22 ساعة ago

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا في إسطنبول

الليرة التركية
الاقتصاد التركي22 ساعة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الخميس

أخبار تركيا اليوميومين ago

اندلاع حريق في السوق المصري التاريخي وسط اسطنبول

أخر الأخباريوم واحد ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

أخر الأخباريومين ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

أخبار تركيا اليوميومين ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخبار تركيا اليوميومين ago

ارتفاع رسوم الطرق السريعة والجسور في تركيا.. هذه الأسعار الجديدة

أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركي21 ساعة ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market ، شكل الليرة التركية القديمة ، الليرة التركية مقابل الجنيه ، هبوط الليرة التركية ، سعر الدرهم الإماراتي مقابل الليرة التركية
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف العملات الاجنبية مقابل الليرة التركية اليوم الأربعاء

مقالات وتقاريريومين ago

الإعلان عن إحصائيات الأسرة في تركيا.. انخفض عدد العائلات من أربعة إلى ثلاثة

أخر الأخباريوم واحد ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

السياحة في تركيايومين ago

اكتشف جمال اسطنبول مع خدمة استئجار السيارة مع سائق