Connect with us

التقنية اليوم

كشف طريقة سرية بـ”تيك توك” تجعل فيديو المستخدمين ينتشر بسرعة فائقة ويصل للملايين

Published

on

فيديو البنت والقناع المنتشر على التيك توك

يعتبر “التيك توك” من التطبيقات التي حققت نمواً سريعاً خلال السنوات القليلة الماضية، حتى وصل عدد المستخدمين النشطين فيه إلى الملايين، ويحاول هؤلاء المستخدمون جني الأرباح من خلال المشاهدات، وفي هذا الإطار كشف موظفون في “تيك توك” أن هناك طريقة سرية تساعد على انتشار الفيديوهات.

وقالت مجلة “فوربس” الأمريكية، إن موظفين في الموقع والشركة الصينية الأم المالكة له “بايت دانس”، يمكنهم اختيار مقاطع فيديو بعينها لكي تنتشر بسرعة على المنصة، من خلال استخدام “خاصية التسخين”.

وأضافت أنه بإمكان موظفي “تيك توك” تعزيز مقاطع فيديو بعينها، ليزداد تداولها وانتشارها، لافتة إلى أن مقاطع الفيديو الأكثر تداولاً ربما لا تظهر لك في قسم “لك” For You في حسابك على التيك توك، لأن خوارزميته تعرف ما تفضله.

وتحدثت المجلة إلى 6 موظفين حاليين وسابقين في “تيك توك”، و”بايت دانس”، وقالت إنها اطلعت على دليل MINT Heating Playbook، وجاء فيه أن “خاصية التسخين تشير إلى تعزيز مقاطع فيديو في قسم “”For You، لتحقيق عدد معين من المشاهدات لهذه المقاطع”.

انتشار كبير

وأضاف الدليل أن “إجمالي المشاهدات الناتجة عن استخدام هذه الخاصية يمثل جزءاً كبيراً من إجمالي مشاهدات الفيديو اليومية، نحو 1-2%، وهذا قد يكون له تأثير كبير على انتشار المقطع”، بحسب ما أورده موقع Business Insider الأمريكي.

,بحسب مصادر مجلة “فوربس” فإن “خاصية التسخين” غالباً ما تُستخدم لجذب مشاهير الشبكات الاجتماعية والعلامات التجارية، على حد سواء، وعلى عكس الإعلانات والمحتوى الممول على تيك توك، فلا يُشار إلى المقاطع المعززة بخاصية التسخين بأنها كذلك.

وتشير المجلة إلى أن تشغيل “خاصية التسخين” لأحد الحسابات أدى إلى حصوله على أكثر من 3 ملايين مشاهدة.

وفقاً لثلاثة مصادر ووثائق داخلية، ذكرت مجلة “فوربس” أنها اطلعت عليها، فقد استخدم بعض الموظفين خاصية التسخين بشكل غير لائق، عن طريق- على سبيل المثال- الترويج لحساباتهم الشخصية، أو حسابات الأشخاص الذين يعرفونهم شخصياً، وقيل إن هذا مخالف لسياسة الشركة.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement